أميرة خالد

أوضح الدكتور باسم كردي استشاري طب الأطفال والأمراض الصدرية، مدى حقيقة أضرار المعطرات الجوية على الصحة.

وبين كردي أن التعرض بشكل عام للعطور والفواحات، وغيرها لا يؤثر بشكل سلبي على الإنسان الطبيعي لكنها قد تؤثر سلبا على أصحاب الأمراض الصدرية.

وأشار إلى أن عدد ساعات التعرض لتلك الروائح العطرية، ونسبة تهوية المكان من العوامل التي يجب مراعتها حتى لا يحدث ضرر على المدى البعيد.

د. باسم كردي – استشاري طب الأطفال والأمراض الصدرية يكشف حقيقة أضرار المعطرات الجوية على الصحة@Bassemkurdi#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/TBXRm5sxJU

— برنامج سيدتي (@sayyidaty) November 15, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمراض صدرية صحة عطور مرأة

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند تناول 4 أكواب شاي يوميا؟.. استشاري يكشف مفاجأة

الشاي من المشروبات المفضلة لدى كثير من الأشخاص، فالبعض قد يفرط فيه ويشرب أكثر من 3 أكواب منه يوميا، وربما يجهلون مدى المخاطر التي يمكن أن سببها لهم، ونتيجة لذلك كم كوب من الشاي يمكن شربها يوميا.

في هذا الشأن، قال الدكتور «محمد الشربيني» أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي والكبد بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة  في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنه توجد أنواع مختلفة من الشاي، مثل: شاي الزنجبيل، وشاي النعناع، وشاي الشمر والشاي الأحمر والشاي الأخضر وغيرها من الأنواع التي لها خصائص فريدة من نوعها لها القدرة على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

الشاي يساعد على تحسين الهضم

يساعد الشاي على تحسين الهضم، حيث إن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تحسين الهضم وامتصاص النشا وبالتالي تحسين عمليات الهضم في الجسم، بحسب ما ذكره «الشربيني»، مشيرا إلى أنه أيضا يساعد على تنظيم عمل بكتيريا الأمعاء، كما يساعد على تنظيم اختلال توازن البكتيريا الذي تسببه السمنة أو تناول الأطعمة الغنية بالدهون تحديدًا عند شرب الشاي الأحمر والشاي الصيني والشاي الأخضر.

مخاطر تناول كمية كبيرة من الشاي 

يعد الشاي بشكل عام آمنًا عند استخدامه لمن لا يعاني من أي أمراض وخصوصًا في الجهاز الهضمي، حيث إن استهلاك الشاي الأسود باعتدال وحتى 3 أكواب يومياً، يعتبر آمن ولا يسبب أي آثار جانبية، ولكن الإفراط في تناوله بأكثر من 3 أكواب يوميا أو تناوله على الريق على معدة فارغة قد يسبب العديد من الآثار الجانبية نتيجة احتواء الشاي على الكافيين، وهذا قد يسبب التهابات في المعدة او الشعور بالغثيان أو المعاناة من الآم المعدة؛ ويعود سبب ذلك إلى تهيج أنسجة الجهاز الهضمي.

وأوصى الشربيني بتناول الشاي بعد الأكل بنصف ساعة على الأقل، لأن شربه عقب تناول الطعام مباشرة يقلل من امتصاص الجسم لمعدن الحديد، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالأنيميا، وتهيج المعدة.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول 4 أكواب شاي يوميا؟.. استشاري يكشف مفاجأة
  • أستاذ بجامعة هارفارد يكشف حقيقة منع مريض السكر من تناول العسل
  • عمرو أديب يكشف تفاصيل عن الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • نشرة التوك شو| حقيقة وجود إصابات بالكوليرا.. وهذه عقوبة المدارس التي تخالف نسبة زيادة المصروفات الدراسية
  • بعد تساقط الأمطار بمناطق متفرقة.. الأرصاد تكشف حقيقة انتهاء فصل الصيف (فيديو)
  • متحدث التعليم يكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية (فيديو)
  • استشاري صحة نفسية يحذر من الألعاب الإلكترونية على الأطفال: سلوك إدماني خطير
  • ما حقيقة موافقة الاحتلال على هدنة إنسانية للتطعيم ضد شلل الأطفال بغزة؟
  • اتحاد اليد يكشف حقيقة تعيين بديل المدرب العام للمنتخب
  • أستاذ أوبئة يوضح حقيقة ظهور جدري القردة بمصر وأهم أعراض الإصابة (فيديو)