صحيفة الخليج:
2024-07-02@09:12:50 GMT

الكونغرس منصة مثالية لتعزيز التعاون العالمي

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

الكونغرس منصة مثالية لتعزيز التعاون العالمي

أكد نائب مدير تحرير صحيفة الشعب اليومية الصينية، وانغ يبياو، الدور المهم الذي تلعبه وسائل الإعلام في توحيد الشعوب وتعزيز التواصل الفعال.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش مشاركته في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، إن هذا الحدث يمثل منصة مثالية لتعزيز التبادل والتعاون الإعلامي على المستوى العالمي، خاصة في ظل تركيزه على موضوع التنمية المستدامة، الذي يعد من أهم القضايا التي تواجه العالم اليوم.

وأشار إلى أن الكونغرس، سيناقش قضية تغير المناخ والاحتباس الحراري، الأمر الذي يعزز دوره في دعم أهداف مؤتمر الأطراف «COP28» الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية الشهر الجاري.

وأشار وانغ يبياو، إلى أن دولة الإمارات باعتبارها عضواً مهماً في الجنوب العالمي، تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز التعاون الإعلامي بين بلدان هذه المنطقة، وفي مبادرة «الحزام والطريق»، مؤكداً رغبة الصين في العمل والتعاون مع الأطراف كافة وفي مقدمتها الإمارات، لخلق مستقبل أفضل للعالم من خلال العمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الصين

إقرأ أيضاً:

“مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن تشكيل الدورة السادسة من “مجلس دو للشباب”، ويعكس التشكيل الجديد اهتمام “دو” ببالشباب وادراكها لأهمية التنوع والاندماج للتوسع والتقدم وإيجاد مجتمعِ متماسك. تأتي مبادرة تشكيل مجالس الشباب التي تبنتها وزارة الشباب، في إطار رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لمجتمع متماسك وشامل تعزز في شبابه روح القيادة والمشاركة المجتمعية.
وتأسس “مجلس دو للشباب” في عام 2017، كمنصة لتمكين الكوادر الإماراتية الشابة، ويهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من قيادات الأعمال من خلال استراتيجية شاملة تعتمد على التعليم والتدريب، والتواصل الفعال. وقد أدى المجلس دوراً فعالاً في تعزيز مشاركة الشباب وترسيخ روح المبادرة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات المؤثرة، بما في ذلك الخلوة التي جمعت أكثر من 100 شاب لمناقشة التحديات التعاونية وحضور ورش العمل التفاعلية، بالإضافة إلى “بودكاست” يعزز التواصل بين الشباب ويلهمهم، ومنصة مُصممة لعرض قدرات وخدمات الشباب، وتعزيز فرص تطوير المشاريع الريادية وصقل المهارات العملية لهم.
وينسجم نهج “مجلس دو للشباب” مع أجندة الشباب الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2031، حيث يُجسد المجلس القيم الأساسية للدولة المتمثلة في الشمول والتسامح والالتزام بالتميز. ويعزز ضم شباب غير مواطنين إلى مجموعة متنوعة من أنشطة المجلس إثراء المناقشات، كما يرسخ جهود التبادل الثقافي، ويضمن مراعاة مجموعة واسعة من وجهات النظر عند معالجة القضايا المتعلقة بالشباب. ومن خلال أحدث تشكيل له، سيعمل المجلس على توسيع الدعوة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم فرص المشاركة المجتمعية، وزيادة التأثير العالمي، ورفع الكفاءة التكنولوجية للشباب.


مقالات مشابهة

  • شراكة بين محاكم دبي و«حكومة 01»
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني