شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن في أول اجتماع من نوعه رئيس الوزراء العراقي يأمر بوضع خطط مشتركة لتسليح القوات الأمنية، Globallookpress جنود من الجيش .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في أول اجتماع من نوعه.. رئيس الوزراء العراقي يأمر بوضع خطط مشتركة لتسليح القوات الأمنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في أول اجتماع من نوعه.. رئيس الوزراء العراقي يأمر...

Globallookpress

جنود من الجيش العراقي في الموصل.

أمر رئيس مجلس وزراء العراق، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، بوضع خطط مشتركة بين "التصنيع الحربي" والوزارات الأمنية من أجل تسليح القوات الأمنية المختلفة في البلاد.

وجاءت توجيهات السوداني خلال ترأسه، اليوم الأحد، الاجتماع الأول للجنة العليا للتسليح، بحسب بيان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله.

وناقش الاجتماع رسم السياسة العامة لتسليح القوات المسلحة بالشكل الذي يلبي ما تتطلبه التحديات التي تواجه البلاد، فضلا عن بحث حاجة جميع التشكيلات الأمنية والعسكرية من الأسلحة والعتاد، كما شمل الاستفادة القصوى من الإمكانيات الخاصة بهيئة التصنيع الحربي.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة بوضع الخطط المشتركة المذكورة، بحيث تعنى بالاحتياجات العسكرية من السلاح والعتاد، مشددا على أهمية وضع هيئة التصنيع الحربي جميع الوزارات الأمنية بتصور كامل عن إمكانياتها وما تستطيع توفيره.

معسكرات جديدة للتشكيلات الأمنية

ووجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، الوزارات الأمنية بعرض احتياجاتها على هيئة التصنيع الحربي، لكي تعد خططها الإنتاجية على أساس الاحتياجات، مع التأكيد على الوزارات والأجهزة الأمنية بتأمين احتياجاتها من خلال التعاقد بشكل مباشر مع هيئة التصنيع الحربي.

وشهد الاجتماع أيضا مناقشة إقامة معسكرات جديدة للتشكيلات الأمنية المختلفة، حيث أوصى السوداني بتشكيل لجنة مشتركة تضم الوزارات والجهات المعنية، لتحديد أراضٍ خارج المدن من أجل إنشاء هذه المعسكرات.

المصدر: القوات المسلحة  العراقية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي، اليوم الاثنين، أبرز ركائز استراتيجية حماية المجتمع.

وأضاف الحربي، بمداخلة لـ «نشرة النهار» المذاعة على قناة الإخبارية، أن استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على عدة أمور، منها جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي.

وأردف متحدث الهيئة، أن إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة الإسلامي، جاء من خلال العثور عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء، مشيرا إلى نجاح آخر حققته الهيئة بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالقبض على مستقبلي هذه المضبوطات وهما شخصان داخل المملكة.

وواصل، أن لدينا في المنافذ الجمركية تقنيات أمنية حديثة ووسائل حية وكوادر بشرية لديها حرص على حماية هذا المجتمع وممكنات وطننا، لافتا إلى التعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات؛ مما يؤدي إلى قيام الهيئة بدورها المناط بها والتصدي لمحاولات التهريب بكافة اشكالها وأنواعها.

فيديو | إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة..

متحدث الجمارك حمود الحربي: استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على عدة أمور، منها جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي#نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/T4p6KYbnfK

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار بتمديد التغطية الأمنية
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار جديد بتأمين التغطية الأمنية
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري
  • “زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط