أشاد فخامة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بدور الوساطة الذي تقوم به دولة قطر في ظل الأزمة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى دفاعها عن الموقف الذي تؤيده بلاده، والمرتكز على حل الدولتين، حيث تبرز فلسطين كدولة كاملة العضوية، فضلا عن استمرار وجود دولة إسرائيل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده فخامته مساء أمس بالعاصمة الدوحة، والذي أكد فيه أن كلا البلدين يدين ما يحدث الآن في غزة.


وأشار إلى تحول غزة إلى معسكر اعتقال تجري فيه الإبادة الجماعية، قائلا «لقد أعلنا موقفنا في جنوب أفريقيا بوضوح تام، وهو أننا نعارض العمليات الجارية، خاصة أنها تستهدف الآن المستشفيات، حيث يموت الأطفال والنساء والجرحى كالذباب، وحيث الحفاظ على الحياة هو مجرد شيء لم يعد موجودا، ويتم تجاهله تماما ووضعه جانبا».
وقال إنه بناء على ذلك، فإن جنوب أفريقيا، مع العديد من البلدان الأخرى في العالم، ترى أنه من الملائم إحالة هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة الإسرائيلية برمته إلى المحكمة الجنائية الدولية.
ودعا مختلف البلدان إلى ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف ما تفعله على الفور، مشيرا إلى وجود حاجة ماسة لوقف إطلاق النار الآن لإنقاذ المزيد من الأرواح.
وبين أن قواعد القانون لم تعد تراعى، حيث يقتل الأطفال، مشيرا إلى أن نصف الأشخاص الذين ماتوا في غزة والبالغ عددهم 11.000 شخص هم من الأطفال، وهذا أمر غير مسبوق في تاريخ العالم، حيث يشاهد العالم الطريقة البشعة التي يموت بها الرضع بعد إخراجهم من الحاضنات.
وأشار إلى حاجة مجلس الأمن لمتابعة ما يحدث في غزة لأنه من غير المقبول تماما أن يتم قتل الأبرياء بالطريقة التي يحدث بها هذا الأمر، حيث يوجد عقاب جماعي، عقاب يؤدي إلى وفاة الكثير من الأشخاص.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا الأراضي الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟

شاع استخدام البيجر في تسعينات القرن الماضي، ثم تقلص استخدامه تدريجيا مع ظهور الهواتف المتحركة، حتى لم يعد يستخدم إلا في الحالات النادرة وفي مناطق يضعف فيها (أو لا يصلها) بث الهاتف المتحرك (المحمول/النقال/الجوال).

اعلان

كما ظل جهاز النداء (الـ"بيجر" أو البليب Bleep/Bleeper/Pager) مستخدما في بعض المستشفيات، حيث يكتفي الأطباء بالتواصل عبر هذا الجهاز الصغير، ويستدعي بعضهم بعضا تفاديا للصخب الذي تحدثه المكالمات الهاتفية، وحتى لا تؤثر ذبذبات الهواتف المتحركة على الاجهزة الطبية الموجودة في تلك المستشفيات.

كما أن جهاز النداء هذا لا يزال مستخدما لدى بعض القوات الأمنية والعسكرية، تفاديا لعمليات الاختراق، ومن بينها حزب الله اللبناني.

وفي الساعات الأخيرة، شنت إسرائيل هجوما سيبرانيا استهدف أجهزة "البيجر" التي يستخدمها عناصر حزب الله، ما أدى إلى انفجار هذه الأجهزة وإصابة العشرات ممن كانوا يحملونها.

ووفقا لما نقلته وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية لبنانية، فقد أصيب أكثر من 1000 شخص في لبنان نتيجة انفجار أجهزة "البيجر".

وأكدت المصادر، أن الأجهزة التي انفجرت كانت من أحدث الأنواع التي جلبها حزب الله في الأشهر الأخيرة.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن بعض أفراد حزب الله لاحظوا ارتفاع درجة حرارة هذه الأجهزة قبل انفجارها وتمكنوا من التخلص منها في الوقت المناسب.

Relatedتحقيق استخباراتي يكشف: إسرائيل دفعت الثمن في 7 أكتوبر بسبب تهميش حماس والتفرغ لحزب اللهصواريخ حزب الله الدقيقة يمكنها الوصول إلى أي مكان في إسرائيل.. فهل تُعيد رسم موازين القوة في الحرب؟حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا

أما وكالة "أسوشيتد برس" فقد نقلت عن مصادر مقربة من الحزب أن أجهزة الاتصال الجديدة تحتوي على بطاريات ليثيوم، ويبدو أن الانفجارات وقعت نتيجة ارتفاع حرارتها بشكل مفرط.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن حزب الليكود حظر على أعضائه الإدلاء بتصريحات وإجراء مقابلات بشأن الأحداث في لبنان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماذا وراء استقالة بريتون: كيف استنفذ المفوض الفرنسي صبر رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين؟ مالي: مسلحون يهاجمون مقرا للقوات المسلحة في العاصمة والجيش يقول إن الأمور تحت السيطرة لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟ هاتف محمول جهاز استقبال أقمار صناعية قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: مشعل يؤكد أن حماس ستنتصر بالحرب والجيش الإسرائيلي يكشف إحباط محاولة حزب الله لاغتيال مسؤول يعرض الآن Next لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟ يعرض الآن Next دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟ يعرض الآن Next الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل يعرض الآن Next الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومأوروباالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينالمملكة المتحدةروسياأزمة المهاجرينرجل إطفاءدونالد ترامبانفجارحرائقرومانياالبرازيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • كيف تدمج التكنولوجيا أفريقيا مع العالم في مؤتمر 2024 Moonshot
  • ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟
  • الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • ألبانيز: وجود "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • إطلاق نار كثيف في أنفة وتلة العرب... ما الذي يحدث هناك؟
  • ظاهرة فلكية تزين سماء العالم خلال ساعات.. ماذا يحدث لـ قمر الحصاد؟