رفع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية مستوى جاهزية الفرق الإسعافية العاملة والتأكد من تزويدها بالوقود وجميع التجهيزات الضرورية، وذلك تجاوباً مع تحذيرات الجهات المختصة، واستعداداً للتقلبات الجوية المتوقعة على المنطقة.

ودعا الهلال الأحمر المواطنين والمقيمين الالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة، والأخذ بالتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن الأمطار الغزيرة والسيول والالتزام بقواعد السلامة المرورية ومنها عدم السرعة الزائدة في أثناء القيادة تجنباً للانزلاقات، والابتعاد عن مواقع تجمع المياه.


وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة مساعد العنزي أن غرفة العمليات تتلقى اتصال طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم (997) وتطبيق أسعفني على مدار الـ 24 ساعة .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الحدود الشمالية

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش

تفقد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري بالعريش، في حضور الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء.

شرح مفصل من المتطوعين بالهلال الأحمر المصري

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من أعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين حول آلية استقبال المساعدات الخاصة بقطاع غزة وتكويدها، وتخزينها تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق مع مختلف الجهات.

ووجه المحافظ الشكر إلى الهلال الأحمر المصري على الجهود المبذولة في استقبال المساعدات وإنفاذها إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ملف المساعدات أحد الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

معظم المساعدات مصرية

من جانبه أكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن المساعدات التي تصل إلى محافظة شمال سيناء مقدمة من عدة جهات ومؤسسات مصرية وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات، لافتًا إلى أن معظم المساعدات التي تم إدخالها إلى قطاع غزة مصرية.

المساعدات تصل إلى العريش في ثلاث محاور

وأشار الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، إلى أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تصل عن طريق الشاحنات برًا أو عن طريق السفن بحرًا أو عن طريق الطائرات جوًا، حيث يقوم الهلال الأحمر باستلامها وتخزينها وادخالها الي قطاع غزة تباعًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • زار فرع الهلال الأحمر ومركز التدريب.. محافظ جدة يطلع على خدمات وجاهزية الإسعاف الجوي
  • محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  • محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب
  • تأسيس فريق الإستجابة الوطني لتسيير عمليات التدخل في الكوارث
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم