يشارك المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات في فعاليات الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل.

ويشارك فريق المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، عبر فعاليات الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام في مناقشة أحدث المواضيع والتوجهات في القطاع الإعلامي، من خلال منصة تعريفية حول المكتب وأهم مبادراته ومشاريعه، والذي يشكل فرصة للتعريف بأهم الأهداف الاستراتيجية التي يسعى لتحقيقها المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، وبناء وترسيخ المزيد من العلاقات والشراكات مع كافة الجهات والمؤسسات الإقليمية والعالمية المعنية بالعمل الإعلامي.

ويستعرض فريق المكتب أبرز المبادرات والمشاريع والحملات الإعلامية التي قام بها المكتب، أو شارك في إنجازها، ومنها حملة أجمل شتاء في العالم 2022، والتي انطلقت تحت شعار “موروثنا”، ومشروع الهوية المرئية التسويقية لدولة الإمارات، وعرض لمشاركته بجناح استثنائي لدولة الإمارات في اجتماعات منتدى الاقتصاد العالمي بدافوس 2023، تحت شعار “لا شيء مستحيل”، إلى جانب استعراض أهم المنصات الرقمية التي يشرف عليها، ومنها “الإمارات في أرقام”، الذي يلقي الضوء على أهم الأخبار والأحداث التي تقع في الدولة، وإنجازاتها ويقدم حقائق عنها بلغة الأرقام، ومنصة “UAE Nation” والتي تقدم مجموعة من الموضوعات المتميزة والمواد المرئية، والمنشورات التي تقدم صورة مميزة عن الدولة للعالم.

كما يستعرض الفريق المشارك إنجازات “الهوية الإعلامية الإماراتية”، في أبرز مؤشرات التنافسية العالمية، والتي جاءت في المركز الأول عالمياً وإقليمياً وفي الشرق الأوسط وأفريقيا، في عدد من مؤشرات التنافسية العالمية، بالإضافة إلى إطلاق عدد من الحملات الوطنية المتميزة، ومنها الحملة الإعلامية الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، والحملة الإعلامية الوطنية للقمة العالمية للحكومات 2023، والحملة الوطنية الإعلامية لحوار أبوظبي للفضاء 2022، والحملة الإعلامية الوطنية لمهمة الإمارات لاكتشاف حزام الكويكبات.

 

رفع كفاءة الكوادر الوطنية بقطاع الاتصال الحكومي

ويستعرض المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات عبر منصة الكونجرس العالمي للإعلام، أبرز البرامج وورش العمل التدريبية التي قام بإطلاقها، بهدف رفع كفاءة الكوادر الوطنية العاملة في قطاع الاتصال الحكومي في الدولة على المستوى الاتحادي مثل برنامج “صناع المحتوى التخصصيين”، وبرنامج “خبراء الاتصال الحكومي”.

وقال سعادة سعيد العطر، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات: “يجمع الكونجرس العالمي للإعلام، نخبة واسعة من خبراء وأقطاب صناعة الإعلام الدولي، وممثلي المؤسسات والجهات الإعلامية الفاعلة في واقع المشهد الإعلامي والاتصالي العالمي، وتتيح فعاليات أجندته المتنوعة، فرصة كبيرة لمناقشة هذا الواقع، وأبرز تحدياته، والخروج برؤى مهمة فاعلة ومؤثرة قادرة على المساهمة في صياغة مستقبل المشهد الإعلامي والاتصالي، فضلاً عن تبادل الخبرات المختلفة في هذا القطاع الذي أصبح التغير والتطور المستمران أحد أبرز معالمه”.

وأضاف سعادته: “تمثل المشاركة في هذا الحدث الإعلامي العالمي الرائد، مناسبة مهمة لترسيخ العلاقات مع العديد من الجهات والمؤسسات العالمية والإقليمية المرموقة، وبناء المزيد منها، وبما يسهم في تحقيق الأهداف الاتصالية الاستراتيجية للمكتب، كما أننا نعتبر الكونجرس العالمي للإعلام منصة إعلامية دولية تبرز كفاءة المنظومة الاتصالية الوطنية، والموقع الريادي لدولة الإمارات في قطاع الإعلام، بالتوازي مع ريادة الدولة وتنافسيتها العالمية في العديد من القطاعات والمؤشرات التنموية الأخرى”.

