تحدث محلل عسكري إسرائيلي بارز عن إحباطه، والشعور السيء الذي يحيط به بسبب اقتحام قوات الاحتلال مستشفى الشفاء في قطاع غزة، والروايات التي حاول حياكتها حيال ذلك.

وقال المحلل العسكري البارز يوسي ميلمان في تغريدة عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "لدي شعور سيء تجاه الشفاء. إسرائيل قامت بحدث غير مسبوق، وخلقت انطباعا بأن معلوماتها الاستخباراتية متميزة".



وتابع "برغم ذلك، لم يتم العثور على المختطفين، ولم يتم العثور على أي إرهابي، وهو ما دفع الجيش للقول إنه اقتحم الشفاء لرمزيته بالنسبة لحركة حماس، وأنه عثر على أسلحة وخرائط لمقرات هناك".

وأضاف ميلمان معلقا "هذا ليس مثيرًا للإعجاب حقًا. ولا يرقى لمستوى التوقعات قياسا على الضرر الذي سيلحق بصورتنا أمام العالم".


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي وبعد أسابيع من الترويج على أن الشفاء هو مقر قيادة للقسام، ويوجد بأسفله شبكة أنفاق، وأسرى من عملية طوفان الأقصى، اقتحم المستشفى ولم يعثر على أي مما روج له سابقا.

وبرغم ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات داخل مستشفى الشفاء، وقتلت مدنيين عزل بدم بارد، كما جلبت جرافات إلى داخل المشفى.

יש לי תחושה לא קלה לגבי שיפא. ישראל עשתה בילד אפ חסר תקדים ויצרה רושם שבי״ח הוא לב המאפליה. אז החטופים לא נמצאו שם וגם לא מחבלים. וכעת דו״צ מספר שנכנסו לשיפא כי היא סמל חמאסי וגם נמצאו שם כלי נשק, מפות וגם מפקדה. לא ממש מרשים. האם היה שווה מול הציפיות והנזק הבינלאומי תדמיתי.

— Yossi Melman (@yossi_melman) November 15, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال مستشفى الشفاء غزة فلسطين غزة الاحتلال مستشفى الشفاء طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر

قال محمد عبد الجليل نجم الكرة المصرية السابق، إن حصول الأهلي على هذه الصدمة هو من حظ النادي، والفريق هو من عمل ذلك في نفسه.

وأضاف محمد الجليل، خلال تصريحات لبرنامج لعبة والتانية الذي يُقدمه الإعلامي كريم رمزي عبر إذاعة ميجا إف إم، أن البعض قال إن الأهلي سيربح بالثلاثة والبعض قال إن على الزمالك ألا يسافر.

وواصل محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب الصدمة من المباراة، ولا يريد أن يتحدث عنها.

وأكمل محمد عبد الجليل، أن كولر مسئول عن خسارة الأهلي والأمر مشابه لما حصل في 1994.

وأردف: ما حدث كان صدمة جيدة للأهلي من أجل العودة إلى الطريق الصحيح، ومن المهم عودة شخصية قوية في منصب مدير الكرة، ولا يهم المسمى هل هو مدير كرة أم مدير رياضي، لكن الأهم إعادة الاتزان.

واختتم محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج إلى مدير كرة قوي، والصدمة شيء جيد من أجل العودة للتركيز والطريق الصحيح.

مقالات مشابهة

  • متحدث عسكري إسرائيلي: أضرار طفيفة جدا في إسرائيل جراء موجة الصواريخ الإيرانية الأولى
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط مستشفى الزهراء ببيروت
  • مسؤول بارز في حزب الله: هذه ليست إلا البداية
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • ليست ”أمريكا وبريطانيا وإيران”.. محلل سياسي: هذا الذي يمنع تحرير صنعاء!
  • بسبب أحداث لبنان.. تأجيل حفل مايا دياب
  • تأجيل حفل مايا دياب بلبنان بسبب الحرب الإسرائيلية
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: حزب الله يخطط لقصف تل أبيب