أمر رئيس مجلس وزراء العراق، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، بوضع خطط مشتركة بين «التصنيع الحربي» والوزارات الأمنية من أجل تسليح القوات الأمنية المختلفة في البلاد.

أخبار متعلقة

العراق يطالب «الإنتربول» بالقبض على حارق المصحف الشريف بالسويد

العراق يعد بتسريع الإفراج عن الأصول الإيرانية المجمدة

نتنياهو يؤكد احتجاز مواطنة إسرائيلية في العراق

وجاءت توجيهات السوداني خلال ترأسه، اليوم الأحد، الاجتماع الأول للجنة العليا للتسليح، بحسب بيان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبدالله.

وناقش الاجتماع رسم السياسة العامة لتسليح القوات المسلحة بالشكل الذي يلبي ما تتطلبه التحديات التي تواجه البلاد، فضلا عن بحث حاجة جميع التشكيلات الأمنية والعسكرية من الأسلحة والعتاد، كما شمل الاستفادة القصوى من الإمكانيات الخاصة بهيئة التصنيع الحربي.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة بوضع الخطط المشتركة المذكورة، بحيث تعنى بالاحتياجات العسكرية من السلاح والعتاد، مشددا على أهمية وضع هيئة التصنيع الحربي جميع الوزارات الأمنية بتصور كامل عن إمكانياتها وما تستطيع توفيره.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي الوزارات الأمنية بعرض احتياجاتها على هيئة التصنيع الحربي، لكي تعد خططها الإنتاجية على أساس الاحتياجات، مع التأكيد على الوزارات والأجهزة الأمنية بتأمين احتياجاتها من خلال التعاقد بشكل مباشر مع هيئة التصنيع الحربي.

وشهد الاجتماع أيضا مناقشة إقامة معسكرات جديدة للتشكيلات الأمنية المختلفة، حيث أوصى السوداني بتشكيل لجنة مشتركة تضم الوزارات والجهات المعنية، لتحديد أراضٍ خارج المدن من أجل إنشاء هذه المعسكرات.

رئيس مجلس وزراء العراق القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: القائد العام للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

السيسي: رغم التحديات نمضى على طريق التنمية وتحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو: إن مصر رغم التحديات تمضى على طريق التنمية والنهضة .. وبإذن الله العلى القدير.. لا رجعة عن هذا المسار.. وعن تحقيق الحلم المصرى فى التقدم.. والحياة الكريمة لجميع المواطنين.


وتحتفل مصر اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان عن حكم البلاد.

في السياق ذاته بعث القائد العام للقـوات المسلحة الفريق أول محمد زكي برقيـة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 11 لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

وقال الفريق أول محمد زكي - في برقيته - "يسرني أن أهنئ سيادتكم بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو ذلك اليوم المجيد من أيام الوطنية المصرية الذى شهد ثورة شعب مصر العظيم التي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن، والتأكيد على أن مصر لكل المصريين".

وأضاف أنه مع الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإن القوات المسلحة ورجالها الذين هم أبناء الشعب المصري؛ يؤكدون على أنهم في مقدمة الصفوف؛ دفاعاً عن الوطن وحماية مقدساته وسلامة أراضيه بكل التضحية والفداء من أجل آداء الواجب المقدس الذى كلفهم به شعب مصر العظيم؛ لتظل مصر دائماً حصن أمن وأمان لكل المصريين. واختتم البرقية بالقول "حفظ الله مصر ورعاكم وأيدكم دوماً بنصره. وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: شعب مصر لا ينسى من ضحوا لأجله
  • السيسي: رغم التحديات نمضى على طريق التنمية وتحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين
  • السيسي: استقرت مؤسسات الدولة بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد
  • السيسي في ذكرى 30 يوينو: اليوم نقف على أرض صلبة ذات بنية تحتية متطورة
  • السيسي يوجه التحية لشعب مصر وجيشها في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • السيسي: اليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في الإصرار على تجاوز الأزمات
  • اليوم .. مصر تحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة يتفقد بعض مشاريع شركة زادنا بالولاية الشمالية