يتنافس طلاب المرحلة الثانوية جبر العتيبي ومشاري السرحاني ورغد القحطاني المتدربين بأكاديمية طويق على اكتشاف الثغرات البرمجية في فعالية الأمن السيبراني "بلاك هات" التي تقام حالياً في مركز واجهة الرياض.

ويروي مشاري السرحاني في تصريح لـ "واس" بدايات اهتمامه وشغفه العالي بالأمن السيبراني من خلال اطلاعه على المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي عن أهميته ومخاطرة على المستوى العالمي والمحلي والفضول المعرفي الذي راوده للبحث والقراءة عنه.


وأوضح أن التعلم الذاتي في مجال الأمن السيبراني كان الأثر البالغ الذي انعكس على أعماله وإمكانياته البرمجية، مشيراً إلى وصوله للاحترافية مع برامج أكاديمية طويق التدريبية والتحفيز المعنوي، وكان الانطلاقة الحقيقية لمسيرته.

من جانبه، وصف جبر العتيبي مشاعره حين اكتشافه ثغرة برمجية في أحد المواقع والإبلاغ عنها في منصة مكافأة الثغرات في الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

وبيّن أن العمل الجماعي في مجال الأمن السيبراني عبر المعسكرات يضفي جواً من الحماسة والمنافسة العالية وهو ماتقدمه برامج الاتحاد.

من جهتها، لفتت رغد القحطاني الانتباه إلى أن زيادة قدراتها البرمجية من خلال منصة التحديات التي يشرف عليها "الاتحاد للأمن السيبراني" وتطوير مهاراتها وتحديث معلوماتها.

الجدير بالذكر أن فعالية "بلاك هات" شهدت حفل تخريج متدربي معسكر طويق السيبراني، المقدم من أكاديمية طويق؛ بهدف تمكين الكوادر الوطنية بمهارات متنوعة في جميع مجالات الأمن السيبراني وتأهيلهم لسوق العمل بشهادات احترافية عالمية، حيث تجاوز عدد المسجلين في المعسكر 10,000 طالب، فيما اُختير أكثر من 50 طالباً للالتحاق بالمعسكر، وحصل 70% من المتخرجين على عروض وظيفية خلال أقل من شهرين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمن السيبراني أكاديمية طويق الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

بينها بناء مراكز شرطة رائدة.. "الأمن العام" يكشف عن 3 مبادرات جديدة

كشفت المديرية العامة للأمن العام عن 3 مبادرات ضمن برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030، التي دشنها، اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
وتضمنت مبادرات الأمن العام الجديدة: مبادرة "مراكز الشرطة الرائدة"، التي تهدف إلى بناء مراكز شرطة رائدة بهوية محدثة وفق تصميم عصري، وتجهيز مراكز شرطة متحركة للمناسبات والمواسم والأحياء السكنية الحديثة.تقنيات جديدةوجاءت مبادرة "التجهيزات الأمنية" لتجهيز المركبات الأمنية والبوابات الإلكترونية بتقنيات تتيح التعرف على لوحات المركبات والأشخاص تلقائيًا، وتركيب كاميرات مراقبة لتغطية الطرق داخل الأحياء بأحدث الأنظمة الأمنية.
أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 6 مناطقأكثر من 40 مشروعًا لسقيا الماء في مكة والمدينة المنورةوتهدف مبادرة "تطوير منصة أمن" إلى أتمتة إجراءات الضبط والاستدلال، وتطوير المنصة الموحدة (أمن) والتكامل الإلكتروني مع مركز الاتصال الموحد، لتبادل المعلومات الخاصة بالقضايا بجميع إجراءاتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأمن العام" يكشف عن 3 مبادرات جديدة - واس خطط الأمن العام الاستراتيجية في السعوديةوتتضمن أداة لتحليل المعلومات المتعلقة بالجريمة، فيما يأتي تدشين المبادرات ضمن خطط الأمن العام الاستراتيجية للارتقاء بالعمل الأمني.
بالإضافة إلى تعزيز منظومة الأمن والسلامة، ورفع جودة الخدمات الأمنية للمواطنين والمقيمين والزوار، من خلال زيادة فاعلية التغطية الأمنية لمواكبة التوسع العمراني، وتحقيق تنسيق وتكامل بين الجهات ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • برعاية خادم الحرمين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا
  • انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا في الرياض
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة
  • المدني السعودي: معرض إنترسك منصة رائدة بمجال الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني
  • توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة
  • بينها بناء مراكز شرطة رائدة.. "الأمن العام" يكشف عن 3 مبادرات جديدة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني