قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم منظمة الأونروا في غزة، إن الأونروا على وشك إيقاف عملياتها الإغاثية في القطاع بسبب نقص الوقود. 

الأونروا :٧٠ ٪ من الفلسطينيين يشربون مياه ملوثة (فيديو) "الأونروا"تحذر: قطاع غزة معرض للغرق (فيديو) محطات تحلية المياه والصرف الصحي والمخابز والمستشفيات توقفت عن العمل

وأضاف المتحدث باسم منظمة الأونروا في غزة  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المُذاع على فضائية "dmc" مساء الأربعاء، أن محطات تحلية المياه والصرف الصحي والمخابز والمستشفيات توقفت عن العمل

وأكد  المتحدث باسم منظمة الأونروا في غزة على أن جيش الاحتلال تعمد قصف محطات تحلية مياه الشرف في قطاع غزة مردفا الي أن محطات تحلية المياه ومحطات الصرف الصحي والمخابز والمستشفيات سوف توقف بشكل كامل خلال الساعات المقبلة بسبب نقص الوقود وعدم تلقيها أي وقود تستخدمه.

وأشار  أن 70% من سكان قطاع غزة يستخدمون مياها ملوثة بسبب عدم وجود مياه نظيفة يشربها المواطنون، لافتا الي أن نقص الوقوع أصبح يهد مستقبل قطاع غزة بالكامل، مردفه الي أن الوقود لا يكفي 9% من الاحتياجات الرئيسية في قطاع غزة خلال الفترة الماضية.

واعتمد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يتعلق بهدن إنسانية عاجلة في غزة، بحسب خبر عاجل نقلته قناة "القاهرة الإخبارية".

كما فشل مجلس الأمن في اعتماد تعديل على مشروع قرار لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وقالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية "لن نوافق على مشروع قانون لا يدين حماس".

وأخفق "مجلس الأمن الدولي"، في تبني تعديل روسي يدعو لتطبيق هُدنة إنسانية فورية في قطاع غزة، على مشروع قرار قدمته مالطا للمجلس بشأن التصعيد في مناطق الشرق الأوسط، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الأربعاء.

وصوتت الولايات المتحدة فقط ضد القرار، فيا أيدته خمس دول، وامتنع تسعة أعضاء عن التصويت.

واقترحت روسيا تعديلًا على قرار مالطا بشأن الشرق الأوسط في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعو إلى هدنة إنسانية تؤدي إلى وقف الأعمال العدائية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، في اجتماع مجلس الأمن، إن روسيا تقترح تعديل مشروع قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة بالدعوة إلى هدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف إطلاق النار.

وصرح نيبنزيا: "نود أن نقترح تعديلا شفهيا للجزء التنفيذي من القرار. ونقترح إضافة فقرة جديدة إليه بالمضمون التالي: "يدعو إلى هدنة إنسانية فورية ومستدامة تؤدي إلى وقف الأعمال العدائية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاونروا غزة فلسطين الوقود بوابة الوفد محطات تحلیة فی قطاع غزة مجلس الأمن مشروع قرار فی غزة

إقرأ أيضاً:

«الأونروا» تتوقع نزوح 250 ألف شخص من خان يونس رغم عدم وجود مكان آمن في غزة

قالت وكالة الأمم المُتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، إنها تتوقع أن يضطر 250 ألف شخص إلى النزوح من مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، رغم أنه لا يوجد مكان آمن فى غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37.900 شخص، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87.060 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وقالت الوكالة - في منشور على منصة (إكس) - "بعد أسابيع فقط من إجبار الناس على العودة إلى مدينة خان يونس المدمرة (جنوب القطاع)، أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة للمنطقة".

وأضافت "مرة أخرى تواجه الأسر النزوح القسري، وتشير تقديراتنا إلى أن 250 ألف شخص سيضطرون إلى الفرار، رغم أنه لا يوجد مكان آمن في غزة".

وأمس الاثنين، أنذر الجيش الإسرائيلي عدة مناطق شرق مدينة خان يونس بالإخلاء "الفوري" بزعم أنها "مناطق قتال خطيرة".

وتوعّد جيش الاحتلال - في اتصال مسجّل ورد سكان المناطق الشرقية - بـ"العمل بقوة شديدة وبشكل فوري في المنطقة".

وعلى الصعيد ذاته، قالت مصادر طبية في قطاع غزة إن 17 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال الاسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وأفادت المصادر، بأن 5 أشخاص استشهدوا جراء قصف الاحتلال سوقا قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ولفتت المصادر، إلى أن الاحتلال استهدف المواطنين أثناء تعبئتهم للمياه في محيط المسجد.

وشنت طائرات الاحتلال سلسة غارات على مناطق مختلفة في القطاع، إذ تركزت الغارات على مدينة رفح ومحافظة خان يونس التي تشهد حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب، بعد إنذار جيش الاحتلال للمواطنين بالإخلاء.

اقرأ أيضاًينتظرهم مستقبل مجهول.. مديرة إعلام «الأونروا» تكشف عن ظروف أطفال غزة الكارثية (تفاصيل)

الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة حرموا من الدراسة لأكثر من 8 أشهر

الأونروا: مقتل 93 شخصا من العاملين بالوكالة في غزة

مقالات مشابهة

  • مليونا شخص في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الأونروا: أوامر إسرائيلية جديدة تجبر 250 ألف شخص على الفرار من جديد في غزة
  • تقدير أممي لعدد النازحين في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل
  • ممثل الجزائر بمجلس الأمن: معاناة إنسانية يعيشها قطاع غزة بسبب حجب المساعدات
  • الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة
  • «الأونروا» تتوقع نزوح 250 ألف شخص من خان يونس رغم عدم وجود مكان آمن في غزة
  • الأونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة