أكد الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز إدارة القدس للدراسات المستقبلية، إن الهدف الأساسي للاحتلال الصهيوني هو حرق غزة و جعلها مكان غير قابل للحياة، معقبا: "بعد 40 يوم من القصف المجنون و المتوحش تدمر كل شيء".

وأضاف "عوض"، خلال مداخلته عبر ZOOM من رام الله، ببرنامج "أخر النهار" المذاع على شاشة النهار من تقديم الإعلامي تامر أمين، إسرائيل حولت الهدف المدني إلى هدف عسكري و قُبل ذلك، منوها إلى أنه بعد مرور 40 يوم لم تستطع إسرائيل أن تحصل على استسلام لا بالمقاومة أو الشعب الفلسطيني على الإطلاق.

ونوه رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، إلى أن إسرائيل فرضت على المنصات الإعلامية الكبرى أفكارها و أصبح العالم لا يدين قتل المدنيين، موضحا أن نتنياهو يعتبر هذه الحرب أخيرة فهو يقاتل على سمعته و تاريخه و يريد ان يعود لدولته زعيم وطني و تاريخي و ليس سجين قومي تاريخي، فهو يريد أن يقدم و يحقق إنجاز كبير كتوقيع أخير لحياته المهنية كزعيم سياسي.

نتنياهو يتصرف كمجنون

وتابع، "نتنياهو يتصرف عمليا كمجنون، و كل ما يفعله في قطاع غزة هو جنون"، لافتا إلى أن بعد 40 يوم إلا أن جيش إسرائيل لم يستطع أن ينتصر على الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الشعب الفلسطيني نتنياهو الاحتلال الصهيوني

إقرأ أيضاً:

القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية حفل تكريم الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذى نظمه أعضاء مجلس الدراسات العليا من العمداء ووكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث بحضور الدكتور ناصر عبدالبارى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك لأنها الجلسة الأخيرة التى يرأسها الدكتور حازم صالح نظرا لقرب انتهاء فترة تعيينه نائبا للدراسات العليا لبلوغه سن الستين.

استهل رئيس الجامعة كلمته بتوجيه الشكر للدكتور حازم صالح لمجهوداته الكبيرة خلال فترة عمله نائبا للدراسات العليا، ومساهماته البناءة فى العديد من المجالات التى تخص القطاع، بالإضافة إلى مساهماته لتطوير ملف العلاقات الدولية بالجامعة، وحرصه على المشاركة فى كافة الفعاليات التى تتم، مشيدا بأسلوبه المتميز فى التعامل مع الجميع، ومجهوده ضمن فريق العمل للصالح العام وخدمة الجامعة، متمنيا له التوفيق فى أى مهام قادمة يتكلف بها، واستمرار تعاونه فى مجال تخصصه كأستاذ بكلية الهندسة.

 وتقدم الدكتور حازم صالح بخالص شكره وتقديره للدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الدراسات على هذا الاحتفال، معربين فيه عن محبتهم.

ووجه الشكر لجميع العاملين بقطاع الدراسات العليا ومعربا عن سعادته بالعمل بينهم خلال فترة تعيينه نائبا للدراسات العليا وجهودهم لتطوير القطاع على كافة المستويات وحرصهم على تقديم إمكانياتهم وتطويع جهودهم لخدمة القطاع ومايضمه من إدارات تغطى كافة تخصصات الدراسات العليا، مثمنا جهود ودعم رئيس الجامعة للقطاع وروح التعاون التى تسود بين النواب لتحقيق خطة ورؤية الجامعة.

مقالات مشابهة

  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • خبير شؤون دولية: الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام
  • هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 7681 اعتداء للاحتلال على الضفة الغربية في النصف الأول من 2024
  • لا للتجنيد بالجيش الصهيوني.. لوفيغارو: اليهود المتشددون لن يقبلوا الخدمة العسكرية
  • قرار بتمديد التغطية الأمنية من "الشاباك" لحماية عائلة نتنياهو
  • مركز العدل للدراسات: مصر أقل دولة كلفة للاجئين على مستوى العالم.. ويمثلون 9% من السكان
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • إسرائيل تغلي.. نتنياهو في عين العاصفة