قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إن العالم أجمع عند الحديث عما تشهده غزة يستحضر الدور المصري، «عايز تطلع رهائن مصر، عايز تدخل مساعدات مصر، عايز تتفاوض يبقى مصر، ولو عايز تعرف حقيقة اللي يحصل على الأرض يبقى مصر، إضافة للمعبر والمؤتمرات وغيرها».

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات عبر رفح

وأضاف «مسلم»، خلال حواره لبرنامج «التاسعة» تقديم الإعلامي يوسف الحسيني عبر القناة الأولى، أن تدخل الولايات المتحدة لإدخال المساعدات عبر معبر رفح يؤكد أن إسرائيل هي التي تعرقل دخولها في حين أن مصر تحرص على أن يظل المعبر مفتوحا على عكس ما يروج البعض.

مسلم: حرق الإخوان لأعلام أمريكا وإسرائيل لم يترجم لفعل عند وصولهم الحكم

وأوضح أن الإخوان لا يتركون فرصة خلال مظاهراتهم إلا وحرقوا الأعلام الأمريكية والإسرائيلية، لكن عندما جاءوا إلى الحكم أول ما فكروا به بيع سيناء بحسب ما أكد أبو مازن، والخطاب الشهير الذي أرسله الرئيس مرسي للرئيس الإسرائيلي وكتب فيه صديقي الوفي.

وأشار إلى منشور على تويتر قبل أن يصبح اسمه x، دوَّنها خيرت الشاطر باللغة الإنجليزية كان يطمئن فيها على موظفي السفارة الأمريكية خلال مظاهرات تواجدت أمامها، في حين لم يدون مثلها للمصريين الذين قتلوا أمام قصر الاتحادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود مسلم غزة فلسطين معبر رفح الأخوان

إقرأ أيضاً:

مواهب الأوبرا تختتم موسمها الفني على المسرح الصغير

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلًا في ختام الموسم الفني للدارسين بفصل البيانو بمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر وتدريب الدكتورة دينا الليثي، وذلك في الثامنة والنصف مساء السبت 29 يونيو على المسرح الصغير، في إطار  توجهات الثقافة المصرية لتشجيع ودعم الواعدين واستكمالا لسلسلة إحتفالات اليوم العالمى للموسيقى.


يتضمن البرنامج، مختارات من أعمال كبار المؤلفين العالميين منها"  القافلة - تانجو- العالم الخاطئ- أكبر عرض في العالم - في الشمس لشويدهيلم ، مينويت - أليجريتو - المارش التركى لأربعة أيادي لديابيلي ، رقصات ميريموك لهمبرت ، سوناتا لبيتهوفن ، توكاتينا لكابالفسكى ، روندو - سوناتا لموتسارت ،تارانتيلا لفابيو ، أرابيسك لبيرجمولر ، فالس لأربعة أيادى لأرينسكي ، دراسة رقم ٨ لجزرني ، دراسة رقم 2 لشوبان وغيرها.

 يؤديها كل من: آدم أحمد طه، فرح محمود ، لورين شريف ، علياء المغربي ، محمود محمد ، تاليا محمد ، يوسف عبد العال ، جني شريف ، لارا شريف ، سلمى محمد ، على محمد حسن.

من المعروف أن عيد الموسيقى العالمي، جاء نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982 تحت شعار «اعزفوا الموسيقي في عيد الموسيقي» مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواه، وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية.

يذكر أن مركز تنمية المواهب، أنشئ بهدف الارتقاء بالذوق الفنى وتبنى الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون ويضم أقسام مختلفة ومتنوعة منها البيانو ، الجيتار ، الباليه ، الكلاكيت ، الغناء الأوبرالى والعربى ، الفلوت ، الفيولينة ، العود ، القانون ، الكمان الشرقى ، الباليه والكلاكيت.

 كما تم إضافة فصول لذوى القدرات الخاصة، وأعتاد المشاركة خلال الإحتفالات المتنوعة، التى تنظمها دار الأوبرا فى المناسبات المختلفة، إلي جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طرح كليب "لا أبالي" للفنانين مسلم ومحمود العسيلي
  • مواهب الأوبرا تختتم موسمها الفني على المسرح الصغير
  • اليوم.. محمود العسيلي يطرح أغنية لـ«لا أبالي» بالتعاون مع مسلم
  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026
  • "أنت بتحلم".. منير فخري عبد النور يكشف لـ"الشاهد" رد السفيرة الأمريكية عن مظاهرات 30 يونيو
  • قصة «المشجع النائم» في يورو 2024.. صورته أصبحت حديث العالم
  • ندوة واحتفالية فنية في دار الكتب بمناسبة ذكرى 30 يونيو بمشاركة محمود مسلم
  • ضياء داود مهاجما وزارة الشباب: أوضاع الرياضة في مصر خطيرة
  • اليوم.. سياحة النواب تناقش أوضاع الحجاج المصريين
  • عضو مجلس الحرب: حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس