صدى البلد:
2024-10-01@22:53:46 GMT

مفاجأة صادمة لجميع مستخدمي واتساب WhatsApp

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

حذرت شركة جوجل جميع مستخدمي تطبيق واتساب WhatsApp من أن التخزين الاحتياطي للمحادثات والصور ومقاطع الفيديو القديمة لن يكون مجانيًا قريبًا. 

 

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية فإنه سيتم احتساب الرسائل والوسائط الموجودة على تطبيق واتساب WhatsApp في الوقت الحالي ضمن حد التخزين السحابي لحساب جوجل الخاص بالمستخدم في حال استخدام هواتف أندرويد.

 

 

وتأتي حسابات جوجل الشخصية مزودة بمساحة تخزينية مجانية تبلغ 15 جيجابايت، ومع ذلك تتم مشاركتها عبر Google Drive وGmail وصور جوجل "Google Photos"، وهذا يعني أن أي صور ومقاطع فيديو وملفات صوتية إضافية من واتساب قد تجبر العديد من المستخدمين على الدفع مقابل مساحة تخزين إضافية. 

 

كتب أحد مديري مجتمع جوجل في منشور "كتنبيه مهم، ستبدأ النسخ الاحتياطية لـ واتساب على أندرويد قريبًا في احتساب حد التخزين السحابي لحساب جوجل الخاص بك، على غرار كيفية التعامل مع النسخ الاحتياطية لـ واتساب على منصات الهواتف الذكية الأخرى".

 

وفقا لجوجل “ستستمر النسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب على أندرويد في العمل، طالما أن لديك مساحة متوفرة في مساحة تخزين حساب جوجل الخاص بك، وإذا وصلت إلى حد التخزين الخاص بك، فسوف تحتاج إلى تحرير مساحة لاستئناف النسخ الاحتياطية عن طريق إزالة العناصر التي لا تحتاج إليها”.

 

وهناك العديد من خيارات الأسعار لمساحة تخزين جوجل الإضافية، حيث تبدأ أرخص خطة شهرية لـ 100 جيجابايت من البيانات بسعر 1.99 دولارًا، وسيغطي هذا جميع مستخدمي واتساب باستثناء مستخدمي واتساب الأكثر كثافة في البيانات. 


ويأتي التحديث وسط إصلاح شامل لكيفية إدارة جوجل للحسابات والبيانات عبر الإنترنت، مع حذف جميع الحسابات الشخصية التي كانت غير نشطة لأكثر من عامين في ديسمبر.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب جوجل واتسآب WhatsApp حساب جوجل هواتف اندرويد

إقرأ أيضاً:

ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة

عناصر غذائية مختلفة يحتاج لها الجسم، وإهمالها يسبب مخاطر عدة، ليبقى السؤال الذي يشغل بال الكثيرون، ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة وهو ما يمكن إيضاحه في التقرير التالي؟

إهمال تناول الخضروات والفاكهة 

وجب الانتباه من عدم إهمال تناول الخضروات والفاكهة في الوجبات الغذائية، وذلك راجع إلى مدى ضرورتها لأنها تعمل على مد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي يحتاجها بشكل دائم، لهذا يفضل قدر الإمكان التنويع بين مصادرها طوال اليوم.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، إلى أن إهمال تناول الخضروات والفاكهة يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وذلك راجع إلى احتوائها على مضادات الأكسدة المسئولة عن حماية الجسم، من خطر الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب.

ربما يتسبب إهمال الخضروات والفاكهة في زيادة الوزن، وذلك لأن الخضروات والفاكهة ذات سعرات حرارية قليلة تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وإهمالها يشير إلى العمل على الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وفقًا لـ«الحوفي».

أحيانًا ما يتزايد الشعور بالإرهاق والتعب، ويرجع ذلك إلى أن الفواكه والخضروات تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في إنتاج الطاقة مثل فيتامين c والبوتاسيوم وغيرها، فيشكل نقص هذه العناصر إلى الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على إداء الأنشطة اليومية.

مشاكل الجهاز الهضمي

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى أن هناك بعض المشاكل التي تلحق بالجسم، والتي يتعلق بعضها بالجهاز الهضمي، إذ تشتهر الخضروات والفاكهة باعتبارها مصدرًا غنيًا بالألياف، ومن ثمّ فإن قلة تناولها قد يؤدي إلى الإصابة بالإمساك، لذلك يحث الأطباء وأخصائي التغذية على تناول الخضروات والفاكهة.

التأثير على الحالة المزاجية

يؤثر عدم تناول الفاكهة والخضروات على الحالة المزاجية، وذلك راجع إلى احتوائها على مركبات طبيعية مثل الفولات التي تلعب دورًا في دعم الصحة العقلية وتقليل فرص التعرض للتوتر والقلق، وقد يزيد إهمال هذه الأنواع من الأطعمة إلى خطر الإصابة بالاكتئاب ويوثر على الحالة المزاجية بشكل عام.

تدهور صحة البشرة

لا يقف خطر إهمال تناول الخضروات والفاكهة عند هذا الحد فحسب إلا أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفواكه والخضروات، مثل الفيتامين C والبيتا كاروتين، لها دورًا هامًا في حماية البشرة من الجفاف، ومن ثمّ فإن إهمال هذه المكونات يعمل على فقدان نضارة البشرة  وظهور التجاعيد بشكل أسرع من المعتاد.

مقالات مشابهة

  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد
  • الظلام يهدد حياة مستخدمي طريق الشرقية السريع .. ومطالبات بتشغيل الإنارة!
  • كيف أعرف أن واتساب مراقب؟
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • إحصاءات صادمة عن الخُلع في مصر
  • ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محطة الطاقة ومرافق تخزين النفط بالحديدة اليمنية
  • خلفيات وتأثيرات جديدة للكاميرا في “واتساب”
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة