حصد لاعبنا علي العبيدلي برونزية بطولة العالم للسنوكر «6 ريد»، ثالثة البطولات العالمية التسع التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للعبة حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.
وجاء إنجاز العبيدلي وحصوله على الميدالية البرونزية بعد أيام قليلة من تتويجه بلقب بطولة العالم للسنوكر للفردي، على حساب تشيونغ كا واي من هونغ كونغ بنتيجة (6- 1) في المباراة النهائية.

في حين حصد القبرصي مايكل جورجيو المركز الأول ولقب بطولة العالم /6 ريد/ بعد فوزه بنتيجة (6- 4) في المباراة النهائية على حساب الباكستاني إحسان رمزان الذي نال المركز الثاني.
وحصل العبيدلي على المركز الثالث في بطولة العالم التي شهدت مشاركة 54 لاعبا يمثلون 26 دولة، إثر خسارته أمام الباكستاني إحسان رمزان بنتيجة (4- 6) في مباراة الدور نصف النهائي.
وتنطلق اليوم بطولة العالم للسنوكر للماسترز للفردي، رابع البطولات العالمية التسع التي تستضيفها الدوحة حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري.
ويشارك في منافسات البطولة 69 لاعبا يمثلون 30 دولة، وتم تقسيمهم على 23 مجموعة بواقع ثلاثة لاعبين في كل مجموعة.
تشارك قطر بخمسة لاعبين هم: بشار حسين، أحمد سيف، محمد البنعلي، عيسى القبيسي، عبدالمحسن خميس. ويشهد أول أيام البطولة انطلاق منافسات دور المجموعات، حيث يخوض لاعبو قطر مواجهات متوازنة القوى، إذ يخوض بشار حسين مواجهتين في اليوم الأول من المنافسات اليوم، الأولى أمام البحريني ماجد ضيف في الفترة الصباحية، والثانية أمام الويلزي ديفيد هوبر في الفترة المسائية، وذلك ضمن المجموعة الرابعة. أمام أحمد سيف فيخوض مواجهة قوية أمام الإنجليزي ريتشارد ايمري اليوم في المجموعة السابعة، على أن يلتقي غدا مع الهندي أنيش باريك.
ويلتقي محمد البنعلي مع البلجيكي باسكال تولينير اليوم في المجموعة الثامنة، على أن يلتقي غدا الجمعة مع العراقي إيهاب الصالح.
أما عيسى القبيسي فيلتقي مع الإيراني مهدي باباي ججيني في المجموعة التاسعة، ثم يلتقي مع المصري محمد الخياط. وأخيرا عبدالمحسن خميس يلتقي مع الإماراتي عيسى علي الهاشمي في المجموعة العاشرة، على أن يلتقي مع المصري محمد خيري.

مايكل جورجيو: واجهت
 صعوبات كبيرة
أعرب القبرصي مايكل جورجيو عن سعادته الكبيرة بالتتويج بلقب بطولة العالم للسنوكر «6 ريد»، وقال إن الصعوبات التي واجهها خلال مشوار البطولة ضاعفت من هذه السعادة التي يشعر بها.
وقال انه كان يمني النفس بتحقيق هذا الفوز حتى يواصل مسلسل التطور في النتائج خلال البطولات المتتالية باعتبار أنه فاز بالمركز الثالث في بطولة العالم للفردي وبعدها فاز بالمركز الثاني في بطولة الفرق وأخيرًا كان الموعد مع الفوز بالمركز الأول في بطولة «6 ريد».
وأضاف: لا أنكر بالطبع أنني واجهت صعوبات كبيرة في الفوز على الباكستاني إحسان رمزان صاحب المستوى المتميز وحامل لقب البطولة في نسختها الماضية، وأعتقد أن التحلي بأعلى درجات التركيز ساعدني كثيرًا على تخطي هذه العقبة الصعبة.  واختتم حديثه قائلًا: تواجدي على منصات التتويج للمرة الثالثة على التوالي في غضون أيام قليلة أكد أنني استفدت كثيرًا من وجودي في قطر».

إحسان رمزان: مستوى متميز
حرص الباكستاني إحسان رمزان وصيف بطولة العالم للسنوكر «6 ريد» في بداية تصريحاته أمس على توجيه التهنئة للقبرصي مايكل جورجيو الفائز باللقب بعد المباراة القوية التي جمعت بينهما أمس.
وقال رمزان انه كان حريصًا على الاحتفاظ باللقب الذي حصل عليه في الموسم الماضي ولكنه اصطدم بمنافس قوي في المباراة النهائية، فضلًا عن أن التركيز غاب عنه في بعض الكرات المهمة الأمر الذي أدى إلى تفوق المنافس في نهاية الأمر.
وأضاف: أحب أن اشكر أسرة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على هذا التنظيم الرائع لهذا العدد الكبير من بطولات السنوكر».

فخرو: سعداء بالنتائج 
أبدى يعقوب فخرو، عضو مجلس إدارة اتحاد البليارد والسنوكر، سعادته بالانجاز الثاني الذي حققه بطل منتخبنا الوطني للسنوكر علي العبيدلي، بحصوله على الميدالية البرونزية في منافسات السنوكر 6 ريد.
وقال فخرو «سعداء بالنتائج المميزة التي حققها علي العبيدلي، أكد فيها التطور الكبير في المستوى الفني، الذي جاء من خلال العمل الكبير من قبل اللاعب والاتحاد القطري للبليارد السنوكر، الذي حرص بشكل كبير في تجهيز لاعبي منتخبنا الوطني لهذه البطولات».
وأضاف «انجاز العبيدلي حافز للاعبي منتخبنا الوطني مستقبلاً، ولكل اللاعبين العرب، ولا يوجد مستحيل في الرياضة فقط بالعمل الجاد ستكون النتائج حاضرة، وهذا ما أكده لاعبنا العبيدلي بتحقيق ذهبية وبرونزية في بطولة العالم.
وأشار إلى أن الأمور التنظيمية تسير بشكل جيد من بطولة لأخرى، واللجان المنظمة تسهر على توفير كل الظروف التي تساعد على إنجاح البطولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر 6 ريد بطولة العالم للسنوكر علي العبيدلي بطولة العالم للسنوکر فی المجموعة فی بطولة یلتقی مع

إقرأ أيضاً:

ثمانية مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكوندو

تشارك الجزائر في بطولة العالم للتيكوندو، المقررة في الفترة ما بين 1 إلى 7 أكتوبر الداخل، بكوريا الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • ثمانية مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكوندو
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • قناة مجانية تنقل مباراتي الأهلي مع برشلونة والزمالك ضد فيزبريم في مونديال اليد
  • مونديال الأندية لليد.. الأهلي والزمالك يصطدمان بعملاقي أوروبا