تستعد شخصيات شهيرة في الوسط الثقافي والفني بفرنسا وكاليفورنيا، لتنظيم مسيرة تضامنية صامتة في العاصمة الفرنسية باريس، الأحد المقبل، للتعبير عن موقفهم مما يعيشه الفلسطينيون والمطالبة بـ”الوقف الفوري للحرب”.

وأطلق عدد من المشاهير الفرنسيين الذين قدر عددهم بـ500 شخصية على رأسهم الممثلة إيزابيل أدجاني والمخرج كلود لولوش، حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتمرير دعوة للمشاركة في الحملة التي وصفوها بالسلمية والإنسانية.

وكتبت مجموعة “صوت آخر” برئاسة الممثلة البلجيكية لبنى أزابال: “ننظم مسيرة صامتة وتضامنية وإنسانية وسلمية ستتقدمها راية بيضاء واحدة. لا مطالب سياسية ولا شعارات. الأعلام البيضاء والمناديل البيضاء مرحب بها”.

وأضافت: “منذ 7  أكتوبر 2023، يعيش الفلسطينيون والإسرائيليون فظاعات ومعاناة وفقا لحسابات وحشية مستمرة أصلا منذ فترة طويلة. هذه الحرب بين الإخوة تؤثر علينا جميعا، وبغض النظر عن أسبابنا أو ميلنا لطرف أو لآخر، نأمل أن تتوقف فورا، وأن يتمكن الشعبان أخيرا من العيش بسلام”.

ومن المنتظر أن تنطلق المسيرة صباح يوم الأحد المقبل من معهد العالم العربي باتجاه متحف الفن وتاريخ اليهودية، لتصل إلى محطة مترو “آر زي ميتييه”.

كلمات دلالية حرب غزة فرنسا مشاهير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: حرب غزة فرنسا مشاهير

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. الاتحاد الأوروجوانى يحفز لاعبيه قبل موقعة البرازيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حفز الاتحاد الأوروجوانى لكرة القدم، لاعبيه قبل مواجهة نظيره البرازيل، المرتقبة ضمن منافسات دور ربع نهائى بطولة كوبا أمريكا 2024، يوم الأحد المقبل.

ويلتقى منتخب أوروجواي بنظيره البرازيل فجر الأحد المقبل، وذلك على ملعب "أليجيانت" بمدينة لاس فيجاس، وهو ملعب حديث مسقوف ومكيف، تم افتتاحه في عام 2020.

حيث نشر الاتحاد الأوروجواي، تسجيلا مصورا حفزا فيه لاعبيه قبل مواجهة البرازيل، يوم الأحد المقبل، في لاس فيجاس.
ونشر الاتحاد الأوروجوانى الفيديو على الحساب الرسمى، وعلق عليه قائلاً: "أنه قد آن الأوان لنظهر للعالم ما يعنيه أن نكون أوروجوائيين".
وتضمن الفيديو التحفيزي: "في الملعب لا نرتدي القميص فحسب، بل تاريخ شعب، وشغف أمة، وشجاعة أولئك الذين لا يستسلمون أبدا".
وأكمل: "في كل تدخل، في كل تمريرة، في كل هدف، نحمل أمل بلد بأكمله. هذه هي لحظتنا لنظهر للعالم ما يعنيه أن نكون أوروجوائيين".
كما تضمن الفيديو لحظات تاريخية من كرة القدم الأوروجوانية، بما في ذلك هدف داروين نونيز في أكتوبر الماضي والذي منح منتخب "لا سيليستي" فوزه الأول على البرازيل منذ 22 عاما.
 

مقالات مشابهة

  • شهيدان فى قصف من مسيرة إسرائيلية على منطقة المواصى غربى مدينة رفح
  • إجراء الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة بفرنسا.. الأحد المقبل
  • كوبا أمريكا.. الاتحاد الأوروجوانى يحفز لاعبيه قبل موقعة البرازيل
  • العراق يعطل الدوام الرسمي الأحد المقبل بحلول رأس السنة الهجرية
  • السوداني يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل
  • السوداني يوجه بتعطيل الدوام الرسمي الأحد المقبل
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية
  • مواجهتان محتدمتان في نصف نهائي كأس العراق الأحد المقبل