أكد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني أن العنابي سيسعى خلال مواجهة أفغانستان اليوم لتحقيق أول انتصار في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في المباراة التي ستقام على ستاد خليفة الدولي.
وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس قبل المباراة «تحضرنا بشكل مثالي منذ بداية التجمع قبل أسبوع، وهذا التحضير يعد امتدادا للإعداد خلال فترات التوقف السابقة المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيث خضنا عددا جيدا من المباريات الودية التي كانت بمثابة اختبارات أمام منتخبات قوية».


وأضاف: هدفنا واضح وهو الفوز، ليس فقط في مباراة أمام أفغانستان، وبل وتجاوز المنتخب الهندي في الجولة الثانية، وبالتالي حصد النقاط الست التي تضعنا على الطريق الصحيح، لأننا نتطلع إلى ما هو أبعد من المرحلة الحالية من التصفيات المزدوجة، حيث نهدف إلى بلوغ نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
وحول اختلاف التجربة الحالية له عن التجارب السابقة مع المنتخبات التي دربها، قال كيروش: بطبيعة الحال الأمور تبدو مختلفة، لكن بالنسبة لي التحدي يبقى واحدا وهو تقديم كل ما بوسعي من أجل أن يظهر المنتخب الذي أدربه بالصورة المأمولة، وأن أساعد في تحقيق تطلعات المسؤولين والجماهير.
وتابع: أعتقد أن الاختلاف في التحدي الحالي مع العنابي هو في قاعدة اختيار اللاعبين التي تجبرك على إيجاد حلول مبتكرة في بلد له الكثير من الخصوصية والتفرد، لذلك أسعى دائما إلى تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين ومنحهم الفرصة من خلال دعوة عناصر إضافية وتجديد الدماء، لأننا مقبلون على رحلة طويلة خصوصا في تصفيات كأس العالم بمراحلها المختلفة، والاستحقاقات الأخرى، وأنا سعيد جدا بتجاوب اللاعبين وتفههم للعمل الذي نقوم به.
وعن مواجهة اليوم والفوارق الكبيرة بين منتخبنا ونظيره الأفغاني، قال كيروش إن الجهاز الفني يقوم بعمله ومسؤوليته في التعامل مع أي منتخب، من خلال رصد المنافس وجمع كل المعلومات التي تساعد على اختيار الأسلوب والتشكيل المناسبين للمباراة، «وبالتالي لدينا ما يكفي من المعلومات عن المنتخب الأفغاني، وواثق من قدرة فريقي على تقديم المستوى المنتظر، لكن يجب أن نحترم المنافس من خلال التعامل بجدية مع كافة التفاصيل، لأن كرة القدم لا يوجد فيها شيء محسوم».

حسن الهيدوس: ننتظر جماهيرنا لدعمنا بقوة

أكد حسن الهيدوس لاعب منتخبنا الوطني أن المواجهة الأولى في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 تحظى بالكثير من الأهمية، وأن المنتخب يتطلع إلى استهلال مثالي من خلال حصد النقاط الثلاث ومن ثم التركيز على المواجهة الموالية أمام الهند.
وقال «ندخل المواجهة بحثا عن الفوز، بعدما تحضرنا بالشكل الأمثل سواء في بداية التجمع الحالي أو خلال فترات التوقف السابقة، وكل اللاعبين على أهبة الاستعداد للمباراة».
وحول وصوله إلى المباراة 173 مع المنتخب خلال مسيرته قال «أشعر بالفخر والاعتزاز بتمثيل المنتخب الوطني خلال تلك السنوات، الأرقام ربما تكون مهمة بالنسبة لي عندما أنهي مسيرتي، لكن حاليا أركز فقط على تقديم أفضل المستويات ومساعدة المنتخب على تحقيق الأهداف المرجوة».
وختم الهيدوس أن هناك الكثير من الدوافع من أجل خوض المباراة، لكن «أعتقد أن تواجد الجماهير يعتبر مهما جدا، وأعتقد أن جماهيرنا ستقوم بدورها كما هي العادة».

اشلي ويستوود: مهمتنا ليست سهلة

أكد الإنجليزي اشلي ويستوود مدرب منتخب أفغانستان أن مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام منتخبنا الوطني الذي يضم لاعبين مميزين ومدربه يملك خبرة كبيرة وتجربة واسعة.
وقال المدرب في المؤتمر الصحفي: «ندرك أن مهمتنا لن تكون سهلة في مواجهة منتخب قوي متوج بطلا لآسيا، لكننا نملك الطموح والدوافع من أجل تقديم صورة طيبة رغم الصعوبات والمعوقات التي مررنا بها خلال فترة التحضير، إلى جانب ضغوط السفر الطويل والوصول المتأخر إلى الدوحة».
وأضاف: «رصدنا المنتخب القطري جيدا، ونعرف أنه منتخب يملك لاعبين بمستوى عال خصوصا في النواحي الهجومية، ويملك الفريق ميزة الاستحواذ على الكرة من خلال فكر راق يطبقه البرتغالي كارلوس كيروش، لكننا وضعنا الخطة المناسبة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية».

هارون أميري: تواجهنا العديد من الصعوبات

قال اللاعب هارون أميري قائد المنتخب الأفغاني إن مواجهة العنابي تعد تحديا كبيرا في ظل المستوى المميز للمنافس المتوج بطلا لآسيا، ونتمنى أن نقدم المستوى المأمول، وذلك خلال المباراة التي ستقام اليوم على استاد خليفة المونديالي.
وأضاف: «واجهنا الكثير من الصعوبات خلال التحضيرات، لكننا متحمسون لخوض اللقاء والخروج بالنتيجة المأمولة، رغم إدراكنا صعوبة المهمة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي أفغانستان كأس العالم 2026 من خلال من أجل

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة البرازيل في كوبا أمريكا

أعلن المدير الفني لمنتخب باراجواي، عن التشكيل الأساسي لمواجهة منتخب البرازيل اليوم في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات كوبا أمريكا، البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة في الوقت الحالي.


ويتواجد المنتخب البرازيلي في المجموعة الرابعة ضمن منافسات كوبا أمريكا 2024 بجانب كل من، كولومبيا وكوستاريكا، بالإضافة إلى باراجواي.

 

وتنطلق مواجهة المنتخب البرازيلي أمام نظيره باراجواي في تمام الرابعة من صباح اليوم السبت، في المباراة التي يشهدها ملعب "اليجانت" بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

تشكيل منتخب باراجواي أمام البرازيل:
حارس المرمى: رودريجو مورينيجو.
الدفاع: فيكتور جوستافو، فابيان بالبوينا، عمر الديريتي، ماتياس إسبينوزا.
الوسط: ماتياس فيلاسانتي، أندريس كوباس، داميان بوباديلا.
الهجوم: خوليو إنسيسو، أليكس أرسي، ميجيل ألميرون.

 

وتعادلت البرازيل في اللقاء الأول أمام كوستاريكا دون أهداف، بينما انهزمت باراجواي أمام كولومبيا بهدفين مقابل هدف.

مقالات مشابهة

  • رودري: سيناريو مواجهة جورجيا لن يتكرر أمام ألمانيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • شاهد.. لاوتارو يقود الأرجنتين للفوز على بيرو بكوبا أميركا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • أسطورة النمسا يعلق على مستويات منتخب بلاده في اليورو
  • يورو 2024.. مدافع سلوفاكيا: نحتاج لأداء مثالي لهزيمة منتخب إنجلترا
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة البرازيل في كوبا أمريكا
  • ميدو يكشف عن مرشحه للفوز بـ"يورو 2024"