يواصل الكونغرس العالمي للإعلام فعالياته في مركز أبوظبي للمعارض بمشاركة واسعة من الإعلاميين والمهتمين، للاطلاع على آخر المستجدات في هذا الشأن فقد شهد اليوم الثاني جلسات وورش عمل متخصصة تناولت جوانب الإعلام بكل أشكاله ومستوياته.

وعقدت اليوم ورشة تحت عنوان «تعزيز الانتشار.. كيفية تعزيز حضورك التلفزيوني» قدمتها إيمان لحرش، مقدمة أخبار وبرامج في أكاديمية سكاي نيوز عربية.

وقالت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» إنها تشارك للمرة الثانية في الكونغرس، واليوم قدمت ورشة خاصة عن تطوير التقديم التلفزيوني والحضور التلفزيوني، في ظل التطورات التكنولوجية وطريقة التواصل وخاصة في الإعلام، حيث أصبح العالم يتمركز حول المعلومة.

وأضافت «شهدت الورشة مشاركة وتفاعلاً كبيرين من الإعلامين والمهتمين بالشأن الاعلامي وممن لديهم شغف لهذا الجانب وخاصة التلفزيوني. وقدّمت تدريبات وتمارين الخاصة عن كيفية قراءة الأخبار وكيفية استعمال لغة الجسد من أجل إيصال الرسالة».

كما عقدت ورشة ثانية بعنوان «آفاق الذكاء الاصطناعي في الإعلام الرقمي» قدمها طلال عشية، رئيس المشاريع الإبداعية في «آر تي»العربية الذي قال ل«وام» إن محور الورشة تناول تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكانت المقاربة مختلفه نوعاً ما في كيف يمكننا التعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي أفراداً ومجموعات وموظفين في شركات أو قنوات إعلامية كبرى وكان صلب الحديث تجربة «آرتي» في هذا المجال التي بدأت منذ سنوات وتترسخ يوما بعد يوم».

وأضاف «المجال الآخر: كيف يستطيع المحترف الوصول إلى استخدام أمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي ويحقق نتائج أفضل ومن ثم عملية الاحتراف وفكرت التعليم المستمر تنمي المهارات ويجب على أي مستخدم وأي محترف العمل على تنميتها لدمج هذه التقنيات في بيئة عمله اليومي سواء كان فردا أو مؤسسة».

ونظمت «ناس نيوز» العربية ورشة عن كيفية صناعة المحتوى الاعلامي باستخدام الهاتف المتحرك. وقدم مات بيلي، مدرب في التسويق الرقمي وخبير في تطوير البرامج التدريبية من أكاديمية الإعلام الجديد في الولايات المتحدة، ورشة عن تحليلات المحتوى وتحويل البيانات إلى أدوات عملية في التقييم.

وقدم جوشا ويبير - توتشة فيلا، من ألمانيا ورشة «الإعلام الموثق: تميز الأخبار المضلة». وقدمت باميلا كسرواني، زميلة التدريس في مختبر أخبار ‫Google ورشة «تطوير مهارات التغطيات الإعلامية عبر المنصات الرقمية».

‏وقدمت آمنة بالهون، أستاذة مساعدة في جامعة زايد ورشة «تمكين الأصوات النسائية.. استراتيجيات تعزيز حضور المرأة في قطاع الإعلام».. ونظمت «ناس نيوز» العربية ورشة «كيفية تحقيق مليون مشاهدة على أول فيديو تنتجه» والمتابعة الإعلامية للمواضيع المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في «يونسكو». (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإعلام الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تبدأ الحكومة اليوم في تنفيذ قرار غلق المحلات في العاشرة مساءً لتخفيف أحمال الكهرباء؛ حيث أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن عودة مواعيد إغلاق المحلات التجارية في الساعة الـ 10 مساءً في جميع أنحاء الجمهورية بدءًا من اليوم 1 يوليو حتى نهاية الصيف، ويستثنى من القرار الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم على أن يتم غلقها في تمام الساعة 1 صباحًا.

ويترتب على هذا القرار غلق المقاهي والكافيهات والقاعات والنوادي وغيرها من الأماكن العامة، مما يستدعي تواجد أفراد الأسرة وقتًا أكبر في المنازل.

