حذّرت مجموعة من الكتاب في مجلة "شبيغل" الألمانية من أن روسيا يمكنها حرمان مئات الآلاف من الأوكرانيين من التيار الكهربائي وعلى الفور عبر توجيهها مجرد "ضربة واحدة".

وقال كتاب الرأي في المجلة، ألكسندر إيب، أوليفر إيمهوف، ونيكولاس مارينهاغن، إن المهندسين الروس يمتلكون كافة البيانات حول النقاط الحساسة في نظام إمداد الطاقة الكهربائية الأوكراني، "لذا فإن ضربة واحدة تكفيهم لترك سكان البلاد في الظلام".

إقرأ المزيد كييف.. عودة تقنين الكهرباء بجدول انقطاع منتظم

ولفت الصحفيون أيضا إلى أن البنية التحتية الأوكرانية قد تكون في خطر أكبر خلال الشتاء المقبل بالمقارنة مع الشتاء الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا تعمد منذ شهور طويلة على اعتماد جدول للتقنين الكهربائي في العاصمة كييف على الأقل، وهناك هشاشة في التيار الكهربائي في ظل الضربات التي تتعرض لها الشبكة، وضغط الاستهلاك عليها.

وكانت قوات الجيش الروسي قد بدأت قصف مواقع البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الذي استهدف جسر القرم، حيث تستهدف الضربات الروسية مرافق الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

المصدر: Lenta.ru + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الطاقة الكهربائية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جسور شبه جزيرة القرم غوغل Google كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

فضل الله: معركتنا هي منع العدو من تحقيق أهدافه

أشارعضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أنّه "فقدنا قائداً حبيباً عزيزا وقائدا على مستوى المنطقة"، معتبراً أنّ "السيد نصر الله قدم للأمة والشعب ووطنه وفلسطين وغزة أغـلى ما يمكن أن يقدمه إنسان".

وعن المرحلة ما بعد استشهاد نصرالله، أوضح أنّ "السيد نصر الله خطط لنا لمستقبل طويل"، مشيراً إلى أنّه "أشرف على مدى ثلاثين عاما على هذه المسيرة بحيث أن أي طارئ لا يمكن أن يهزها".

وقال فضل الله في حديث له عبر "الميادين" أنه"رغم الفقد والخسارة نقول إن طبيعة قادتنا أن يقاتلوا في الميدان حتى الشهادة أو النصر والمقاومة بهيكليتها ومواقعها وأسلحتها متماسكة وبنيتها صلبة وهي تدافع عن بلدها في قلب الحرب".

أضاف: "نملك الإيمان والإرادة والصلابة ودم السيد نصر الله يغلي في دماء مئات آلاف المقاومين المستعدين للقتال"، مؤكداً أنّه "نحن اليوم انتقلنا إلى مرحلة جديدة والمقاومة حاضرة في الميدان". وإعتبر فضل الله، أنّ "الآن هي لحظة مواجهة وصمود والأولوية لوقف العدوان على شعبنا وبلدنا وعلى الشعب الفلسطيني"، متابعاً "نملك الإيمان والإرادة الصلبة ودم السيد نصر الله يغلي في دماء مئات آلاف المقاومين المستعدين للقتال".

وأكّد: "معركتنا هي منع العدو من تحقيق أهدافه". (الميادين)

مقالات مشابهة

  • طهران: سندمر البنية التحتية في إسرائيل إذا ردت على هجومنا
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • فضل الله: معركتنا هي منع العدو من تحقيق أهدافه
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف