مصراوي:
2024-07-12@06:11:22 GMT

زعيم الأغلبية: القاهرة قبلة العالم نحو الاستقرار

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

زعيم الأغلبية: القاهرة قبلة العالم نحو الاستقرار

كتب - نشأت علي:

أكد زعيم الأغلبية، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، الدكتور عبد الهادى القصبى، أن القاهرة دوما المدافع الأول عن القضية الفلسطينية وأن القيادة السياسية الحكيمة الممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى يومنا هذا أجرى 76 لقاء واتصالات خلال 40 يوما منذ بدء الأزمة فى قطاع غزة.

وأوضح في بيان له، الأربعاء، أن الرئيس السيسي بذل كل الجهد للتهدئة ومحاولة حقن دماء المدنيين في قطاع غزة ورفع المعاناة عنهم، وعدم توسيع دائرة الصراع في المنطقة، وإيجاد حلول سلمية كبديل عن العنف والصراع.

وأكد أن الرئيس تلقى أكثر من 76 اتصالاً هاتفيا ولقاء ثنائيًا مع قادة وزعماء العالم، فضلاً عن عقد قمة السلام في القاهرة والمشاركة فى قمة الرياض ما يؤكد الدور المصري الفاعل في المنطقة، باعتبارها ركيزة أساسية في حل الصراعات والنزاعات ورقم مؤثر فى منطقة الشرق الأوسط كما يؤكد على أن القاهرة هى قبلة العالم نحو الاستقرار .

واختتم القصبى قائلا:"إن لمصر دور مهم جدًا من خلال إدخال المساعدات الإنسانية وإجلاء الجرحى والمصابين وإجلاء الرعايا الأجانب، والمطالبة بهدنة إنسانية عاجلة،

واليوم إدخال الوقود إلى قطاع غزة"، مشيرا إلى أن هناك دائما صوتاً مصرياً يطالب بحل طويل الأجل، في إطار رؤية شاملة، والتي تطرحها مصر وهى حل القضية الفلسطينية يكون من خلال حل الدولتين وإعطاء الأمل للشعب الفلسطينى فى إقامة دولة لهم على حدود 67 عاصمتها القدس الشريف .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة مجلس النواب القاهرة قبلة العالم قبلة العالم نحو الاستقرار القيادة السياسية الحكيمة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

دعوات متتالية لانسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. زعيم الديمقراطيين مستعد لترشيح بديل

نقل موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي عن مصادر مطلعة قولها، إن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر مستعد لتأييد ترشيح بديل لجو بايدن عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.

وأضافت المصادر، أن موقف شومر غير المعلن عنه يختلف عن ذلك، وهو منفتح على إيجاد بديل لجو بايدن، الذي أثار أداؤه الضعيف في المناظرة مع منافسه الجمهوري المحتمل دونالد ترامب مخاوف في صفوف الديمقراطيين بشأن قدرة بايدن على الفوز في الانتخابات.

وأوضحت أن شومر أجرى خلال الأيام الـ 12 الأخيرة لقاءات مع ممولي الحزب الديمقراطي واستمع إلى أفكارهم ومقترحاتهم بشأن كيفية المضي قدما بالحملة الانتخابية.



وسبق أن أعرب تشومر شومر، الذي يعد أبرز الشخصيات السياسية في الحزب الديمقراطي، عن تأييده لبقاء الرئيس الحالي جو بايدن في السباق الرئاسي، وقال علنا إنه "مع جو".

وعلى الرغم من الدعوات للانسحاب من السباق، أكد بايدن أنه يعتزم مواصلة الحملة وأعرب عن ثقته بقدرته تحقيق الفوز في الانتخابات التي من المقرر أن تجري مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها، أن حتى مع صمت الغالبية العظمى منهم، إلا أنهم يدعمون مقترحات "واضحة" على أمل أن يأخذ بايدن المبادرة ويخطط للتراجع عن السباق للبيت الأبيض.

وتابعت، أن أحدث الأمثلة الصريحة التي دعت بايدن للتراجع كانت من أبرز داعميه رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة، نانسي بيلوسي التي تحدثت لشبكة "أم أس أن بي سي" وقالت "الأمر متروك للرئيس ليقرر ما إذا كان سيترشح أم لا".

وأضافت، "نحن جميعا نشجعه على اتخاذ هذا القرار لأن الوقت ينفد".



والثلاثاء الماضي، كان مايكل بينيت من كولورادو أول سيناتور ديمقراطي ينقلب علنا على الرئيس، قائلا إن بايدن سيخسر إذا بقي في الانتخابات وربما يتسبب بخسارة الديمقراطيين في الكونغرس أيضا.

وقال بينيت لشبكة "سي إن إن" أنه "يعتقد أن ترامب على المسار الصحيح للفوز في هذه الانتخابات"، مشيرا إلى أن البيت الأبيض "لم يفعل شيئا" لإظهار أن لديه خطة للفوز.

وسبق أن طلب أربعة نواب ديمقراطيين من بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي، وانضمت إليهم السبت نائبة خامسة هي أنجي كريغ، قائلة في بيان إنه "في غياب رد قوي من الرئيس نفسه بعد هذه المناظرة، فنحن لا نعتقد أن الرئيس يمكنه إدارة حملة فعالة والفوز ضد ترامب".

مقالات مشابهة

  • وزيرالصحة يؤكد على أهمية مناقشة قضايا ملف السكان والتنمية البشرية في مختلف الفعاليات
  • إسرائيل لا يمكنها الاستمرار في الحرب.. رئيس البعثة الأممية يؤكد
  • دعوات متتالية لانسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. زعيم الديمقراطيين مستعد لترشيح بديل
  • أكسيوس.. شومر يعلن انفتاحه علي ألا يكون بايدن مرشحًا للرئاسة
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من تداعيات جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة
  • الإعلام الحكومي بغزة : 65 يوما على جريمة منع إدخال المساعدات للقطاع
  • المكتب الإعلامي يحمل العدو واميركا تجويع الفلسطينيين ومنع إدخال المساعدات والمستلزمات الطبية
  • الإعلام الحكومي يحذر من مخاطر منع إدخال المساعدات الطبية للقطاع
  • المكتب الإعلامي يحذر من مخاطر منع ادخال المساعدات الطبية للقطاع على المدنيين والمرضى
  • السيسي يؤكد لرئيس الـ”CIA” الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة