أكد مشاركون في جلسة “التعاون الأمثل بين المؤسسات الإعلامية وكليات الإعلام والشركات التكنولوجية” ضمن فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام أهمية بناء شراكات بين المؤسسات الإعلامية وكليات الإعلام بما يسهم في تأهيل كوادر متميزة لسوق العمل.

وناقش المشاركون في الجلسة عدة محاور مرتبطة بواقع كليات الإعلام في العالم ومدى توظيف مفاهيم الابتكار والذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى الإعلامي.

وطرح الدكتور بيرسي فرنانديز، بروفيسور ورئيس كلية الإعلام والاتصال، أكاديمية مانيبال في دولة الإمارات، سؤالا للمحاورين عن إمكانيات كليات الإعلام والمؤسسات والتوافق بين التعليم والإعلام.

وأوضح فيصل عباس، رئيس تحرير عرب نيوز في السعودية أنه يجب على المؤسسات التعليمية أن تعزز دورها في تدريب الطلاب على التكنولوجيا الحديثة، ويحتاج الطالب التدريب الشخصي على أفضل أنواع التكنولوجيا والأجهزة الالكترونية، مشيراً إلى أن الإعلام واجه العديد من التحديات في هذا النطاق.

من جانبها تطرقت السيدة ريتا فازكيز، رئيس تحرير عرب نيوز في بنما إلى دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز العمل الإعلامي مشيرة إلى أن مثل هذه التقنيات الحديثة من شأنها أن تعزز من إقبال الطلبة على دراسة الإعلام وتعزز شغفهم بعلوم الإعلام.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة

بدأت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم، أعمال مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية، الذي تنظمه الجامعة العربية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا)، وشبكة الأمم المتحدة للهجرة، والمنظمة الدولية للهجرة.
ورأس وفد المملكة في المؤتمر، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية الدكتور سالم بن سعد القحطاني، وضم الوفد عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة ضحى بنت علوي آل إبراهيم.

#فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بـ #الجامعة_العربية#اليوم https://t.co/Sx4OcL8Ll8— صحيفة اليوم (@alyaum) June 30, 2024الهجرة النظاميةويناقش المؤتمر على مدى يومين، من خلال عدد من الجلسات رفيعة المستوى، توسيع مسارات الهجرة النظامية والحد من الهجرة غير النظامية، وأنماط واتجاهات الهجرة في المنطقة العربية، وحماية العمال المهاجرين وتمكينهم وتفعيل دورهم في عملية التنمية المستدامة في بلدان المنشأ والمقصد، وتعزيز التعاون الوطني والثنائي والدولي في مجال الهجرة، ومساهمة شبكة الأمم المتحدة للهجرة في تنفيذ الاتفاق العالمي للهجرة في المنطقة العربية.
أخبار متعلقة بالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلومشاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات أحمد بن محمد.. مجلس دبي للإعلام يفتح باب التسجيل لـ”منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين”
  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • 15 يوليو الجاري الموعد النهائي للتقدُّم لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • حلقة إقليمية تستعرض البرامج التنفيذية لإعداد ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي
  • تفاصيل من التعديلات المقترحة على مواد العقوبات في مشروع قانون الإعلام
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • مستشار ترامب السابق يسلم نفسه إلى السجن
  • الإعلام التونسي.. تحديات المهنية وسط العواصف السياسية