حصد منتخب مصر للجامعات لكرة السلة ٣X٣ على مستوى الطالبات المركز الثاني ببطولة كأس العالم التي استضافتها الدوحة في انجاز جديد للرياضة الجامعية المصرية.

طالبات السلة ٣X٣ للجامعات يحصدن فضية بطولة العالم 

وشاركت مصر في البطولة بفريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة والذي تكون من اللاعبات زينة حسام وفريدة حسن ونادين عمر وسلمى ايمن بقيادة مدرب الفريق محمد هشام.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالفوز على جامعة لينكولن بنتيجه ١٣/١٦ وعلى جامعة الدوحة ٩/٢١ في دور المجموعات، وفى دور الثمانية فاز  على جامعة أتيسم بالمكسيك ١٣/١٥، وفى نصف النهائى فاز على فريق جامعة يونيبتيستى برومانيا) وإنتهت المباراة ١٩-١٦، قبل ان يخسر فى المباراة النهائية امام جامعة مونتيرى بالمكسيك ٧/١٤ ليحصد الميدليات الفضية.

وعلى الفور هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات منتخب طالبات السلة ٣X٣ للجامعات والدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة على هذا الانجاز الكبير الذي لم يتحقق من قبل وأشادا بالمجهود الكبير الذي بذلته لاعبات الفريق وجهازهم الفني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلة ٣X٣

إقرأ أيضاً:

منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الاسطوري يتجمع استعدادا لباريس 2024

وصل نجم نجوم كرة السلة الامريكية ليبرون جيمس الى معسكر منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة والذي انطلق اول امس في مدينة لاس فيجاس الامريكية استعدادا لخوض نهائيات مسابقة كرة السلة بدورة الالعاب الاوليمبية باريس 2024 والتي ستنطلق يوم 24 يوليو الحالي .

وبوصول ليبرون جيمس - 39 عاما -  الذي يتطلع للمشاركة الاوليمبية الثالثة في تاريخه ولاول مرة منذ عام 2012 بلندن يكتمل تشكيل منتخب الولايات المتحدة الامريكية الاسطوري والذي تخوض به الالعاب الاوليمبية من اجل حصد الميدالية الذهبية وتعويض الفشل الذريع الذي صادف منتخب الولايات المتحدة الامريكية في اخر نسختين لكأس العالم بالحصول على المركز السابع و الرابع تواليا وهي مراكز تعد بمثابة الاهانة لكرة السلة الامريكية على الرغم من ان الولايات المتحدة الامريكية تخوض منافسات كأس العالم دوما بمجموعة من لاعبي الصف الثاني حيث تحرص على مشاركة لاعبي الصف الاول في الالعاب الاوليمبية .

ووصل ليبرون جيمس الى معسكر منتخب الولايات المتحدة الامريكية في لاس فيجاس الذي بدأ بأنضمام الاساطيرمثل  كيفين ديورانت و وستيف كوري و بام أديبايو و انتوني ادواردز وانتوني ديفيز وتريسي هالبيرتون و كاوي ليونارد و جويل امبد والمدير الفني تي لو و المساعد ستيف كير .

وسيبدأ منتخب الولايات المتحدة الامريكية مبارياته بمواجهة صربيا يوم 28 يوليو الجاري .

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »
  • جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات
  • منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الاسطوري يتجمع استعدادا لباريس 2024
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت