كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب تفاصيل بشأن تداول الذهب والفضة في البورصة السلعية.

رئيس شعبة الذهب: هبوط الأسعار غير وارد خلال الفترة الحالية "اتجوز بسرعة" مفاجأت جديدة في سعر الذهب اليوم وعيار 21 يسجل سعر جديد في محافظة بورسعيد "اشتري الآن"

وقال "فرج" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" إن تداول الذهب والفضة في البورصة السلعية تمثل خطوة إيجابية وتصور جيد.

وأضاف "منذ فترة وإحنا عندنا في وزارة التموين والتجارة الداخلية خطوات كبيرة وكان مخطط طرح الذهب والمعادن النفسية أن تنزل على البورصة السلعية".

التداول حاليًا للشركات 

وتابع "الخطوة التي حدثت أمس وأول أمس من بيع 144 كيلو الذهب و102 كيلو فضة ونرى الذهب يتم تداوله على البورصة السلعية وهذا سيكون له تأثير على استقرار أسعار الذهب وتأثير على صناعة الذهب".

واستطرد "التداول حاليًا للذهب والفضة في مرحلة السبائك للشركات ولكن توجد مراحل أخرى بالنسبة للمشغولات والساعات القيمة وسيتم تقديمها".

أسعار الذهب لن تتراجع 

وأشار إلى أن أسعار الذهب لن تتراجع بسبب تأثرها بالأسعار العالمية وقوة الدولار عالميًا، ولذلك ليس لها علاقة بالتداول في البورصة السلعية.

ومن ناحية أخرى أشار مستشار وزير التموين، إلى أنه تم طرح القمح والأعلاف والسكر في البورصة السلعية التي تقدم خدمات جليلة وتوفر السلع، موضحًا أنه سيتم تداول الذهب والمعادن الثمينة قبل نهاية العام. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار الذهب وزارة التموين وزير التموين المعادن الثمينة صناعة الذهب علي قوة الدولار تراجع أسعار الذهب التداول في البورصة استقرار اسعار الذهب فی البورصة السلعیة أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّه يعمل مع وزير الزراعة ومشروع مستقبل مصر والمنتجين الزراعيين والجهات المختلفة للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضروات والفواكه.

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "نحاول تدشين نوع من الأسواق المستديمة وشبكة الطرق والبنية الأساسية تساعد على ذلك".

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "هناك أكثر من جانب في هذه المعادلة، المزارع لديه تحدي المياه، وتحدي زراعة بعض المحاصيل التي تدر عليه أرباحا أكثر من محاصيل أخرى، وتحدٍ ثالث متعلق بعملية النقل والقيمة المضافة للمحصول الذي يزرعه".

وواصل: "الأفكار هي شغلنا الشاغل، فنحن نطمح إلى زيادة إنتاجية الفدان، وفي زيت الخليط على سبيل المثال، فإننا نعمل على استخدام مصانعنا وخبراتنا المتراكمة للخلط بين أنواع معينة، وجربناها واستخدمناها وأصبحنا خبراءً متميزين فيها".

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • أسعار الذهب والفضة تتأثر بارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة
  • الإسكان تكشف تفاصيل جديدة إلغاء اشتراطات البناء (فيديو)
  • 5 استخدامات مختلفة للكاتشب بخلاف تناوله.. ما علاقة النحاس والفضة؟
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • أسعار الذهب تتراجع إلى 2658 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: عيار 21 الأكثر تداولًا