نظَّمت شركة «دورنا سبورتس» وحلبة لوسيل الدولية فعاليات مثيرة قبل انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي™ 2023، حيث شاركتا في عقد فعاليات في الصحراء أقيمت في معسكر ناصر للراليات بالقرب من الكثبان الرملية الجميلة في قطر قبيل انطلاق منافسات السباق. وجمع هذا الحدث المثير بعضًا من أهم الأسماء في عالم سباقات الجائزة الكبرى للموتو جي بي™، مثل بيدرو أكوستا وألكسيس إسبارجارو وخورخي مارتين، بالإضافة إلى أسطورة الراليات القطري ناصر العطية.


وباستخدام مجموعة من الأعلام والخنادق، صُممت نسخة مصغرة من الحلبة، وهو ما وفر تجربة بصرية فريدة وخلابة في الكثبان الرملية. وشارك ناصر العطية، السائق الأسطوري في عالم سباقات الراليات، في سباق مثير لسيارات الباغي إلى جانب دراجي سباق الجائزة الكبرى للموتو جي بيTM. وتم تشكيل الفرق، وتسابقوا حول النسخة المصغرة من حلبة لوسيل الدولية التي أُنشئت وسط الكثبان الصحراوية لمحاكاة سباق الجائزة الكبرى القادم.  وبالإضافة إلى سباق الباغي، أضاف «التحدي العربي» المثير لمسة ثقافية إلى الفعاليات. وعُرضت أسماء دراجي سباق الجائزة الكبرى للموتو جي بيTM مكتوبة باللغة العربية على سبورة بيضاء صغيرة، وحصلوا على 30 ثانية لدراسة النص المكتوب، ومن ثَّم تعيَّن عليهم إعادة كتابة أسمائهم باللغة العربية على السبورة البيضاء عبر استدعائها من الذاكرة. ولم يختبر هذا التحدي ذاكرتهم فحسب، بل احتفى كذلك بالثقافة والتراث الغني لدولة قطر. 
وكان الحدث الأبرز في ذلك اليوم هو «التجربة الزمنية لحلبة لوسيل المصغرة»، حيث تنافس كل فريق وجهًا لوجه لتسجيل أسرع توقيت للفة على الحلبة المصغرة. وكانت المنافسة شرسة، وكان تصميم الدراجين واضحًا أثناء اجتيازهم للتضاريس الصعبة. وقد شارف سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي™ 2023 على الانطلاق، ومن المنتظر أن يقدم أفضل ما في هذه الرياضة، بالإضافة إلى سباق السبرينت المثير الذي يُقام لأول مرة على حلبة لوسيل الدولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حلبة لوسيل الموتو جي بي الجائزة الکبرى

إقرأ أيضاً:

«حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب

أعادت حديقة الحيوانات بالعين، افتتاح أبوابها أمام الزوار بمفاجآت وأنشطة تفاعلية مميزة ومفاجآت، في مقدمتها افتتاح معرض نمور آمور السيبيرية الأضخم والأجمل بين سلالات النمور في العالم، وافتتاح مركز قط الرمال لصون الطبيعة المتخصص في حماية هذا القط المهدد بالانقراض ضمن برامج الإكثار وتحسين أصوله الوراثية محلياً وعالمياً.
ويحظى الزوار بمشاهدة مواليد قط الرمال العربي الثلاثة الجدد والتعرف على قصة إكثارها وندرتها وصفاتها، كما سيتعرفون على أسمائها التي تم اختيارها بناءً على تصويت المتابعين في منصات الحديقة للتواصل الاجتماعي، بالإضافة لجولات تعليمية وطاولة توعوية توضح دور الباحثين في مراقبة قط الرمال في موطنه والأدوات المستخدمة.
وتوفر الحديقة لزوارها رحلات ومغامرات ممتعة منها سفاري العين، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وتجارب إطعام الأسود، والزرافات، والتماسيح، والعصافير، بالإضافة إلى خدمات “المها الملكية” و”أهلاً المميزة” وخيارات التنقل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة
  • تأجيل سباق “أبو الأبيض” للمحامل الشراعية بسبب الأحوال الجوية
  • «الأحوال الجوية» تؤجل سباق أبوالأبيض
  • ” خليفة التربوية ” : دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى سباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 )
  • سباق NBK Run لعام 2024.. غير
  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدماً” ينطلق الأحد
  • اكثر من مليون ريال للفائزين بالمراكز الأولى في سباق الشرقية الدولي” الخبر 26″
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدما” ينطلق الأحد