قال السيد عبد الله المناعي - مدير إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني – إن التقرير الصادر عن الإدارة، يوم 13 نوفمبر الحالي، الموضح لحالة الطقس خلال عطلة الأسبوع، يُتوقع أن تتأثر البلاد بجبهة هوائية باردة حيث تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لأمطار تتراوح ما بين المتوسطة إلى الغزيرة في شدتها اليوم الخميس وغداً الجمعة وتكون رعدية أحياناً، تصاحبها رياح مفاجئة قوية قد تتسبب في رفع الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق وبعدها تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة النسبية.


وأضاف المناعي في تصريحات خاصة لـ «العرب»: هذه الفترة، وتحديداً النصف الأخير من شهر نوفمبر من كل عام، يتميز بحدوث حالات طقسية، وبعضها يكون غير مستقر يؤدي إلى تساقط أمطار، قد تكون ما بين متوسطة إلى غزيرة، وبهذا ننصح المواطنين والمقيمين باتخاذ الحيطة والحذر في تحركاتهم، والحرص على متابعة حسابات الأرصاد الجوية على منصات التواصل الاجتماعي، وغيرها من الحسابات الموثوقة للتعرف على أي تحذيرات جديدة، وقد تم التنسيق مع كافة الجهات وابلاغهم عن الحالة المتوقعة.
وأردف: النظام الطقسي سيبدأ بالتحرك من المنطقة الغربية المحاذية لدولة قطر، وسيكون تحركه باتجاه شرقي، وينتهي به المطاف إن شاء الله، إن توافرت جميع العناصر داخل البحر، وبسبب ذلك فهناك تحذيرات من أمواج مرتفعة بالقرب من الأمطار الرعدية، فيستحسن عدم القيام بأي نشاط بحري حتى يُلغى التحذير.
كما نصح مدير إدارة الأرصاد الجوية بعدم القيام بأي نشاط، سواء في المتنزهات أو الحدائق أو الروض، خاصةً أنه -كما بين تقرير الإدارة- بوجود أمطار رعدية مع ما تتسبب فيه من رياح قوية شديدة السرعة وأمطار غزيرة، ما يجعل الأجواء غير مناسبة لنشاطات التنزه المختلفة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود ارتفاع جديد في درجات الحرارة بطقس اليوم، إذ أنه من المتوقع أن يكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى ومدن القناة ومحافظات شمال الدلتا وجنوب الوجه البحري.

ارتفاع الحرارة المسجلة والمحسوسة في طقس اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى ارتفاع الحرارة المسجلة والمحسوسة في طقس اليوم من 3 إلى 4 درجات مع ارتفاع نسب الرطوبة، نظرًا لتأثر منخفض الهند الموسمي شديد الحرارة.

ارتفاع نسبة الرطوبة 

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى وجود ارتفاع جديد في نسب الرطوبة خاصة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الوجه البحري، إذ جاء متوسط نسبة الرطوبة كالتالي:-

القاهرة والوجه البحري 85 - 70%.

السواحل الشمالية 90 - 85%.

شمال الصعيد 60 - 55%.

جنوب الصعيد 30 - 25%.

درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا

القاهرة: العظمى 37 المحسوسة 39.

العاصمة الإدارية: العظمى 37 المحسوسة 39.

6 أكتوبر: العظمى 37 المحسوسة 39.

بنها: العظمى 37 المحسوسة 39.

دمنهور: العظمى 34 المحسوسة 37.

وادي النطرون: العظمى 35 المحسوسة 38.

الزقازيق: العظمى 37 المحسوسة 39.

شبين الكوم: العظمى 36 المحسوسة 38.

الإسماعيلية: العظمى 38 المحسوسة 40.

السويس: العظمى 37 المحسوسة 39.

مقالات مشابهة

  • أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • توقعات برياح سطحية على نجران، جازان، عسير والطريق الواصل بين الليث وجازان كذلك الشرقية والرياض. وسحب رعدية ممطرة على جازان، عسير والباحة مصحوبة برياح نشطة.
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا