المناطق_واس

يتنافس طلاب المرحلة الثانوية جبر العتيبي ومشاري السرحاني ورغد القحطاني المتدربين بأكاديمية طويق على اكتشاف الثغرات البرمجية في فعالية الأمن السيبراني “بلاك هات” التي تقام حالياً في مركز واجهة الرياض.

ويروي مشاري السرحاني في تصريح لـ “واس” بدايات اهتمامه وشغفه العالي بالأمن السيبراني من خلال اطلاعه على المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي عن أهميته ومخاطرة على المستوى العالمي والمحلي والفضول المعرفي الذي راوده للبحث والقراءة عنه.

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن تحفيز الشباب: الفشل خطوة نحو النجاح 16 نوفمبر 2023 - 2:47 صباحًا سفير المملكة لدى مصر يتابع سير عمل إدخال المساعدات الإغاثية المقدمة من المملكة إلى قطاع غزة 16 نوفمبر 2023 - 2:12 صباحًا

وأوضح أن التعلم الذاتي في مجال الأمن السيبراني كان الأثر البالغ الذي انعكس على أعماله وإمكانياته البرمجية، مشيراً إلى وصوله للاحترافية مع برامج أكاديمية طويق التدريبية والتحفيز المعنوي، وكان الانطلاقة الحقيقية لمسيرته.
من جانبه وصف جبر العتيبي مشاعره حين اكتشافه ثغرة برمجية في أحد المواقع والإبلاغ عنها في منصة مكافأة الثغرات في الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

وبيّن أن العمل الجماعي في مجال الأمن السيبراني عبر المعسكرات يضفي جواً من الحماسة والمنافسة العالية وهو ماتقدمه برامج الاتحاد.

من جهتها، لفتت رغد القحطاني الانتباه إلى أن زيادة قدراتها البرمجية من خلال منصة التحديات التي يشرف عليها “الاتحاد للأمن السيبراني” وتطوير مهاراتها وتحديث معلوماتها.

الجدير بالذكر أن فعالية “بلاك هات” شهدت حفل تخريج متدربي معسكر طويق السيبراني، المقدم من أكاديمية طويق؛ بهدف تمكين الكوادر الوطنية بمهارات متنوعة في جميع مجالات الأمن السيبراني وتأهيلهم لسوق العمل بشهادات احترافية عالمية، حيث تجاوز عدد المسجلين في المعسكر 10,000 طالب، فيما اُختير أكثر من 50 طالباً للالتحاق بالمعسكر، وحصل 70% من المتخرجين على عروض وظيفية خلال أقل من شهرين.

16 نوفمبر 2023 - 3:42 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 نوفمبر 2023 - 1:52 صباحًاهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن زيادة عدد مقدمي خدمات الحوسبة السحابية العالميين بالمملكة إلى 6 عقب انضمام جوجل كلاود “google cloud” أبرز المواد16 نوفمبر 2023 - 1:49 صباحًاموسم الرياض يشهد مليونا زائر خلال أسبوعين منذ انطلاق الفعاليات أبرز المواد16 نوفمبر 2023 - 1:46 صباحًاوزير التعليم يرعى احتفاء الجامعة الإسلامية باليوم الدولي للتسامح واليوم العالمي للطلاب الدوليين أبرز المواد16 نوفمبر 2023 - 1:41 صباحًارئيس الطيران المدني يزور جناح منظومة الطيران المدني في معرض دبي للطيران ٢٠٢٣ أبرز المواد16 نوفمبر 2023 - 1:35 صباحًارئيس الوزراء وزير المالية بجزر الباهاما يصل الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة16 نوفمبر 2023 - 1:52 صباحًاهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن زيادة عدد مقدمي خدمات الحوسبة السحابية العالميين بالمملكة إلى 6 عقب انضمام جوجل كلاود “google cloud”16 نوفمبر 2023 - 1:49 صباحًاموسم الرياض يشهد مليونا زائر خلال أسبوعين منذ انطلاق الفعاليات16 نوفمبر 2023 - 1:46 صباحًاوزير التعليم يرعى احتفاء الجامعة الإسلامية باليوم الدولي للتسامح واليوم العالمي للطلاب الدوليين16 نوفمبر 2023 - 1:41 صباحًارئيس الطيران المدني يزور جناح منظومة الطيران المدني في معرض دبي للطيران ٢٠٢٣16 نوفمبر 2023 - 1:35 صباحًارئيس الوزراء وزير المالية بجزر الباهاما يصل الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن تحفيز الشباب: الفشل خطوة نحو النجاح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی الطیران المدنی صباح ا

إقرأ أيضاً:

مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت شركة "ICT Misr" الرائدة في مجال النظم المتكاملة مؤتمرها السنوي الثاني للأمن السيبراني تحت عنوان "Data Protect". 

حضر المؤتمر أكثر من 50 شركة ومؤسسة حكومية وخاصة من القطاعات الحيوية مثل المالية والمصرفية والتأمين والإنتاج الصناعي، بمشاركة بارزة من وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد المصري.

شهد المؤتمر، الذي عُقد بالتعاون مع شركة "شيفرا" العالمية لخدمات الأمن السيبراني، حضور شركاء "ICT Misr" من كبرى شركات ومؤسسات الأمن السيبراني حول العالم. 

تضمن المؤتمر جلسات وفعاليات على مدار يومين، بمشاركة شركات مثل Proofpoint وDelinea وRSA وData Patrol وNetwitness وAkamai Technologies، التي استعرضت أحدث حلولها في مجال الأمن السيبراني وناقشت الاحتياجات الخاصة بالسوق المصرية.

صرح محمد المفتي، رئيس مجلس إدارة "ICT Misr"، بأن الشركة تفخر بحضور ومشاركة جميع الأطراف المعنية والفاعلة في مجال الأمن السيبراني من داخل مصر وخارجها، مؤكداً على أهمية التواصل المباشر بين الشركات والبنوك ومزودي الخدمات العالمية والجهات التنظيمية والحكومية لتبني أفضل السياسات وأدوات الأمن السيبراني.

من جانبه، أكد عمر إبراهيم، مدير الأمن السيبراني بشركة "ICT Misr"، على ضرورة التواصل المباشر بين مختلف الجهات المعنية بصناعة الأمن السيبراني لتحقيق أفضل النتائج في عمليات التأمين الرقمي، لاسيما في القطاعات الأكثر حيوية، مما يوفر لعملاء الشركة أفضل الخيارات لحماية بياناتهم.

أبرزت شركة "شيفرا" الشريك المنظم للمؤتمر، دورها كموزع معتمد للأمن السيبراني، حيث تقدم حلولاً متقدمة في مختلف القطاعات، بما في ذلك أمن الشبكات وحماية نقطة النهاية وإدارة الهوية.

خلال المؤتمر، قدمت منصة Proofpoint الأمنية خدمات البنية الأمنية الحديثة لحماية أصول المؤسسات من أكبر المخاطر، بينما استعرضت Akamai Technologies مجموعة شاملة من حلول الأمن السيبراني المصممة لحماية المؤسسات من التهديدات المتطورة. كشفت Netwitness عن حلول متقدمة لاكتشاف التهديدات والاستجابة لها، بينما ركزت Data Patrol على حماية البيانات ومنع التهديدات. 

من جانبها، استعرضت RSA حلول حماية خدمات إدارة الهوية والوصول، وقدمت Delinea حلولاً لإدارة الوصول المميز (PAM).

مقالات مشابهة

  • مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • "طويق" توقع اتفاقيات لتدريب وتوظيف 150 مستفيدًا من الضمان في الشرقية
  • “الأرصاد” تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • 3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • “كفى” تستهدف نصف مليون من أهالي مكة لتعريفهم بأضرار المخدرات
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية
  • مدبولي: حرصت على اختيار كفاءات وطنية بخبرات محلية ودولية خلال تشكيل الحكومة
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي