شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن شاهد ظهور أجسام غريبة في سماء السعودية أرعبت السكان وأفزعتهم والفلكي “الزعاق” يصارح السعوديين بما سيحدث بسببه! فيديو، سادت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية حالة من الجدل والتكهنات بعد انتشار مقطع فيديو يظهر مجموعة من الأجسام الغربية المضيئة .،بحسب ما نشر الميدان اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شاهد.

. ظهور أجسام غريبة في سماء السعودية أرعبت السكان وأفزعتهم والفلكي “الزعاق” يصارح السعوديين بما سيحدث بسببه! (فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شاهد.. ظهور أجسام غريبة في سماء السعودية أرعبت...

سادت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية حالة من الجدل والتكهنات بعد انتشار مقطع فيديو يظهر مجموعة من الأجسام الغربية المضيئة وهي تعبر سماء المملكة متقاربة من بعضها في خط طولي مثير للدهشة.

وأثار ظهور خط من الضوء في سماء السعودية تساؤلات واسعة، بعد انتشار مقطع فيديو يوثق جسماً غريباً في سماء المملكة، عبارة عن خط ضوئي بشكل مستقيم ويتحرك بسرعة في الفضاء، في حين علق الكثير بأنه جسم فضائي غريب.

من جهته حسم الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق الأمر، ونشر مقطع الفيديو عبر حسابه بـ “تويتر” وأوضح أنها أقمار ستار لنك الفضائية تعبر السماء فجر هذا اليوم السبت، وتشاهد من عدة مناطق.

أقمار ستار لنك الفضائية تعبر السماء فجر هذا اليوم السبت وتشاهد من عدة مناطق *مقطع متداول pic.twitter.com/ifpOcMJIU2

— د.خالد صالح الزعاق (@dralzaaq) July 8, 2023

من جانبه علق رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة عن الموضوع قائلاً: إنه تم رصد أحدث مجموعة من أقمار ستارلينك في سماء السعودية، حيث شوهدت كنقاط مضيئة وساطعة للغاية في خط مستقيم فجر السبت 08 يوليو 2023، ومن المؤكد أن الكثير من الناس الذين يراقبون السماء سيعتقدون أنها غزو لكائنات فضائية.

وأضاف في حديثه لـ”العربية نت”: “أطلقت شركة سبيس إكس يوم الجمعة 07 يوليو 2023 دفعة جديدة من أقمار ستارلينك الصناعية إلى المدار، حيث انطلق صاروخ فالكون 9 الذي يحمل 48 قمراً صناعياً من قاعدة فاندنبرغ للقوة الفضائية في كاليفورنيا.

وتهدف ستارلينك إلى توفير تغطية إنترنت عالمية فائقة السرعة، وسيكون متاحًا حتى في المناطق الريفية والنائية، ومن المحتمل أن تحتاج كوكبة الإنترنت إلى ما لا يقل عن 10,000 قمر صناعي في المدار لتوفير تغطية لمعظم أنحاء الكرة الأرضية، غير أن علماء الفلك غير سعداء حتى تجد شركة سبيس إكس وسيلة لتعتيم وميض تلك الأقمار الصناعية، لأنه يمكن لوميضها أن يؤثر على الأرصاد المخصصة لأعماق السماء ذات الأهمية البالغة للبحوث الفلكية الحديثة.

وأشار إلى أنه بالنظر إلى معدل الإنتاج والإطلاق الحالي ستغطي أقمار (ستارلينك) كامل الكرة الأرضية خلال فترة قصيرة، ويتوقع أن يربح هذا المشروع عند التشغيل بكامل طاقته 50-30 مليار دولار سنويًا، وسيمول هذا الربح بشكل أساسي برنامج (ستار شيب) و(مارس بيس الفا).

ونظرا لأن أقمار ستار لينك في مدار أولي منخفض حول للأرض فهي تقدم مشهدًا رائعًا – حيث تبدو وكأنها قطار من النقاط المضيئة في سماء الليل ويمكنك بسهولة رؤيتها بالعين المجردة إذا كنت تعرف أين ومتى تنظر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصور والفيديو.. “بلوجر” سودانية فائقة الجمال تشعل مواقع التواصل باحتفالها بعيد ميلادها ال “19”

أشعلت “بلوجر”, سودانية معروفة مواقع التواصل الاجتماعي ببلادها وذلك في أعقاب ظهورها في مقطع فيديو متداول.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فإن البلوجر, أو المدونة الحسناء تبيان بشير, ظهرت في مقطع فيديو وهي تحتفل بعيد ميلادها.

وأكملت المدونة على مواقع التواصل الاجتماعي عامها ال”19″ واحتفلت بذلك على أنغام الموسيقى ووضعها الرقم “19” في أرجاء المنزل.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أول ظهور للاعب مؤمن زكريا مع زوجته بعد واقعة السحر.. يحتفلان بمناسبة سعيدة (شاهد)
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • عروض جوية مبهرة في سماء حفل تخرج دفعات جديدة للكليات العسكرية (شاهد)
  • صورتا السيسى وبن زايد تزينان سماء احتفالية تخريج الكليات العسكرية (شاهد)
  • في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • جيسوس لمشجع: سنحقق جميع البطولات.. فيديو
  • شاهد بالصور والفيديو.. “بلوجر” سودانية فائقة الجمال تشعل مواقع التواصل باحتفالها بعيد ميلادها ال “19”
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • كشف ملابسات مقطع فيديو تضمن قيام قائدي سيارتين "ميكروباص" بالسير برعونة بالقاهرة