وحصد المكتب الإعلامي نحو 220 جائزة تسويقية وإبداعية في أهم المهرجانات التسويقية والإبداعية، ومنها جائزة أفضل حملة إعلامية مبتكرة للعام 2022، ضمن جوائز مهرجان نيويورك للإعلان والتسويق “AME”، والمركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً، ضمن جوائز “إيفي” العالمية 2022.

ويشكل الكونغرس العالمي للإعلام، الذي تنظمه شركة كابيتال للفعاليات، التابعة لمجموعة أدنيك، بشراكة استراتيجية مع “وام” ، منصة مثالية تتيح للشركات التواصل مع نخبة عالمية من قادة الفكر في القطاع، والتعرف على أحدث التوجهات، وتعزيز التعاون المشترك لبلورة أفكار جديدة ومبتكرة، حيث يشمل مؤتمراً ومعرضاً متخصصين في قطاع الإعلام يتيحان للمشاركين فرصة التعرف على أحدث التوجهات والتحديات في القطاع، كما يوفر معرض الكونغرس العالمي للإعلام، فرصة لأبرز العلامات التجارية العالمية والمحلية للكشف عن أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في القطاع الإعلامي، فيما يستضيف المؤتمر رواداً إعلاميين عالميين لمناقشة آخر المواضيع والتوجهات في القطاع.وام

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الذهب العالمي تداولات شهر يوليو بارتفاع طفيف ليبقى التذبذب وعدم وضوح الاتجاه هو السائد، ولكن قد يتغير هذا خلال تداولات هذا الأسبوع الذي يحمل العديد من البيانات الاقتصادية الهامة والأحداث التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب. 
سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.1% لتسجل أعلى مستوى عند 2329 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 2323 دولار للأونصة لتتداول حالياً عند المستوى 2328 دولار للأونصة، بحسب تحليل جولد بيليون. 
خلال شهر يونيو شهد الذهب تذبذب خلال معظم فترات التداول ليفشل الذهب في تحديد اتجاه حدد خلال الشهر الماضي، ليغلق الذهب تداولات يونيو عند 2326 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات هذا الشهر عند المستوى 2327 دولار للأونصة ليعد ليمثل هذا الشهر انخفاض في أسعار الذهب بعد 4 أشهر متتالية من المكاسب.
من جهة أخرى استطاع الذهب العالمي الارتفاع خلال الربع الثاني من العام بنسبة 4.2% وهو الربع السنوي الثالث على التوالي الذي يسجل فيه ارتفاع، ومنذ بداية العام سجل الذهب ارتفاع بنسبة 12.8%، وفق حسابات جولد بيليون.

وجاء أداء الذهب في شهر يونيو 2024 بمثابة استراحة بعد موجة ارتفاع قوية بدأت من شهر مارس الماضي، ولكن بالرغم من هذا استمر الذهب في التماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة، وذلك بسبب استمرار العوامل التي تدعم الذهب حتى الآن متمثلة في توقعات باستمرار الطلب من قبل البنوك المركزية العالمية لشراء الذهب وزيادة احتياطيها بالرغم من توقف الصين عن شراء الذهب في شهر مايو لتنهي سلسلة من 18 شهر متتالية من شراء الذهب. 
فقد أظهرت نتائج إحصائية يقوم بها مجلس الذهب العالمي بشكل سنوي استطلع خلالها آراء 70 من محافظي البنوك المركزية، أن 29% منهم يخططون لزيادة احتياطاتهم من الذهب خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وهو أعلى مستوى منذ بدء الاحصائية السنوية في عام 2018.
وقال مجلس الذهب العالمي إن عمليات الشراء المخطط لها بين البنوك المركزية ترجع إلى المخاوف بشأن عدم الاستقرار الجيوسياسي والتضخم المستمر. كما وجد أحدث تقرير لمجلس الذهب العالمي أن ما يقرب من ثلثي (67٪) محافظي البنوك المركزية الذين شملهم الاستطلاع يتوقعون انخفاض حصة الدولار الأمريكي من احتياطيات الذهب على مدى السنوات الخمس المقبلة.
من جهة أخرى تستمر التوترات الجيوسياسية في بقاء الطلب على الذهب متواجد خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في العديد من الدول، وبالتالي يبقى الذهب حاضر في المشهد العالمي بشكل كبير.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تُعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • الاتحاد الدولي للاتصالات يختار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • مصدر: إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية خلال أيام
  • المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024
  • خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها
  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»