شفق نيوز/ أفادت وسائل إعلام يابانية، اليوم الخميس، أن الشرطة أوقفت رجلا بعد اصطدام سيارة بحاجز قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة اليابانية.

وذكر تلفزيون فوجي أن سيارة اصطدمت بحاجز قرب السفارة الإسرائيلية في طوكيو، اليوم، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على رجل على الفور.

وأشارت التقارير إلى أن الرجل الذي تم اعتقاله في الخمسينات من عمره.

وقال التلفزيون إن رجل أمن أصيب.

وبينما لم يتسن على الفور الاتصال بمسؤول بالسفارة للتعليق عندما اتصلت به رويترز، قال متحدث باسم شرطة مدينة طوكيو إنهم غير قادرين على التعليق في الوقت الحالي.

وأظهرت لقطات بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) سيارة صغيرة سوداء اللون تعرضت لأضرار في مصابيحها الأمامية ولوحها حيث يبدو أنها اصطدمت بالحاجز على جانب الشارع.

وكان الطريق المجاور مليئا بأجزاء متصدعة من السيارة التي تعطلت.

وأظهرت اللقطات أن لوحة أرقام السيارة كانت من تاما غربي طوكيو.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي طوكيو السفارة الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

اتهام فندق في اليابان بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب جرائم حرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يُزعم أنّ أحد الفنادق في مدينة كيوتو اليابانية قام بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب "جرائم حرب"، ما أثار انتقادات من مسؤولين محليين أفادوا أنّ ذلك مخالف للوائح.

وتلقى السائح رسالة عبر تطبيق "واتساب" من أحد الموظفين في فندق "Material"، الواقع في الوِجهة الشهيرة، مفادها أنّ الحجز المقرر لشهر يونيو/حزيران أُلغي استجابةً للصراع الجاري في غزة، بحسب ما ذكرته السفارة الإسرائيلية في العاصمة اليابانية طوكيو.

وذكرت إحدى الرسائل، التي تم تأكيدها لـCNN، ما يلي: "يؤسفنا إبلاغك أنّه بسبب جرائم الحرب التي يرتكبها أفراد قوات الدفاع الإسرائيلية (IDF) في الصراع الذي يحدث في غزة بين إسرائيل وفلسطين، نحن غير قادرين على قبول حجوزات من أفراد نعتقد أنّه قد تربطهم علاقات بالجيش الإسرائيلي".

وقدم المسافر الذي تلقى الرسائل عبر "واتساب" شكوى أولية إلى السفارة الإسرائيلية في طوكيو. 

يقع الفندق في مدينة كيوتو، وهي وِجهة يابانية شهيرة. Credit: Google Street View

وتمكن الشخص من إجراء حجز جديد بفندقٍ مختلف في كيوتو.

واتهمت السفارة الإسرائيلية الفندق بـ"التمييز بشكلٍ واضح" عندما انتشر خبر الحادث المزعوم الأسبوع الماضي.

كما تعرض الفندق، الذي لم يستجب لطلبات متعددة من CNN للحصول على تعليق، لتوبيخٍ شديد من قِبَل حكومة مدينة كيوتو، التي اتهمت المؤسسة بانتهاك قانون الأعمال الفندقية الياباني، الذي ينظم صناعة الضيافة.

وقال ممثل عن حكومة مدينة كيوتو لـCNN: "دورنا هو توفير أماكن إقامة آمنة، ومأمونة، وعالية الجودة للمواطنين، والمسافرين، وسنستجيب بصرامةٍ للمواقف التي لا تتوافق مع ذلك، مثل هذا الموقف". 

كما أضاف أنّ ممثلاً من المدينة قام بزيارة الفندق شخصيًا لإبلاغه بالمخالفة القانونية.

حادثة منفردة

وقال المستشار السياسي في السفارة الإسرائيلية، إيدو برومبيرج، لـCNN، إنّ الشخص الذي يُزعم أنّه أرسل الرسائل عبر "واتساب" كان موظفًا في فندق "Material"، مضيفًا: "نَعتبر هذا حادثًا منفردًا للغاية، ونأمل ألا يتكرر مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • مقتل سائق على يد لص حاول سرقة سيارته
  • بيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات
  • إحالة سائق وزميله للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في حادث طعن وإطلاق نار في العاصمة الأميركية
  • طوكيو: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية
  • ضبط سائق سيارة عرض حياة المواطنين للخطر بالشروق
  • سفارة روسيا بالقاهرة: العقوبات الأوروبية ضد موسكو تضر بالغرب
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • اتهام فندق في اليابان بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب جرائم حرب