40% استهلاك المنازل من الطاقة الكهربائية

ومع قرار غلق المحلات في العاشرة مساءً ستزداد عدد ساعات بقاء الأفراد في المنازل، لذلك يجب الحرص على عدم زيادة استهلاك الكهرباء، حيث يمثل القطاع المنزلي أكبر القطاعات المستهلكة للطاقة الكهربائية في مصر، وذلك نتيجة التوسع المستمر في العمران واستخدام الأجهزة الكهربائية والتكنولوجية، وأجهزة التكييف والمراوح خاصة في شهور الصيف.

ويتمثل الاستهلاك بشكل رئيسي في الإنارة واستخدام الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة والمراوح والتكيف والغسالات والمكواة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.وتبلغ  قيمة استهلاك الكهرباء في المنازل نسبة 40% من استهلاك الطاقة الكهربائية في مصر.

كيفية ترشيد الكهرباء

يقصد بترشيد الكهرباء هو الاستهلاك الأمثل للطاقة الكهربائية بما يحد من إهدار الموارد، دون المساس براحة الأفراد، وذلك من خلال ضوابط الاستخدام الرشيدة لـ الأجهزة الكهربائية المختلفة .

وتأتي أهمية ترشيد الكهرباء في خفض معدل الاستهلاك، وبالتالي خفض الفاتورة للأسرة وتوفير النفقات، كما يترجم الترشيد من استهلاك الفرد  10% من الطاقة الكهربائية بتوفير حوالي 3 مليار دولار.

وتسعى الحكومة من قرار غلق المحلات في العاشرة مساءً، وعودة مواعيد إغلاق المحلات التجارية في الساعة الـ 10 مساءً في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهور الصيف إلى الحد من استهلاك الطاقة الكهربائية وترشيدها بشكل عام للتخفيف على محطات توليد الكهرباء.

ويبقى على الأفراد سواء في المنازل أو أماكن العمل دورًا كبيرًا في ترشيد استهلاك الكهرباء، من خلال المشاركة الفعّالة لتخفيف الأحمال الزائدة علي محطات الكهرباء، والبعد عن الإسراف المنهي عنه.

نصائح مهمة

وينصح لترشيد الكهرباء داخل المنزل باستخدام الإضاءات (الليد)  منخفضة الاستهلاك، كما يجب غلق وحدات الإنارة في الغرف الخالية بالمنزل والتي لا يتواجد فيها أفراد، وتخفيف وحدات الانارة خاصة في الممرات الطويلة.

ويجب إغلاق الأجهزة التكنولوجية غير المستخدمة مثل الكمبيوتر والطابعات وشواحن الهاتف في حالة عدم الاستخدام.

ويجب عند تشغيل غسالات الملابس تشغيلها بحمولتها الكاملة من الملابس، حيث تستهلك الغسالات قدراً من الطاقة الكهربائية، ولذلك يجب أيضًا اختيار أنواع ذات استهلاك منخفض عند الشراء.

ولترشيد استهلاك الثلاجات يجب إحكام غلق الباب، وعدم فتحه بدون داعٍ، وترتيب الأواني والطعام بطريقة منظمة لضمان وصول التبريد لكافة الأماكن وعدم اجهاد الماتور بفتح الأبواب وتمرير الهواء إلى الداخل.

ويعد استخدام أجهزة التكييف في شهر الصيف من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا، لذلك يجب الحرص على صيانة الجهاز قبل دخول فصل الصيف، إضافة إلى أحكام غلق النوافذ والأبواب عند تشغيل المكيف.

وينصح ضبط درجات الحرارة بشكل معتدل من البرودة للحفاظ على استهلاك الكهرباء، وأيضًا لكي تحافظ على الصحة العامة للجسم، كما يجب التأكد من إطفاء المكيفات عند الخروج من الغرفة أو المكتب.

وفي المطبخ يجب أن تسعى "ست البيت" إلى خفض استخدام المايكرويف وأفران الطبخ الكهربائية عند الضرورة القصوى، وتفادى تشغيلهم خلال فترة ذروة الأحمال الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • تشكيل الحكومة الجديدة في مصر: دمج وزارات واستحداث حقائب واسعة
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية
  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • وزارة الإعلام تحصد 4 جوائز في المسابقات البرامجية بتونس
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي