صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أردوغان وبايدن يتحادثان حول عضوية أوكرانيا والسويد في الناتو وتوريد طائرات إف 16، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي AFP، والان مشاهدة التفاصيل.

أردوغان وبايدن يتحادثان حول عضوية أوكرانيا والسويد...

AFP

قالت الرئاسة التركية إن رجب طيب أردوغان أجرى محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي جو بايدن، ناقش خلالها الطرفان مسألة عضوية أوكرانيا والسويد في الناتو، ومسألة توريد طائرات إف-16 لأنقرة.

وجاء في بيان الرئاسة التركية إنه "خلال المفاوضات، تمت مناقشة موقف أوكرانيا في الناتو، وعضوية السويد في الناتو، وتوريد طائرات F-16، وعملية العضوية الكاملة لتركيا في الاتحاد الأوروبي. واتفق الجانبان على الاجتماع شخصيا في فيلنيوس. (في قمة الناتو) وبحث العلاقات الثنائية بين تركيا والولايات المتحدة والشؤون الإقليمية بالتفصيل".

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان خلال المحادثات إن "السويد اتخذت بعض الخطوات في الاتجاه الصحيح، من خلال تعديل قوانين مكافحة الإرهاب، لكن حقيقة أن أنصار حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، يواصلون التظاهر بحرية ويمدحون الإرهاب، يجعل الخطوات المتخذة عديمة الجدوى".

وقال أردوغان أيضا إنه "من الخطأ ربط طلب تركيا لمقاتلات "إف-16" بعضوية السويد، وشكر الرئيس الأمريكي بايدن، على دعم طلب تركيا إف-16".

واختتم البيان بالقول إن "الرئيس أردوغان أعلن أن تركيا مبدئية وصادقة بشأن مسألة عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، وقال إن أنقرة تتوقع إحياء عملية العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي، وتريد من الدول الرائدة في الاتحاد الأوروبي وقيادة الاتحاد الأوروبي إعطاء إشارة واضحة وقوية بدعم عضوية تركيا في قمة فيلنيوس".

المصدر: RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس فی الاتحاد الأوروبی فی الناتو

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي

أنقرة (زمان التركية) – يتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع اللاعب التركي ميريه ديميرال.

بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع ميريه ديميرال، سيتوجه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا لدعم المنتخب الوطني.

وعلى هذا الاساس، تم إلغاء برنامج أردوغان لحضور قمة منظمة الدول التركية التي ستعقد في أذربيجان في 6 يوليو.

وسيتواجد أردوغان في ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا التي ستقام يوم السبت.

ورفع اللاعب التركي ميريه ديميرال إشارة “الذئاب الرمادية” بعد تسجيله هدفًا في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بالنمسا. وانتقدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر اللاعب التركي بشدة على ذلك.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، أعربت عن عدم قبولها لفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا تأديبيًا ضد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ميريه ديميرال، على إثر المباراة التي أقيمت في 2 يوليو بين منتخب تركيا ومنتخب النمسا لكرة القدم”.

Tags: ألمانياأنقرةاردوغان يحضر مباراةاسطنبولتركياكرة قدمهولندا

مقالات مشابهة

  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا
  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • "التلغراف": الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً