اختتم مهرجان الباطنة السينمائي في سلطنة عُمان دورته الثانية يوم أمس الأربعاء بإعلان جوائزه التي ذهبت في فئة الأفلام الروائية القصيرة الدولية لفيلم «قارئ البريد» من إخراج العراقي ذو الفقار المطيري.
ومنحت لجنة التحكيم فيلم «رماد» للمخرج سليمان الخليلي جائزة أفضل فيلم روائي قصير عُماني، كما نوهت اللجنة بفيلم «ما ملكت أيماننا» للمخرج السعودي هادي آل نصر.


وفي فئة الأفلام الوثائقية، فاز فيلم «أرض أجدادي» للمخرج الباكستاني عرفان نور بجائزة أفضل وثائقي قصير دولي، فيما ذهبت جائزة أفضل وثائقي قصير عماني إلى «حنين» للمخرج عبد الرحمن الحجري.
ونال فيلم «كتم أنفاس» من إنتاج تلفزيون سلطنة عُمان جائزة أفلام المؤسسات، فيما فاز فيلم «أثر فاطمة» للمخرج جابر الجابري بجائزة أفضل فيلم في مسابقة أفلام علاقة الإنسان بالأرض.
وتُوج فيلم «سكون» للمخرجة أنوار المفرجية بجائزة الجمهور عن فئة الأفلام الروائية، بينما نال فيلم «حنين» الجائزة ذاتها عن فئة الأفلام الوثائقية.
وكرم المهرجان، الذي نظمته الجمعية العُمانية للسينما، الممثلة المصرية روجينا وزوجها نقيب المهن التمثيلية بمصر أشرف زكي في حفل الختام الذي أقيم بقلعة نخل في محافظة جنوب الباطنة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فئة الأفلام جائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان


يعود محمد يحيى، أول إماراتي يُشارك في بطولات يو إف سي إلى الحلبة، لمواجهة البرازيلي كاو فرنانديز ضمن ليلة النزال «ساندهاجن ضد نورمحمدوف» 3 أغسطس المقبل، في «الاتحاد أرينا»، بجزيرة ياس في أبوظبي.
ودخل يحيى تاريخ رياضات النزال في الإمارات، بعد التوقيع العام الماضي مع يو إف سي، أبرز منظمة فنون قتالية مختلطة عالمية، وسجل ظهوره الأول بفعالياتها في بطولة يو إف سي 294 «ماخاتشيف ضد فولكانوفسكي 2»، التي استضافتها أبوظبي خلال أكتوبر الماضي.
ويخوض يحيى «30 عاماً» نزالاً قوياً على أرضه وبين جمهوره أمام فرنانديز في فئة الوزن الخفيف، ويحمل سجلاً من 12 فوزاً و4 خسائر، وتحفل مسيرته بخبرة كبيرة في خوض النزالات بالمنطقة، خاصة في بطولات «محاربي الإمارات»، وأقيمت 12 من نزالاته الاحترافية الـ 16 على أرض الإمارات، ويسعى لحصد فوزه الأول في مواجهات يو إف سي ضمن الوزن الخفيف، الفئة التي تعد الأكثر تنافسية في البطولة.
بدوره، يسجل فرنانديز «29 عاماً»، ظهوره الثاني في مواجهات يو إف سي، خلال أغسطس المقبل، مدعوماً بسجل حافل من 8 انتصارات، مقابل خسارتين فقط، طامحاً إلى فوزه الأول في يو إف سي.
وتشهد ليلة النزال من يو إف سي في أبوظبي مواجهة حاسمة في وزن البانتام بين الأميركي كوري ساندهاجن والروسي عمر نورمحمدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم.
وخاض النجمان نزالات سابقة في أبوظبي، حيث شارك ساندهاجن، المصنف الثاني ضمن فئته، في نزالين في جزيرة ياس، حيث فاز في الأول على مارلون مورايس عام 2020، وحصل على جائزة أفضل أداء، ثم تحدى بيتر يان على اللقب المؤقت لوزن البانتام عام 2021، في مواجهة حماسية حازت جائزة أفضل نزال.
ويتمتع نورمحمدوف بسجل خالٍ من الهزائم مع 17 انتصاراً، ويصنف في المرتبة العاشرة في فئته، وسجل ظهوره الأول بنزالات يو إف سي في أبوظبي، عندما تغلب على منافسه سيرجي موروزف وحصد جائزة أفضل أداء، وتابع مسيرته بعدها انتزع انتصارات أخرى، ليحجز مكانه بين ألمع النجوم الواعدين في فئة وزن 135 رطلاً.

مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • شاروخان نجم بوليوود يفوز بجائزة الإنجاز الفخرية في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • تكريم نجم السينما الهندية شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • يورو 2024.. بيلينجهام أفضل لاعب في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا