أعلنت الحكومة النرويجية عن استثمار ضخم في الدفاع الجوي، ونقلت قناة "إن آر كيه" اليوم الأربعاء عن رئيس الوزراء، يوناس جار ستوره، أن الاستثمار الذي تبلغ قيمته 5ر12 مليار كرونه (15ر1 مليار دولار) هو أكبر استثمار في الدفاع الجوي منذ 30 عاما.

وسيتم استغلال الأموال لشراء صواريخ سام النرويجية المتقدمة للدفاع الجوي ذات القاعدة الأرضية بمدى قصير ومتوسط وطويل، فضلا عن قاذفات صواريخ ومراكز لمكافحة الحريق.

أخبار متعلقة أكبر الدول المستهلكة للشيكولاتة في عام 2023وزير الخارجية الفلسطيني: الوضع في غزة تخطى قوانين وأخلاقيات الحرب"وزير الخارجية" يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية النرويج

في تغيير لسياستها.. #النرويج ترسل أسلحة إلى #أوكرانيا #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/8UULq4qtAo pic.twitter.com/JakBkNLaey— صحيفة اليوم (@alyaum) February 28, 2022تعزيز الاستعداد الوطني

قال رئيس الوزراء النرويجي : "تساعد الحكومة عن طريق هذا الاستثمار على تعزيز استعدادنا الوطني، ونستبدل معدات الدفاع الجوي التي تبرعنا بها لأوكرانيا في أسرع وقت ممكن".

وأكد وزير الدفاع بيورن آريلد جرام، أن النرويج تحتاج إلى نظام دفاع جوي حديث بصورة ملحة، لكن أشار إلى وجود طلب دولي ضخم.

وأضاف : "لم تعد مواعيد التوصيل كما نود"، مشيرا أنه لذلك السبب يتعين أن تطلب الحكومة أنظمة جديدة وقال إنها اتخذت خطوات استثنائية لتسريع وتيرة الطلب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كوبنهاجن النرويج الدفاع الجوي أوكرانيا الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة

كشف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، تفاصيل الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة.

سقطت عليه.. التحريات في واقعة مصرع شاب داخل حفرة بطوخ موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وتغيير الساعة

وأوضح الغباري في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي لمناقشة مقترح وقف إطلاق النار في غزة.

وتابع مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: أمريكا لن تحل شيء في القضية الفلسطينية، وكل ما يحدث بمثابة أشكال صورية فقط لا غير، ولكن لن يحدث شيء على الأرض الواقع.

وأوضح اللواء محمد الغباري، أن الاقتراح المُقدم يسعى إلى حل القضايا الرئيسية وراء الجمود المستمر في المحادثات التي توسطت فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر، بهدف تأمين هدنة بين إسرائيل وحماس وإطلاق سراح الرهائن المتبقين.


 

مقالات مشابهة

  • عاجل| إعلام إسرائيلي: رفع حالة التأهب بأنظمة الدفاع الجوي تحسبا لهجوم من حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: رفع التأهب في أنظمة الدفاع الجوي تحسبًا لهجوم حزب الله
  • الهجوم اليمني بصاروخ فرط صوتي يكشف ضعف أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية ويثير صدمة عالمية
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم
  • طبقات من الدفاع الجوي تحيط بالاحتلال خرقها الصاروخ اليمني.. ما هي وكيف أُقيمت؟
  • إعلام إسرائيلي: تساؤلات عن فشل منظومة الدفاع الجوي ومخاوف من قدرات الحوثيين
  • تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي