شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أردوغان يبحث مع بايدن عضوية أوكرانيا والسويد في الناتو وتسليم مقاتلات إف 16، أنطاكيا سبوتنيك. ونشرت الرئاسة التركية بيانا يفيد بأنه تم التوافق على لقاء مباشر بين الجانبين في فيلنيوس، لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أردوغان يبحث مع بايدن عضوية أوكرانيا والسويد في "الناتو" وتسليم مقاتلات "إف-16" ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أردوغان يبحث مع بايدن عضوية أوكرانيا والسويد في...
أنطاكيا - سبوتنيك. ونشرت الرئاسة التركية بيانا يفيد بأنه تم التوافق على لقاء مباشر بين الجانبين في فيلنيوس، لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية بالتفصيل. وأكد أردوغان لبايدن أن تركيا جادة في رغبتها بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وأعرب عن رغبته في "إحياء عملية انضمامها للاتحاد"، ونفى أردوغان أن يكون طلب تركيا لشراء مقاتلات "إف-16" مرتبطا بعضوية السويد في الناتو.وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال محادثة هاتفية، أمس السبت، مستجدات الأزمة الأوكرانية.وقالت الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية التركية: "اليوم 8 يوليو، أجرى وزير الخارجية هاكان فيدان، محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن".وأضافت الخدمة الصحفية: "خلال المحادثة تمت مناقشة قضايا توسيع "الناتو" والقمة المقبلة لقادة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس، وتمديد آلية الأمم المتحدة لإيصال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا، والأحداث الأخيرة في أوكرانيا".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى

قالت أنالينا بيربوك،  وزيرة الخارجيةالألمانية،ة بأن أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى لتكون قادرة على تجاوز "حزام الألغام" عند خط التماس مع القوات الروسية. 

مظاهرات في ألمانيا تنديدًا باستمرار العدوان على غزة ولبنان ألمانيا: القبض على شخص للاشتباه في إشعاله حريقين تسببا في إصابة 31 شخصا

وبحسب روسيا اليوم، قالت بيربوك في حديث لقناة ARD: "أما بخصوص الصواريخ البعيدة المدى... فأعتقد أن هذا أمر معروف. وكنت أقول دائما أنها تلعب دورا هاما، وخصوصا في تجاوز حزام الألغام في شرق أوكرانيا".

وبشأن توريدات الأسلحة الألمانية لأوكرانيا، قالت "لقد أعربت عن رأيي بشأن هذه المسألة بشكل واضح، وعند المستشار الألماني رأي آخر بهذا الشأن".

جدير بالذكر أن المستشار الألماني أولاف شولتس كان قد أعرب عن معارضته لتوريد صواريخ "تاوروس" التي يبلغ مداها 500 كلم لأوكرانيا، مشيرا إلى ان ذلك قد يؤدي إلى "تصعيد خطير".

مقالات مشابهة

  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلى البرى على لبنان
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • ‏الخارجية التركية: الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان انتهاك لسيادة الأراضي اللبنانية واحتلال لها
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • بايدن: سنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • كيف يسير بايدن نحو الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط؟