استشهد 54 فلسطينيًا وأصيب العشرات، مساء أمس الأربعاء، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر في الدفاع المدني بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مسجدا بحي الصبرة وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد نحو 50 شخصا، وعشرات الجرحى.

وفي سياق متصل، استشهد ثلاثة أشخاص آخرين وأصيب العشرات جراء غارة جوية استهدفت المدرسة الماليزية في مخيم "النصيرات" وسط القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية أبراجا للاتصالات الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوب القطاع; ما أدى لاستشهاد طفلة وعدد من المصابين.

وأصيب سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة بجروح، جراء قصف إسرائيلي استهدف مدخل قسم الطوارئ في المستشفى.

،دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، جريمة استهداف الاحتلال الإسرائيلي محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة.

واعتبرت - في بيان صحفي - هذه الجريمة "جزءا لا يتجزأ من الاستهداف الإسرائيلي الوحشي للمستشفيات والطواقم الطبية والمرضى والجرحى وتعريضهم للخطر الشديد، في خرق صريح وبشع للقانون الدولي واتفاقيات جنيف".

وطالبت الوزارة بمواقف دولية واضحة بإدانة هذه الجريمة واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لإجبار دولة الاحتلال الالتزام بالقانون الدولي الإنساني بما يضمن حماية المدنيين الفلسطينيين وجميع المراكز التي تقدم الخدمات الإنسانية وفي مقدمتها المستشفيات وطواقمها.

كما دانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، قصف الاحتلال الإسرائيلي لمحيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، والذي أدى إلى إصابة 7 من كوادره.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين غزة قوات الاحتلال غارات

إقرأ أيضاً:

الأكبر منذ 24 عامًا بالضفة الغربية.. استشهاد 20 فلسطينيًا في مجزرة للاحتلال

استشهد 20 فلسطينيًا على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة، استهدف مخيم طولكرم بالضفة الغربية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت 20 شهيدًا من تحت منازل تعرضت لقصف إسرائيلي في مخيم طولكرم، بينهم أطفال ونساء.

قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم#اليوم #غزة #فلسطينhttps://t.co/f3m0NQ2viJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024الأكبر منذ عام 2000وأوضحت أن الطواقم الطبية تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المنازل المستهدفة، في أكبر مجزرة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 2000 في الضفة الغربية.
أخبار متعلقة جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرماستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزةغارات ليلية.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و802 فلسطيني وإصابة 96 ألفًا و844 آخرين في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • الأكبر منذ 24 عامًا بالضفة الغربية.. استشهاد 20 فلسطينيًا في مجزرة للاحتلال
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • استشهاد طفل فلسطيني وإصابة آخرين في انفجار جسم من مخلفات العدو جنوب القطاع
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مقتل أمريكي في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية