صحيفة الخليج:
2024-09-19@01:11:54 GMT

كرنفال شرطة دبي يحتفي بـ «الإمارات أرض التسامح»

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

كرنفال شرطة دبي يحتفي بـ «الإمارات أرض التسامح»

نظمت الإدارة العامة للموارد البشرية بالتعاون مع «مركز حماية الدولي»، ومجلس شرطة دبي الطلابي، وأمانة المبادرات الحكومية، فعاليات كرنفال التسامح، تحت عنوان «الإمارات أرض التسامح». وشهد اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور منى حماد، عضو المجلس الوطني الاتحادي، واللواء علي عتيق بن لاحج، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، واللواء الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق، مدير الإدارة العامة للعمليات، واللواء الدكتور صالح مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، والشيخ عبدالله البلوشي، مستشار التثقيف والإرشاد في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وسعاد عبيد، ونورة الزعابي، ممثلتين عن وزارة التسامح والتعايش، والضباط والموظفين في شرطة دبي.

وارتدى الموظفون العاملون في شرطة دبي وطلبة مدرسة الثاني من ديسمبر من مختلف الجنسيات، الأزياء الوطنية لدولهم معبرين عن سعادتهم بالاحتفاء باليوم الدولي للتسامح. فيما قدمت الفرقة الموسيقية التابعة لمركز حماية الدولي عرضاً ترفيهياً جميلاً أمام الحضور في الساحة الداخلية للقيادة العامة لشرطة دبي.

وقال اللواء أحمد رفيع: إن اليوم الدولي للتسامح الذي أقره ميثاق الأمم المتحدة للاحتفاء به بتاريخ 16 من نوفمبر من كل عام، يوم مهم للإنسانية جمعاء يحمل في طياته مبادئ سامية ترفع من القيم الإنساني وتُعلو من شأنها، وهو يوم يعزز التفاهم المُتبادل بين الثقافات والشعوب. وحرصت دولة الإمارات دائماً على أن تحتفي بهذا اليوم خاصة أن وطننا الغالي نموذج استثنائي في نشر قيم التسامح، والتآخي الإنساني، بين شعوب العالم من مختلف أقطاره، فالإمارات بتوجيهات قيادتنا الرشيدة أصبحت محط أنظار العالم وتحتضن 200 جنسية، يعيشون فيها بمختلف أعراقهم وأديانهم، وألوانهم، بكل محبة، وتسامح، وسعادة».

وأشار إلى أن القيادة العامة تحرص بتوجيهات الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام، على جعل التسامح ثقافة في العمل الشرطي على مختلف المستويات، بإطلاق المبادرات والورش وتنظيم الندوات التخصصية التي جعلت هذا المفهوم الإنساني منهجاً في العمل الشرطي، فأصبحت شرطة دبي ذات سمعة عالمية ريادية ومتميزة.

وألقت منى حماد، كلمة أكدت خلالها أن التسامح جسر للتواصل بين البشرية جمعاء بتنوعهم وثقافاتهم المُختلفة، مُشيدة بشرطة دبي التي يعمل فيها الكثير من الجنسيات في عمل مؤسسي مُتكامل يسهم في تعزيز الأمن والأمان والعمل على إسعاد المجتمع.

وألقى الشيخ عبدالله البلوشي، كلمة تحدث فيها عن مفاهيم التسامح في الشريعة الإسلامية الغرّاء، ونهج السيرة النبوية في تعزيز التسامح بين المجتمع. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الإدارة العامة شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

ترشيح «أباظة» رئيسا تنفيذيا لبنك القاهرة.. و«عز العرب» للتجاري الدولي

ترددت أنباء عن ترشيح حسين أباظة ليكون رئيسا تنفيذيا لبنك القاهرة بعد إنتهاء مدة عمله بالبنك التجاري الدولي - مصر، وذلك خلفا لطارق فايد.

وينتظر أن يضم تشكيل مجلس الإدارة الجديد للبنك محمد أوزالب كرئيس مجلس إدارة غير تنفيذي.

وعلى جانب آخر أعلن البنك التجاري الدولي ترشيح هشام عز العرب رئيسيا تنفيذيا وعضوا بمجلس إدارة البنك التجاري الدولي خلفا لحسين أباظة الذي انتهت فترة عمله بالبنك.

كما قرر المجلس ترشيح عمرو الجنايني عضوا تنفيذيا بمجلس الإدارة بصفته نائبا للرئيس التنفيذي، وتعيين طوني برستيدج مستشار تنفيذيا لمجلس الإدارة.

وترشيح «نيفين صبور» لمنصب الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي كأول سيدة تتولى هذا المنصب.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد خلال لقائه عبدالله بن زايد: الإمارات نموذج للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة
  • سلطان يعين عبدالله بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة
  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة
  • تحت شعار «المسرح.. مقاومة» المهرجان الدولي لشباب الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني
  • ” الموارد البشرية” تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل
  • تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية الملك.. "الموارد البشرية" تنظم المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • ترشيح «أباظة» رئيسا تنفيذيا لبنك القاهرة.. و«عز العرب» للتجاري الدولي