العرب القطرية:
2024-10-01@21:26:23 GMT

«سدرة»: تحديثات جديدة في بحوث سرطان الأطفال

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

«سدرة»: تحديثات جديدة في بحوث سرطان الأطفال

بدأ «سدرة» (عضو مؤسسة قطر) مرحلة جديدة في مجال رعاية مرضى السرطان، من خلال برنامجه لبحوث سرطان الأطفال للمضي قُدمًا في استخدام تقنيات التشخيص الحديثة، والكشف المبكر عن السرطانات التي تؤثر على الأطفال والشباب، وعلاجها.
أعلنت الدكتورة كريستينا ماكالي، الباحثة الرئيسية في مختبر العلاج المناعي والحيوي، ود.

أيمن صالح، رئيس قسم طب أمراض الدم وطب الأورام للأطفال وزراعة نخاع العظام في سدرة للطب عن التحديثات المتعلقة ببحوث سرطان الأطفال في اليوم الأخير من مؤتمر سدرة للطب المُتعلق بالطب الدقيق وعلم الجينوم الوظيفي لعام 2023.
وقالت «إن الهدف من برنامجنا لبحوث سرطان الأطفال هو تمكين أي طفل تقريبًا من تلقي علاجات الطب الدقيق ومن الوصول إلى أحدث الخيارات العلاجية، بما في ذلك العلاجات الخلوية والعلاجات المستهدفة المُصمَّمة بناءً على الاكتشافات الجزيئية المحددة في خلايا الأورام لكل مريض».
شاركت الدكتورة كريستينا في قيادة برنامج مكافحة سرطان الأطفال مع كل من الدكتور أيمن صالح، والدكتور فـوتـر هندركس، الباحث الرئيسي في مختبر الأوميكس لسرطان الأطفال والدكتور إردنر أوزر، رئيس قسم طب الأمراض التشريحي.
وأضافت «تُمثل تقنية تعديل الجينوم احد أقوى التقنيات للوصول إلى فهم أعمق لصحة الإنسان والأمراض. إذ تُتيح أدوات تعديل الجينات للباحثين استهداف أي جين تقريبًا لتعديله بطريقة محددة وموثوقة بصورة كبيرة، لافتة إلى أن برنامج بحوث سرطان الأطفال يقف على أرض صلبة تُمكّنه من المضي قُدمًا نحو تنفيذ أفضل العلاجات الممكنة لمرضانا - مع التزامنا بالتحسين المستمر والتقدم في البحث والاكتشاف واستخدام النهج الدقيق لرعاية المرضى في دولة قطر».
وقال الدكتور أيمن صالح: «إن هذا الفصل الجديد في مجال بحوث السرطان سيساعد في خلق نظام بيئي فريد ونموذج رعاية مبني على الطب الدقيق من أجل مرضانا الصغار المصابين بالسرطان. وبفضل الجهود التعاونية بين البحث والرعاية السريرية وعلم الأمراض الجزيئي والتشريحي، سيدعم البرنامج اكتشاف أدوية وعلاجات جديدة، كما سيسعى للحد من الآثار الجانبية الحادة أو طويلة الأمد عند المرضى الذين يتلقون العلاج في مشفانا».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سدرة للطب رعاية مرضى السرطان سرطان الأطفال

إقرأ أيضاً:

ارتفاعات ملحوظة في أسعار الذهب بمصر: تحديثات السوق اليوم 1 أكتوبر 2024

ارتفاعات ملحوظة في أسعار الذهب بمصر: تحديثات السوق اليوم 1 أكتوبر 2024.. تشهد سوق الذهب في مصر، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، تغيرات جديدة في الأسعار، حسب البيانات الصادرة عن شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالتعاون مع مؤسسة "جولد بيليون". وقد أظهرت التحديثات الأخيرة التي تخص أعيرة الذهب الأكثر رواجًا، وخاصة عيار 21 وعيار 18، استعداد السوق لموسم جديد من التداول.

تفاصيل الأسعار:ارتفاعات ملحوظة في أسعار الذهب بمصر: تحديثات السوق اليوم 1 أكتوبر 2024

عيار 24:

سعر الشراء: 4069 جنيهًا للجرام

سعر البيع: 4056 جنيهًا للجرام
تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار لا تشمل المصنعية أو الضريبة.


عيار 21:

سعر الشراء: 3560 جنيهًا للجرام

سعر البيع: 3550 جنيهًا للجرام
ملاحظة: الأسعار المذكورة لا تتضمن المصنعية أو الضريبة.


عيار 18:

سعر الشراء: 3051 جنيهًا للجرام

سعر البيع: 3042 جنيهًا للجرام
لا تشمل الأسعار المصنعية أو الضريبة.

 

الجنيه الذهب: بلغ سعر الجنيه الذهب، الذي يزن 8 جرامات من عيار 21، 28،480 جنيهًا للشراء و28،470 جنيهًا للبيع، وذلك دون احتساب الضريبة أو المصنعية.

أسعار الذهب العالمية: كما وصل سعر الذهب عالميًا إلى 2634 دولارًا للأونصة، مما يؤثر بشكل مباشر على السوق المحلية ويعكس الاتجاهات الحالية للتجارة العالمية في الذهب.

تُظهر هذه الأسعار المرونة التي تتمتع بها سوق الذهب في مصر، وسط الأوضاع الاقتصادية المتغيرة، مما يجعل الذهب خيارًا شائعًا للاستثمار والادخار.

مقالات مشابهة

  • هذه أبرز تحديثات لائحة تأشيرات العمل المؤقت للحج والعمرة
  • تحديثات جديدة من AMD لحل مشاكل معالجات Ryzen 9000
  • الزراعة: بدء إنشاء شبكة طرق جديدة بطول 150 كيلو مترا فى صحراء مطروح
  • ارتفاعات ملحوظة في أسعار الذهب بمصر: تحديثات السوق اليوم 1 أكتوبر 2024
  • أسوان تشارك بالملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية بمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • تفكيك شبكة لترويج الدقيق المدعم الفاسد بجرسيف
  • كهف الهوتة: تحديثات مرتقبة ووسيلة نقل جديدة للزوار في النصف الثاني من العام
  • كيف حدد الاحتلال الموقع الدقيق لنصر الله؟