اهتمت العديد من وسائل الإعلام بافتتاح فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام في نسخته الثانية والتي انطلقت أمس الأول، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المؤتمر العالمي الكبير.

فمن جانبها اهتمت وكالة أبناء شينخوا الصينية بافتتاح أعمال الكونغرس العالمي للإعلام، وأبرزت فقرات من كلمة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في افتتاح فعاليات النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام، وتأكيد معاليه أن وسائل الإعلام يمكن أن تعزز التعاون الدولي وتقاسم القيم والمصالح الأساسية، ولها دور في تسليط الضوء على الإنجازات الإنسانية بطريقة تتجاوز حدود الجنسية والعرق والدين والثقافة.

وفي الإطار نفسه، أبرزت وكالة أنباء الفلبين افتتاح المؤتمر الثاني للكونغرس العالمي، وقالت إنه بعد النجاح الكبير الذي حققه الكونغرس العالمي العام الماضي، جاء افتتاح النسخة الثانية أمس الثلاثاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وركزت على أن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان حرص على تذكير الضيوف وخاصة الإعلاميين، بأنه يجب على الإنسان أن يلتزم بالسلوك الأخلاقي والبحث عن الحقيقة.

وقالت إن معاليه شدد على تأثير وسائل الإعلام في تعزيز التعاون الدولي وتشكيل المواقف والتصورات، مشيرا إلى أن عملها يجب أن يعكس قيما مهمة مثل الصدق والنزاهة والسلام واللاعنف.

وفي الإطار نفسه أبرزت صحيفة ذا ستار الماليزية، افتتاح النسخة الثانية من أعمال الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي ، مشيرة إلى أن نسخة هذا العام تتضمن جلسات متخصصة يشارك فيها 170 متحدثًا حول مواضيع مختلفة تتعلق بصناعة الإعلام، مع مواضيع رئيسية حول الاستدامة والابتكار وأحدث التقنيات في قطاع الإعلام والإعلام الرياضي والشباب والتعليم ومستقبل الإعلام.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تريندز وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقية تعاون، مع أكاديمية دبي للإعلام، لتعزيز الشراكة بين الجانبين في مجالات التدريب والتطوير الإعلامي المستدام، والتعاون البنَّاء في تنظيم المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل التي تناقش وتحلل مختلف القضايا المعاصرة، خاصة المتعلقة بالقطاع الإعلامي.

وتسعى الاتفاقية، التي وقعها الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، ومنى بوسمرة، مديرة أكاديمية دبي للإعلام، إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وتكامل الأدوار لتحقيق التطور والابتكار في صناعة الإعلام والمعرفة، كما تُسهم في تحسين جودة التدريب وتقديم حلول بحثية وعلمية مبتكرة من شأنها دعم القطاع الإعلامي محلياً وإقليمياً ودولياً.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، إن توقيع اتفاقية التعاون مع أكاديمية دبي للإعلام يهدف إلى تطوير برامج تدريبية متخصصة في مجال الإعلام، من خلال دمج المعرفة البحثية والأكاديمية مع أحدث الأساليب والتقنيات التدريبية المعتمدة عالمياً.

وبين أن الشراكة بين الجانبين تستهدف إجراء دراسات معرفية ومشروعات بحثية بغرض تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها صناعة الإعلام والإعلاميين، على حدٍ سواء.

وأشار إلى أن الاتفاقية تعزز من تبادل المعرفة والخبرات بين الأكاديميين والباحثين والمتخصصين من الطرفين، وذلك من خلال الانخراط في مؤتمرات وندوات متخصصة، فضلاً عن إصدار تقارير دورية مشتركة واستطلاعات رأي حول المستجدات في مجال البحث العلمي، وتقييم فعالية البرامج التدريبية، مما يُسهم في تحسين وتطوير البرامج والخدمات المقدمة.

أخبار ذات صلة «تريندز للبحوث والاستشارات» عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية «تريندز» يختتم جولته البحثية الآسيوية بنجاح وتعاون مثمر

وذكر العلي أن الشراكة ستبحث في كيفية دمج التكنولوجيا الحديثة في استراتيجيات التدريب والتطوير الإعلامي، بما في ذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.

من جهتها أكدت منى بوسمرة، أن اتفاقية التعاون بين الأكاديمية وتريندز، تأتي في إطار رؤية إستراتيجية واضحة، تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في المشهد الإعلامي والبحثي على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وذكرت أن الشراكة بين الجانبين تُعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتطوير المستدام، بهدف إعداد جيلٍ متخصصٍ في صناعة الإعلام، يمتلك المهارات والقدرات العلمية والعملية التي تؤهله للمنافسة وإحداث الفارق في سوق العمل.

وأضافت أن القطاع الإعلامي يحتاج إلى منهجيات واستراتيجيات علمية وبحثية تمكنه من الصمود أمام المتغيرات التكنولوجية الحديثة، مما يجعل انفتاح المؤسسات الإعلامية على مراكز الفكر والبحوث ضرورة ملحة للنهوض بالعمل الإعلامي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عملية “الوعد الصادق2”.. الانهيار الكبير لأمن “إسرائيل”
  • نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات معرض “أتو موتو شو 2024”
  • تريندز وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان
  • “تريندز” وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • زهيو: الرئاسي وحكومة الدبيبة كانت غايتهم إزالة “الكبير” بغض النظر عمن سيخلفه
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات “شتولا” و”افن مناحم” و “زرعيت” و “شوميراه” بالجليل الغربي
  • وزيرة البيئة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • انفجارات عنيفة تهز “تل أبيب” نتيجة قصف صاروخي من اليمن