شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بعد حضرموت الانتقالي يتلقى صفعة جديدة بإشهار أكبر تكتل في شبوة، خاص وكالة الصحافة اليمنية أعلن اليوم الأحد عن اشهار أكبر تكتل قبلي مناهض لمشروع 8220;المجلس الانتقالي الجنوبي 8221; في .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد حضرموت.

. الانتقالي يتلقى صفعة جديدة بإشهار أكبر تكتل في شبوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد حضرموت.. الانتقالي يتلقى صفعة جديدة بإشهار أكبر...
خاص / وكالة الصحافة اليمنية // أعلن اليوم الأحد عن اشهار أكبر تكتل قبلي مناهض لمشروع “المجلس الانتقالي الجنوبي” في محافظة شبوة شرقي اليمن، وسط اتهامات للسعودية بتمويل حفل الاشهار. وأكدت مصادر محلية مطلعة أن عدد من الشخصيات السياسية والقبلية الاجتماعية اشهرت تكتل ” حلف أبناء قبائل شبوة” في مدينة عتق مركز المحافظة كان من المزمع اشهاره غد الإثنين بالمدينة وفق بيان صادر عن الحلف أمس السبت، مبينة أن قيادات الفصائل الممولة من الإمارات كانت قد رفضت حفل الاشهار بذريعة أنه تابع لحزب الإصلاح. بيان الحلف وقال بيان صادر عن الحلف إنه “يسعى تكون محافظة شبوة في مكانها الطبيعي وان يشترك وينظم كل الطيف المجتمعي والسياسي في أطار يمثله ويكون رديف لكل جهد يهدف إلى وحدة أبناء المحافظة ورص صفوفهم بهدف الدفاع عن حقوق المحافظة وحماية مصالحاها والتكافل بين أبناء المحافظة بمختلف شرائحه في البناء والتنمية”. وأضاف أن تحقيق الأهداف المرجوة بجعل “شبوة أولا فوق الأحزاب والمكونات والمصالح الشخصية والحزبية والفئوية والقروية والمناطقية والقبلية”. وأشار البيان إلى أن شبوة وابنائها طيلة الفترة الماضية منذ العام 1967 وإلى اليوم “عانت الكثير من المظالم والتهميش وحرمان أبنائها من حقوقهم في مختلف المجالات وضلت تحت الوصاية في مرحلتي الجمهورية والوحدة ولم تعود تلك المراحل بأي منافع تذكر وتحولها تحولها إلى مسرح للصراعات عليها وليس من اجلها”. وطالب الحلف أبناء قبائل شبوة “النهوض والتلاحم والتكاتف من اجل انجاز مكون مجتمعي يكون رديف لكل القوى الشبوانية التي تعمل من اجل استقلالية قرار شبوة وحصولها على حقوقها من خيراتها وثرواتها التي تهدر وتنهب على مراء ومسمع من الجميع”. يشار إلى أن “حلف أبناء قبائل شبوة” كان قد بارك تأسيس “مجلس حضرموت” الذي أعلن من العاصمة السعودية الرياض في 21 يونيو الماضي من المشايخ والشخصيات المحلية المناهضة لمشروع الانتقالي في حضرموت. وتسعى السعودية استنساخ “مجلس حضرموت” في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة فصائل “الانتقالي” التابعة للإمارات في “شبوة، أبين، عدن” للحد من تحركاته بالتزامن مع نشر قوات “درع الوطن” الممولة من السعودية في تلك المناطق منذ مطلع العام الجاري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي

كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن معلومات جديدة حول أكبر الجزر السعودية الواقعة في الخليج العربي، مؤكدة على الأهمية الجغرافية والبيئية لهذه الجزر التي تلعب دورًا بارزًا في تعزيز مكانة المملكة البحرية.
في مقدمة هذه الجزر تأتي جزيرة أبو علي، التي تقع شمال مدينة الجبيل وتعد أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي، حيث تبلغ مساحتها نحو 59.3 كيلومتر مربع، مما يجعلها واحدة من أهم المواقع الاستراتيجية.
أخبار متعلقة عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزليةتكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }جزيرة الباطنية
أشارت الهيئة إلى أن جزيرة الباطنة، التي تقع بين جزيرة أبو علي ورأس الدفي، تمتد على مساحة تقدر بـ 33.7 كيلومتر مربع، وتتمتع بموقع جغرافي مميز يعزز من أهميتها الاقتصادية والبيئية، مما يجعلها من الجزر الواعدة للتنمية المستدامة.
كما لفتت الهيئة النظر إلى جزيرة تاروت، الواقعة شرق مدينة القطيف، والتي تتميز بأنها جزيرة مأهولة بالسكان، وتمتد على مساحة 20.3 كيلومتر مربع، وتشتهر الجزيرة بتاريخها الثقافي العريق ودورها المحوري في تنمية السياحة المحلية.
تهدف هيئة المساحة الجيولوجية إلى الاستمرار في دراسة هذه الجزر وتقييم إمكانياتها البيئية والاقتصادية، في إطار الجهود الوطنية لتعزيز الاستفادة من الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • مسيرات حاشدة في حجة وفاء لشهيد المسلمين ونصرة لغزة ولبنان
  • مؤسسة العربي تسلم 80 جهاز للمقبلات على الزواج بالغربية
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي
  • محافظ الفيوم يُكرم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي
  • تصعيد جديد في شبوة .. الانتقالي في مواجهة مرتقبة مع فصائل الإصلاح وهذا ماحدث
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • دولة القانون تنسحب من أكبر تكتل في مجلس ديالى - عاجل