تحت العنوان أعلاه، نشرت "أوراسيا ديلي" مقالا حول الثمن الذي ستدفعه الولايات المتحدة نتيجة دعمها لمجازر إسرائيل بحق الفلسطينيين.

 

وجاء في المقال: وقّع ما لا يقل عن مائة مسؤول في وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على رسالة مفتوحة يتهمون فيها الرئيس جو بايدن بالتضليل والتغاضي عن الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

الحزب الشيوعي الليبرالي يتهم إسرائيل، ومعها البيت الأبيض، بارتكاب جرائم حرب، كما أشار الباحث الروسي في الشؤون الأمريكية مالك دوداكوف في قناته على تلغرام.

وقد استقال العديد من كبار الدبلوماسيين، وخبطوا الباب بقوة. ويضغط آخرون على بايدن لعزل إسرائيل. ليس من المستغرب في ظل هذه الظروف أن يكون وزير الخارجية أنتوني بلينكن غير قادر حقًا على الاتفاق على أي شيء، في حين أن وزارة الخارجية نفسها غارقة في هذه الأزمة العميقة والانقسام.

ولا تزال الاحتجاجات مستمرة في شوارع الولايات المتحدة. لقد حاول المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين إغلاق البيت الأبيض ومكاتب تحرير الصحف الليبرالية. والآن، جاء دور القنصليات الإسرائيلية.

وكتب دوداكوف: "وشيئا فشيئا، سوف تبدأ مهاجمتها، تماما كما هو الحال في الشرق الأوسط. قد يظهر لاعب آخر في الصراع الحالي: توني بلير، الذي كان قبل 15 عاما منخرطا في القضية الفلسطينية. ومنذ ذلك الحين، يقوم بلير بالإفادة من الميزانيتين التركية والقطرية". وأضاف: "إنه قريب من الدول التي يجري تمويل حماس من خلالها، ومن قيادة حزب العمال التي تستعد للوصول إلى السلطة في بريطانيا العام المقبل".

و"يأتي نشاط بلير على خلفية خلل وظيفي في واشنطن. لا يستطيع الكونغرس تخصيص شرائح لإسرائيل، ويخاطر بالإغلاق هذا الأسبوع. هناك فوضى شاملة وتذبذب في البيت الأبيض. لقد أصبحت قدرة الولايات المتحدة على التأثير في الوضع أضعف من أي وقت مضى".

وأشار دوداكوف إلى أن بقية اللاعبين يستفيدون من ذلك، فيأخذون زمام المبادرة، بإعادة تقاسم حقول الغاز أو إنشاء قواعدهم الخاصة في الشرق الأوسط تحت ستار الحرب.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جو بايدن طوفان الأقصى واشنطن البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

فوضى بالرحلات الأوروبية بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل

أنقرة (زمان التركية) – في أعقاب الهجوم الليلي القاتل الذي شنته إيران على إسرائيل، انحرفت العديد من رحلات الطيران عن المسار وأجبرت بعضها على الهبوط في مدن مختلفة.

ووجد المسافرون على متن رحلة فرنسية إلى الهند أنفسهم في باريس مرة أخرى بعد رحلة استغرقت 12 ساعة.

عادة ما تسافر الرحلات الجوية من أوروبا وأمريكا الشمالية إلى الخليج وجنوب آسيا عبر جنوب شرق تركيا وعبر إيران أو العراق، غير أن الصواريخ التي أطلقت من إيران إلى إسرائيل تسببت في إغلاق المجال الجوي العراقي والإيراني، كما تم إغلاق المجال الجوي الأردني مؤقتًا.

وأبرز مثال على هذه الفوضى هو رحلة الخطوط الجوية الفرنسية AF218 من باريس إلى مومباي، حيث اضطرت الرحلة للعودة إلى باريس بعد ثماني ساعات. وأقلعت طائرة إيرباص A350 من مطار شارل ديغول بتأخير أربع ساعات، لكن الطائرة عادت إدراجها بعد إغلاق الأجواء العراقية في رحلة استغرقت 12 ساعة.

وبصرف النظر عن هذه الرحلة، تم تحويل العديد من الطائرات إلى الطريق الجنوبي وكان عليها أن تطير عبر مصر إلى داخل المملكة العربية السعودية. وبسبب طول الطرق، اضطرت بعض الطائرات إلى التزود بالوقود، ووصلت العديد من الرحلات إلى وجهتها متأخرة بين ساعتين إلى ثلاث ساعات.

وكانت شركات الطيران مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية من بين أكثر المتضررين، حيث غيرت رحلة الخطوط الجوية البريطانية BA107 من لندن إلى دبي مسارها بالقرب من الحدود العراقيةالتركية وهبطت في مطار لارنكا في جنوب قبرص، ووصلت إلى وجهتها متأخرة أربع ساعات.

هذا ولم يستطع العديد من الركاب الذين يربطون رحلاتهم بالمحاور في الخليج اللحاق برحلات الربط، واضطر البعض إلى الانتظار لعدة أيام.

 

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الاسرائيلية على لبنانالهجوم الايراني على اسرائيل

مقالات مشابهة

  • فوضى بالرحلات الأوروبية بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • عام على حرب غزة.. دبلوماسيون: العالم يعيش حالة غير مسبوقة من انتهاك المواثيق الدولية
  • البيت الأبيض: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان تتماشى مع حق الدفاع عن النفس
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • البيت الأبيض: معلومات عن هجوم إيراني قريب جدا على إسرائيل
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا
  • البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة
  • البيت الأبيض يتفق مع إسرائيل على محدودية العملية البرية في لبنان