أكد أهن هيونغ جون، الرئيس والمدير التنفيذي ل «إم بي سي كوريا الجنوبية»، أهمية انعقاد الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023، الذي يرسخ مكانة دولة الإمارات حاضنةً للمجتمع الدولي الحضري، باستضافتها للمؤتمرات العالمية التي تصيغ مستقبل أهم المسارات بما فيها صياغة مستقبل الإعلام.

وقال جون، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش فعاليات اليوم الثاني من الكونغرس: هذا الحدث الإعلامي العالمي يشق مسارات واعدة لعاملين في هذا القطاع، ومن المميّز أن يجتمع الصحفيون والإعلاميون وصانعو القرار في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم لمناقشة مستقبل صناعة الإعلام ومستجداته وتطوراته.

وأشار إلى حرص «إم بي سي كوريا الجنوبية» على مواصلة التثقيف حول محو الأمية الإعلامية بمسابقة «الحقيقة» التي تعكس شغف التعليم الكوري، لافتا إلى أن المشاركة مفتوحة للطلاب والمواطنين الراغبين في الانضمام للمسابقة ليصبحوا جزءاً حياً من العمل الإعلامي والصحفي على وجه الخصوص لتعزيز الوعي العام ومحو الأمية الإعلامية من خلالها.

وقال إن «إم بي سي كوريا الجنوبية» توفر برامج تدريبية نوعية للصحفيين الطموحين حتى يتمكنوا من الحصول على تعليم عال في التحقيق الصحفي والبثّ في غرف الأخبار بالشركة، كما تصقل مهاراتهم بتعليمهم الاستماع إلى مجموعة متنوعة من الآراء والمعلومات لتقوية قدراتهم الصحفية والإعلامية.

وأضاف أن كوريا الجنوبية تضم الكثير من جمعيات الصحفيين، لذا تحرص على تقديم تعليم خاص في البثّ الاستقصائي ومجالات التحقق. وفي الآونة الأخيرة، أصبح تأثير مواقع التواصل، أكبر من تأثير مواقع الإعلام التقليدية، وعلى هذه الخلفية تنتشر المعلومات المضللة في جميع أنحاء العالم وبشكل أسرع، لذلك الأمر بالغ الأهمية ولا يمكن للأساتذة في هذا المجال والمهنيين من التحقق من جميع المعلومات.

وأضاف: من المهم أن يرفع المستهلكين، مثل الطلاب والمواطنين وأن يعززوا قدرتهم على المعرفة الإعلامية، من أجل تحسين مهارة الثقافة الإعلامية لدى الجمهور. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإعلام کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي

سول (د ب ا)
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن حجم المكالمات المزعجة عبر الهواتف المحمولة في كوريا الجنوبية وصل لمستوى قياسي، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام. 
وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية أن بيانات وكالة الإنترنت والأمن الكورية التي قدمتها للجمعية الوطنية اليوم الأربعاء أظهرت أنه تم تسجيل أو رصد 280 مليون مكالمة ورسالة مزعجة، ما بين يناير وأغسطس الماضيين، بارتفاع بنسبة 68% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ويمثل العدد نحو 95% من المكالمات المزعجة التي تم تسجيلها خلال العام الماضي بأكمله. 
ويشار إلى أن المكالمات المزعجة على الهواتف المحمولة تتزايد سنوياً. 
وتواجه الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات، التي لم تتخذ إجراءات بعدما علمت بالمكالمات والرسائل المزعجة على شبكاتها، عقوبة غرامة تصل إلى 30 مليون وون، أو 22600 دولار، وهي تواجه انتقادات لكونها غير كافية.

أخبار ذات صلة «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات» سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • اقرار الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مستشار وزير التعليم: ليس من الغايات بمحو الأمية تعلم القراءة والكتابة فقط
  • نائب رئيس جامعة المنصورة: لا بد من تكاتف جميع المؤسسات للقضاء على الأمية
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين