التقى محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع بمكتبه في معرض دبي للطيران 2023، كلاً على حدة، اللواء الركن طيار محمد بن سعيد المغيدي الأمين العام لمركز التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب بالأمانة العامة للمملكة العربية السعودية، وعبداللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني للمملكة المغربية، وأحمد علي بازي وزير الصناعة والاستثمار المكلف في الاتحاد القمري، وزوكان هيليز وزير الدفاع لدى جمهورية البوسنة والهرسك.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون وسبل تعزيزها خاصة في المجالات الدفاعية والعسكرية.

وقام اللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان نائب رئيس أركان القوات المسلحة بجولة في المعرض.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل الجهات المنظمة والمشاركة في المعرض مما يعكس أهمية معرض دبي للطيران على المستوى العالمي.

أحمد بن طحنون خلال جولته التفقدية

كما استقبل اللواء الركن إبراهيم ناصر العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بوزارة الدفاع، بمكتبه في المعرض كلاً على حدة، الفريق الأول تان سريداتو سري محمد قائد القوات الجوية الملكية الماليزية، والفريق طيار محمد كديح، مفتش القوات الملكية الجوية المغربية، والفريق وايزمان سيمو مبامبو رئيس أركان القوات الجوية لجنوب إفريقيا، واللواء ركن طيار حمادي محمد ولد علي مولود قائد الجيش الجوي الموريتاني.

كما استقبل اللواء الركن صالح محمد بن مجرن العامري قائد العمليات المشتركة بمكتبه في المعرض، اللواء الركن حمادي محمد ولد علي مولود قائد الجيش الجوي الموريتاني، واللواء كيم جوهي مدير إدارة تخطيط القوات في هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية. كما قام بزيارة عدد من أجنحة الشركات الوطنية والأجنبية المشاركة في المعرض.

والتقى اللواء الركن مبارك علي النيادي رئيس هيئة العمليات والتخطيط الاستراتيجي العسكري، اللواء جلين براز قائد العمليات الجوية الأسترالي خلال زيارته للمعرض. وجرى تبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

إبراهيم العلوي في حديث مع احد الضيوف

كما تفقد اللواء الركن مبارك غافان الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية، بوزارة الدفاع، المعرض، واطلع على أجنحة الدول والشركات المحلية والإقليمية والدولية المشاركة في المعرض.

واستقبل اللواء الركن سعيد راشد علي الشحي قائد القوات البرية بمكتبه في المعرض كلاً على حدة، مارتينا سترونغ سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة واللواء الركن طيار عیسی بن راشد جبر المهندي الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والعميد الركن فريديرك دوديت نائب مدير شؤون إفريقيا والشرق الأوسط الفرنسي.

وجرى استعراض علاقات التعاون التي تربط بين دولة الإمارات والدول الصديقة ومناقشة الشؤون العسكرية والدفاعية، وسبل تعزيزها.

والتقى اللواء الركن مبارك سعيد غافان الجابري الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية بمكتبه في المعرض، الدكتور نيناد ميلورادوفيك مساعد وزير الدفاع للموارد المادية الصربي، واستعرضا علاقات التعاون التي تربط بين البلدين.

واستقبل اللواء الركن سعيد علي آل علي، قائد الطيران المشترك بمكتبه في المعرض، سفيرة الولايات المتحدة لدى الدولة، وجرى استعراض علاقات التعاون وسبل تعزيزها وتطويرها. (وام)

مبارك الجابري في حديث مع نيناد ميلورادوفيك صالح محمد بن مجرن العامري في حديث مع ضيف مبارك النيادي في حديث مع جلين براز

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات معرض دبي للطيران قطاع الطيران علاقات التعاون اللواء الرکن فی حدیث مع محمد بن

إقرأ أيضاً:

ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن المدير السابق لإحدى إدارات وزارة الدفاع بالمملكة المتحدة، روب جونسون، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، أن القوات المسلحة البريطانية لن تستطيع حماية كافة أراضي البلاد.

وقال جونسون خلال مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، إنه "في أي عملية واسعة النطاق، سوف تنفد ذخيرتنا بسرعة ودفاعاتنا ضعيفة للغاية، ولسنا مستعدين للقتال والفوز في أي صراع مسلح وبأي حجم كان".

واضاف أن "القوات المسلحة البريطانية تعمل على أساس الحد الأدنى المطلق، الذي يسمح لها بتنفيذ عمليات حفظ السلام والعمليات الإنسانية فقط، فضلا عن إجلاء المدنيين من مناطق القتال وبعض إجراءات مكافحة التخريب"، مبينا أن "المملكة المتحدة وصلت إلى وضع لا تستطيع فيه الدفاع عن وطنها بشكل كاف".

وأوضح جونسون أن "الدفاعات الجوية البريطانية غير كافية لوقف الصواريخ بعيدة المدى، حيث تفتقر البحرية الملكية إلى السفن للقيام بدوريات في شمال الأطلسي لتتبع وردع نشاط الغواصات الروسية، ويحتاج سلاح الجو الملكي إلى ما يقرب ضعف عدد الطائرات المقاتلة الحالية".

واشار الى أنه "إذا تم إنشاء قوة تدخل مماثلة لتلك المنتشرة في جزر فوكلاند أو الصراعات في العراق، فإن القوات البريطانية ستكون غير مجهزة بالمعدات الكافية، مما سيعرض الجيش للخطر".

وبين جونسون أنه "ينبغي للحكومة المقبلة في البلاد أن تهدف إلى إنفاق دفاعي بنسبة 3% على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي، أي نحو 80 مليار جنيه إسترليني (أكثر من 100 مليار دولار) سنويًا"، مؤكدا أن "هذه الخطوة ستسمح لبريطانيا بتحديث قدرات الردع النووي لديها وأن يكون لها جيش مسلح ومجهز لصراعات القرن الحادي والعشرين".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ 54: نمتلك قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ 54: نمتلك قدرات تكنولوجية لحماية سماء مصر - (حوار)
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس