نفذت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء (إدارة تمكين الشباب) بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب وصندوق الأمم المتحدة للسكان ، ومؤسسة اتجاة ، أنشطة أندية السكان، جلسة فيلم للتوعية عن تنظيم الاسرة ضمن أنشطة أندية السكان بمركز التنمية الشبابية بالطور .

ويهدف المشروع إلى رفع الوعي بقضايا السكان من خلال مجموعة من الجلسات التفاعلية والفعاليات الرياضية وجلسات الغناء والعروض المسرحية للشباب بأندية السكان ويهدف التدريب إلى رفع الوعي المجتمعي بموضوعات الصحة الإنجابية ومناقشة قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، صحة المراهقين، زواج الاطفال، تنظيم الأسرة وختان الإناث.

ويقوم بتنفيذ الجلسات مجموعة من الكوادر الشبابية المتميزة التي قام المشروع بتدريبهم على المحتوى العلمي الخاص بالمشروع كما أن اندية السكان تعمل كمراكز رفع وعي مجتمعي داخل مراكز الشباب بالمحافظات ، فهي أماكن مجهزة للقيام بالأنشطة التدريبية التي تقدم باستخدام تقنيات الرياضة والمسرح التفاعلي والغناء والأفلام، وذلك بهدف الوصول إلى جميع مراكز الشباب. .

تحت رعايه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضه و بتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعه احمد عبد العزيز وكيل المديرية.

FB_IMG_1700088429255 FB_IMG_1700088307038 FB_IMG_1700088304786 FB_IMG_1700088302424

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

استمرار غارات الاحتلال على جنوب لبنان.. ومراكز الإيواء لم تعُد تكفي السكان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية فاطمة رسلان، عن تطورات الأوضاع في بلدة قضاء زغرتا اللبنانية، بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي ظهر أمس، مبنى سكنيًا متكونًا من 3 طوابق ودمره تمامًا، إن هذا المبنى كانت تسكنه عائلة نزحت من جنوب لبنان ولجأوا إلى هذا المكان للحماية من الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للمناطق الجنوبية.

وأضافت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، "أدت الغارة على المنزل إلى استشهاد 24 شخصًا من العائلة من بينهم نساء وأطفال عُزل"، مشيرة إلى أن المنزل تمت تسويته تمامًا بالأرض ولا يظهر منه شيء.

وتابعت: "رأينا بعض الألعاب والثياب لأطفال ونساء، كما أن الغارة تسببت في دمار كبير لبعض البيوت والمنازل المجاورة لهذا المبنى، بالإضافة إلى تدمير عدد من السيارات"، مؤكدة أن حجم الدمار كبير جدًا.

وعن مراكز الإيواء قالت، رسلان،  أن الاستهدافات الإسرائيلية تتسبب في موجة أكبر من النازحين الذين يفترشون الطرقات، لأن مراكز الإيواء لم تعد تكفي.

مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تستعد لانطلاق فاعليات Y N WAY ضمن مبادرة شباب يدير شباب
  • استمرار فاعليات الدورة التدريبية لفرق الاستجابة للطوارئ بالهلال الأحمر بالبحر الأحمر
  • أعضاء لجنة المناخ بوزارة الرياضة يشاركون بعدة فاعليات استعدادًا لمؤتمر المناخ COP29 بأذربيجان
  • تواصل فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمركز شباب سيدى عبد الرحيم
  • قبل افتتاحه رسميا.. وزير الرياضة يشهد التشغيل التجريبي لمركز التنمية الشبابية بـ6 أكتوبر
  • قبل الافتتاح الرسمي.. «صبحي» يشهد التشغيل التجريبي لمركز التنمية الشبابية بالسادس من أكتوبر
  • وزير الرياضة يشهد التشغيل التجريبي لمركز التنمية الشبابية بالسادس اكتوبر
  • وزير الرياضة يشهد توقيع بروتكول لإدارة و تشغيل النشاط الرياضي بمركز التنمية الشبابية بالسادس من أكتوبر
  • رياضة سيناء: مواصلة لجان المتابعة المحلية عملها في فحص الهيئات الشبابية
  • استمرار غارات الاحتلال على جنوب لبنان.. ومراكز الإيواء لم تعُد تكفي السكان