سيئون((عدن الغد )) خاص

 أكد الأمين العام المساعد - رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء القاضي / أكرم نصيب العامري ، أنَّ شباب حضرموت مبدعون ومواهب شرّفت الوطن عامة وحضرموت خاصة في المحافل العالمية بمختلف المشاركات، سواء العلمية أو الرياضية..
 جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2023م ، بمكتبه بمقر مكتب مؤتمر حضرموت الجامع المصنفين الدوليين ، نجمي نادي مدودة بحضرموت الوادي الدولي / عامر بدر العويني وزميله الدولي / نواف صالح باسبعين،بعد عودتهما من المشاركة العالمية في بطولة العالم للشطرنج التي اقيمت بالعاصمة العمانية بمسقط ، وتحقيقهما انجازاً كبيراً أسعدا به اليمنيين عامة وحضرموت خاصة الدولي / العويني  ، على الترتيب ال16عالمياً والثاني عربياً والأول يمنياً من بين 170لاعباً مشاركاً في فئة تحت1700 بعد حصوله على6.

5نقاط،فيما حصد زميله الدولي / باسبعين المركز 38 عالميا و 13 عربيا والرابع يمنيا .
واستمع القاضي/العامري من رئيس نادي مدودة الشاعر الشعبي القدير الأستاذ / حسين عبدالله باحارثة إلى مراحل المشاركة لممثلي نادي مدودة في هذه البطولة بعد تلقيهما دعوة المشاركة  من الجهة المنظمة بسلطنة عمان، بعد ما حققوه وتصنيفهما دولياً في بطولة العام المنصرم  2022م ، وأشار / باحارثة،برغم الصعوبات وقلة الامكانيات لدى النادي كان لموقف السلطة الحلية ممثلة بالوكيل الأستاذ / عامر العامري كان العامل المحفّز والمشرّف للمشاركة في هذه البطولة من خلال دعمه المادي والمعنوي لهم للمشاركة ، وأكد / باحارثة أن ما حققه الأبطال شرفاً كبيراً ليس لنادي مدودة ومنتسبيه فحسب،بل أيضاً لليمن وحضرموت عامة ولرياضة وادي حضرموت خاصة .
 إلى ذلك قدم فضيلة القاضي / العامري التهاني والتبريكات للبطلينِ العويني وباسبعين على ما حققاه من إنجاز الجميع يفاخر به،برغم الظروف الصعبة والامكانيات إلا انه دائما من رحم المعاناة يخلق الإبداع وهو شرف وافتخار واعتزاز تعجز اللسان أن تعبر عن ذلك الانجاز ، مشيراً أنه يجب ان يحضى هؤلاء الأبطال بالتكريم اللائق من قبل كافة الجهات الرسمية والرياضية بما حققوه ، لافتاً أن مؤتمر حضرموت وضمن وثيقته ومخرجاته دعم الشباب المبدعين وتحفيزهم وتشجيعهم في مختلف المجالات .
 وفي اللقاء الذي حضره رئيس مجلس تنسيق أندية وادي حضرموت الشيخ / خالد عبدالله العامري ، عبّر الدوليان العويني وباسبعين عن شكرهما لفضيلة القاضي العامري ،لحسن الاستقبال وما قدمه من نصائح وتحفيز وتشجيع والشكر لمن ساهم في دعم مشاركتنا وتشجيعنا الأمر الذي عكس نفسه لتلك النتائج التي تحققت ، مؤكدين على مواصلة تألقهما في المشاركات القادمة إن شاء الله .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"متحف عُمان عبر الزمان" ينضم إلى لمجلس الدولي للمتاحف

 

 

منح- العُمانية

انضم متحف عُمان عبر الزمان للمجلس الدولي للمتاحف ومقره في باريس مثبتًا حضوره في خارطة المتاحف العالمية ومستفيدًا من الخبرات والتجارب الدولية في هذا القطاع.

وقال المهندس اليقظان بن عبد الله الحارثي مدير عام متحف عُمان عبر الزمان إن انضمام المتحف للمجلس الدولي للمتاحف "ICOM" سيُسهم في ربط متحف عُمان عبر الزمان بالمتاحف والمراكز الثقافية حول العالم، وسيساعد العاملين في إجراء لقاءات دولية وإعداد بحوث ودراسات مختصة بالمجال المتحفي.

وأضاف أن الانضمام للمجلس الدولي للمتاحف سيرفع كذلك من كفاءة العاملين ويبرز جهودهم في المجال المتحفي عبر تعزيز سُبل التعاون لإقامة العديد من المحافل العالمية والاستفادة من الدورات والمؤتمرات والورش التخصصية في علوم المتاحف التي يقدمها المجلس.

يُشار إلى أن المجلس الدولي للمتاحف منظمة غير حكومية مخصصة للمتاحف، تضع معايير مهنية وأخلاقية لأنشطة المتاحف، كما يقدم المجلس توصيات بشأن المسائل المتصلة بالتراث الثقافي، ويرفع الوعي الثقافي العام.

مقالات مشابهة

  • بونو خارج قائمة المغرب المشاركة في أولمبياد باريس
  • "شباب الأعمال" تطالب بخطة لزيادة مساهمة القطاع الخاص لـ70% وخفض التضخم
  • عمر خالد يكشف أسباب رحيله عن «سلة الشارقة»
  • «الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • انطلاق البرامج الصيفية في «سالم بن حم الثقافي»
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • سعود بن صقر: شباب الوطن هم سفراء الثقافة الإماراتية
  • "متحف عُمان عبر الزمان" ينضم إلى لمجلس الدولي للمتاحف
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت