العرب القطرية:
2024-07-02@03:41:29 GMT

«منتدى الدوحة» يحتضن شباب 75 دولة.. غداً

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

«منتدى الدوحة» يحتضن شباب 75 دولة.. غداً

يستعد منتدى الدوحة، المنبر العالمي للنقاش والحوار التفاعلي بين القادة وصانعي القرارات، لاستضافة النسخة الثالثة من منتدى الدوحة: النسخة الشبابية 2023، بالتعاون مع مركز مناظرات قطر. 
وتقام أعمال المنتدى في نسخته المتجددة من 17 إلى 19 نوفمبر الحالي بمشاركة نخبة من العقول المبدعة وقادة المستقبل الطموحين من جميع أنحاء العالم في مناقشات محفزة للتفكير حول القضايا العالمية والمحلية التي تهم جيل الغد.


ويأتي منتدى الدوحة: النسخة الشبابية تماشيًا مع رسالة المركز المتمثلة في تعزيز ثقافة المناظرات والحوار المفتوح لتزويد الشباب بمهارات تدوم مدى حياتهم، وتمكنهم من أن يصبحوا قادة للتغيير الفعّال. 
ويحضر المنتدى أكثر من 100 مشارك من 75 دولة للتعبير عن مختلف آرائهم ووجهات نظرهم واهتماماتهم. وسيشكل المشاركون لاحقًا جزءًا من شبكة خريجي المركز الواسعة التي تضم أكثر من 250.000 من العقول المتمكنة من أكثر من 100 دولة.
ويُعقد منتدى الدوحة: النسخة الشبابية هذا العام تحت شعار «بناء مستقبل مشترك»، ويسلّط الضوء على محاور رئيسية ذات امتداد عالمي، وهي «العلاقات الدولية والدفاع»، و»السياسة الاقتصادية والتنمية»، و»الأمن السيبراني، وخصوصية البيانات، والذكاء الاصطناعي»، والاستدامة.
وسوف يتمكن المشاركون من تنمية مهاراتهم وقدراتهم في صياغة توصيات قائمة على السياسات لمواجهة التحديات العالمية المعاصرة من خلال ورش تدريبية وحلقات نقاشية. 
وسيتولى المتحدثون الرئيسيون من الشباب المؤثرين، والمشهورين بمشاركاتهم الفاعلة في المناظرات وأنشطة المناصرة، بتعزيز معارف المشاركين من خلال الحديث عن تجاربهم وأفكارهم.
كما يستفيد المشاركون من جلسات نقاشية تضم خبراء من مختلف المجالات الأكاديمية والاجتماعية والاقتصادية، منهم كتاب ومؤلفون مرموقون وأكاديميون ورجال أعمال ورجال قانون وصحفيون وعلماء ومحللون سياسيون من جميع أنحاء العالم، والذين سيديرون المناقشات حول محاور المنتدى.
وقال عبدالرحمن السبيعي، مدير البرامج في مركز مناظرات قطر: «أصبح مركز مناظرات قطر ومنذ تأسيسه مرجعًا للمناظرات والحوار المفتوح. ونحن لا نهدف فقط إلى تعزيز ثقافة المناظرات السليمة، بل نهدف أيضًا إلى عرض مدى امتداد تأثيرنا إلى خارج قاعات المناظرات. 
وأضاف: «يمكن لمثل هذه المنتديات أن تمكن العقول المبدعة من أن تكون جزءًا من منابر الحوار العالمية المرموقة، وقال نحن فخورون بالمشاركين والخريجين، وسوف نظل وشركاؤنا ملتزمين بتوفير منصة هادفة للشباب من جميع أنحاء العالم لقيادة التغيير المؤثر في مجتمعاتهم».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتدى الدوحة منتدى الدوحة

إقرأ أيضاً:

السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنَّ اليوم نقف على أرض صلبة، دولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليم مضطرب، ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات.

وأضاف السيسي خلال كلمته بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو، قائلًا: «دولة تعمل بكل طاقاتها ليل نهار لبناء المصانع وتحديثها واستصلاح الصحراء بملايين الفدادين، وتحسين الصحة والتعليم الى ما يليق بقدر الأنسان المصري، وتشييد المدن والطرق وشبكات الطاقة والمياه والري وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من المواني والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة سريعة وحديثة».

مقالات مشابهة

  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • تشييع جثامين 3 شباب من الفيوم إثر حريق منزل في دولة ليبيا
  • برعاية الرئيس.. دار الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة ودولة يعم بها الأمن والاستقرار
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • برعاية السيسي.. “الإفتاء” تستعد لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة