دعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن للتدخل الفوري والعاجل لإيقاف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على مدار أكثر من شهر في قطاع غزة، وإيقاف عمليات التهجير القسري والتطهير العرقي بحق سكان القطاع، وتوفير المساعدات الإغاثية اللازمة لإنقاذ حياة الآلاف من الأبرياء.


وطالب في بيان اليوم بمناسبة إعلان الاستقلال الـ35 لدولة فلسطين، برلمانات واتحادات وشعوب العالم الحر بالتدخل لإيقاف هذه المجازر وحرب الإبادة التي ترتكب بحق المدنيين في قطاع غزة، والوقوف مع الشعب الفلسطيني الذي يمارس ضده صور جرائم الحرب كافة.

وجدد البرلمان العربي، التأكيد على دعمه التام والمتواصل لحقوق الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، والتمسك بمبادرة السلام العربية لعام 2002م.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البرلمان العربي غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية التركية: نهاية نتنياهو ستكون على غرار هتلر

سرايا - قالت وزارة الخارجية التركية، إن نهاية "مرتكب الإبادة الجماعية (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو" ستكون على غرار نهاية الزعيم النازي أدولف هتلر.


وفي منشور عبر منصة "إكس"، أشارت الوزارة إلى أنه "كيفما كانت نهاية مرتكب الإبادة الجماعية هتلر، كذلك ستكون نهاية مرتكب الإبادة الجماعية نتنياهو".


وأكدت أن "الإنسانية ستقف إلى جانب الفلسطينيين"، مخاطبة من يستهدفون الشعب الفلسطيني قائلة "لن تستطيعوا إبادتهم".

وأضافت "الخارجية التركية": "كما حوسب النازيون مرتكبو الجرائم الجماعية كذلك سيُحاسب الذين يسعون لإبادة الفلسطينيين".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شدد على وجوب تعزيز بلاده قوتها "من أجل ردع إسرائيل عن ممارساتها ضد الفلسطينيين".

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الأحد، خلال مشاركته في اجتماع لفرع حزب العدالة والتنمية بولاية ريزة شمال شرق البلاد.

وقال أردوغان في هذا السياق: "كما دخلنا قره باغ وليبيا، يمكننا فعل الشيء نفسه مع هؤلاء، فلا يوجد شيء يمنع ذلك، فقط علينا أن نكون أقوياء حتى نُقدم على هذه الخطوات".

وفيما يخص دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإلقاء خطاب في البرلمان التركي، قال أردوغان: "لقد قمنا بدعوته، لكن للأسف لم يتمكن محمود عباس من إعطائنا رداً إيجابياً".

وأكد أن البرلمان التركي "مفتوح لكل من يسير على الطريق الصحيح".

وأسفرت حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدعم أميركي مطلق، عن أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى "إسرائيل" طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

وللعام الـ18، يحاصر الاحتلال قطاع غزة، حيث أجبرت حربه نحو مليونين من سكان القطاع، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد ومتعمد في الغذاء والماء والدواء. (وكالات)

إقرأ أيضاً : ارتفاع عدد الموقوفين بقضية "حج الزيارة"إقرأ أيضاً : وزارة التنمية تقرر حلّ جمعيات خيرية - (أسماء)إقرأ أيضاً : إغلاق أكثر من 300 منشأة تنتج المياه منذ بداية العام

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 165 منذ بدء العدوان على غزة
  • الخارجية: لقد جاء هذا العمل الدنيء بعد سلسلة اعتداءات إسرائيلية آثمة على مواقع عديدة في المنطقة، بما في ذلك الجولان السوري المحتل ولبنان، والعراق، إلى جانب استمرار الكيان بارتكاب مذابح الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية
  • في يومها الـ298.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة / شاهد
  • البرلمان العربي يدعو لتعزيز التعاون الدولي في مواجهة الاتجار بالبشر
  • البرلمان العربي يدعو لتعزيز التعاون الدولي والإقليمي في مواجهة هذه الجريمة
  • تركيا تحذر نتنياهو من مصير هتلر
  • من سنجار إلى الشتات.. رحلة الإيزيديين للبحث عن الأمان بعد الإبادة الجماعية
  • حرب كلامية بين تركيا وإسرائيل.. ما علاقة صدام حسين؟
  • من سنجار إلى الشتات.. رحلة البحث عن الأمان بعد الإبادة الجماعية
  • الخارجية التركية: نهاية نتنياهو ستكون على غرار هتلر