الدولار.. تصدر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق الموازي محركات البحث خلال اليومين الماضيين، في ظل ارتفاع وتيرة المضاربات مع تصاعد الضغوطات التي يواجهها الاقتصاد المصري، بما في ذلك مخاطر التوترات الجيوسياسية الناجمة عن الحرب في غزة أخيرًا.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري


تخطى سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في السوق الموازية من مستوى الـ 50 دولارًا للدولار، بينما لا يزال السعر الرسمي دون الـ 31 جنيهًا تقريبًا، بينما السعر العادل لا يتجاوز الـ 40 جنيهًا للدولار.


تحرير سعر الصرف 

قال الدكتور حسام عيد، الخبير الاقتصادي، إن اتجاه البنوك الفيدرالية الدولية خلال تلك الفترة هي اتباع سياسات نقدية انكماشية تشددية، كمحاولة لكبح جماح التضخم العالمي، الذي شهد ارتفاعات ملحوظة منذ بداية الأزمة الجيوسياسية مطلع العام الماضي، ودفع أغلب أسعار السلع الأساسية إلى الارتفاع المتزايد وتسجيل مستويات قياسية، موضحًا أن ارتفاع العائد الخالي من المخاطر على أدوات الدخل الثابت بالولايات المتحدة الأمريكية أدت إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل العملات العالمية.

وأضاف «عيد» في تصريحات خاصة لـ«الفجر»، أن هناك ضغوطًا على لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري نحو تحريك جديد لسعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية والاتجاه نحو مزيدا من المرونة في سعر صرف الجنيه المصري.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن هناك المزيد من ارتفاعات في أسعار الذهب، والذي قد سجل أيضا مستويات سعرية قياسية، مما قد يؤكد أن هناك تحريك جديد لسعر الصرف، واتباع سياسة صرف أكثر مرونة، وذلك قبل نهاية الربع الأخير من العام الجاري

معدلات التضخم

أوضح الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن تحرير سعر الصرف هو شيء متوقع أن يحدث في أي وقت خصوصًا في ظل ما يحدث من ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازي والذي تجاوز 50 جنيه للدولار الواحد.
وأضاف «الإدريسي» في تصريحات خاصة لـ«الفجر»، أن ارتفاع الدولار يؤثر على معدلات التضخم، بالإضافة إلى أن هناك قيودًا كبيرة من قبل الجهاز المصرفي على المستوردين والمصدرين، وذلك بسبب زيادة الطلب على الدولار نتيجة الصراعات الجيوسياسية الموجودة في العالم، لفت إلى أن التعويم من أجل القضاء على السوق السوداء بالإضافة إلى استقرار سعر الصرف.

 


واختتم الخبير الاقتصادي، أن تأخير قرار التعويم يؤثر على الاقتصاد بشكل كبير خلال تلك الفترة، ولا يوجد بديلا عن التعويم اليوم أو غدًا، موضحًا أن الدولار متواجد في السوق الموازي أكثر مما هو عليه في البنوك الآن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولار الدولار مقابل الجنيه المصري تحرير سعر الصرف تعويم الجنيه

إقرأ أيضاً:

أسعار العملات مقابل الجنيه اليوم الجمعة

ننشر أسعار العملات اليوم الجمعة 5-7-2024 بالبنوك العاملة في مصر أمام الجنيه المصري، وثبت سعر كل من الدولار أمام الجنيه المصري عند سعر 47.94 جنيه للشراء، و48.04 جنيه للبيع، والريال السعودي أمام الجنيه عند سعر 12.78 جنيه للشراء، و12.80 جنيه للبيع، والدينار الكويتي مسجلًا 155.82 جنيه للشراء، و156.86 جنيه للبيع.

انخفاض أسعار الدولار نهاية تعاملات البنوك اليوم الخميس

 

واستقر سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري عند 61.08 جنيه للشراء، 61.30 جنيه للبيع، وذلك وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

ووفقا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم، والتي جاءت كالتالي: سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري عند سعر 47.94 جنيه للشراء، و48.04 جنيه للبيع، وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر اليورو الأوروبي اليوم

ثبت سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري، عند 51.69 جنيه للشراء، 51.89 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر الجنيه الاسترليني اليوم

استقر سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري عند 61.08 جنيه للشراء، 61.30 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر الريال السعودي اليوم

ثبت سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري، عند سعر 12.78 جنيه للشراء، و12.80 جنيه للبيع، طبقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر الدينار الكويتي اليوم

استقر سعر صرف الدينار الكويتي اليوم أمام الجنيه المصري، 155.82 جنيه للشراء، و156.86 جنيه للبيع، وهذه الأسعار طبقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

استقر الدولار قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع خلال تعاملات الجمعة المبكرة، قبل صدور بيانات الوظائف الأميركية التي من المرجح أن تؤثر على توقعات أسعار الفائدة، في حين ظل الجنيه الإسترليني مستقرا مع اتجاه حزب العمال للفوز بأغلبية كبيرة في الانتخابات البرلمانية البريطانية.

 

وبلغ الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات 1.27575 دولار، ولم يشهد تغيرا يذكر في التعاملات المبكرة ولم يكن بعيدا عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.27765 دولار والذي لامسه يوم الأربعاء.

 

وكسب 0.9 بالمئة خلال الأسبوع في أفضل أداء أسبوعي له منذ منتصف مايو ويظل العملة الرئيسية الأقوى أداء مقابل الدولار هذا العام بمكاسب بلغت 1.2 بالمئة.

 

ويتجه حزب العمال المنتمي ليسار الوسط للحصول على 410 مقاعد من أصل 650 في البرلمان، أي أغلبية بفارق 170 مقعدا مما يوفر للمستثمرين بعض الاستقرار الذي هم في أمس الحاجة إليه بعد تقلبات شهدتها السوق لسنوات في عهد المحافظين.

 

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو ليستقر عند 1.0816 دولار مع إحجام المتداولين عن القيام بمراهنات كبيرة بينما تستعد فرنسا لانتخابات الجولة الثانية يوم الأحد المقبل. وترجح استطلاعات الرأي عدم حصول حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف على الأغلبية.

 

وارتفعت العملة الموحدة، التي تعرضت لضغوط منذ الدعوة إلى الانتخابات الفرنسية المبكرة في يونيو، بنسبة واحد بالمئة تقريبا خلال الأسبوع في طريقها لتحقيق أقوى أداء أسبوعي لها هذا العام.

 

ويعود المتداولون الأميركيون من عطلة يوم الاستقلال، وسينصب التركيز على تقرير الوظائف غير الزراعية ومن المقرر صدوره في وقت لاحق الجمعة. ومن المتوقع أن يظهر التقرير زيادة 190 ألف وظيفة في يونيو بعد زيادة بلغت 272 ألف وظيفة في مايو، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء الاقتصاد.

 

وأظهرت سلسلة من البيانات الاقتصادية تباطؤا في الاقتصاد الأميركي وهو ما زاد بدوره من التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قريبا. ويتوقع المتداولون بنسبة 73 بالمئة أن يتم الخفض في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

 

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ستة عملات منافسة، بنسبة 0.1 بالمئة إلى 105.05 نقطة بالقرب من أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو.

 

وزاد الين 0.16 بالمئة مرتفعا لليوم الثاني على التوالي، وهو أمر لم يحدث منذ بداية يونيو. وبلغ في أحدث التعاملات 161.095 مقابل الدولار مبتعدا ببطء عن أدنى مستوى في 38 عاما عند 161.96 والذي بلغه الأربعاء.

 

وزاد الدولار الأسترالي 0.16 بالمئة إلى 0.6736 دولار أميركي ليحوم قرب أعلى مستوياته في ستة أشهر. أما النيوزيلندي فاستقر عند 0.6121 دولار.

مقالات مشابهة

  • آخر تحديث.. سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة 5-7-2024
  • أسعار العملات مقابل الجنيه اليوم الجمعة
  • بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي
  • آحر تحديث.. تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في البنوك
  • تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري «آخر تحديث»
  • سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري بالبنوك العاملة داخل مصر
  • ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد
  • سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 3-7-2024
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024