نظم مركز إعلام العريش ندوة إعلامية تدور حول «الإطار القانوني للانتخابات الرئاسية»، وذلك في إطار حملة قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات «صوتك مستقبلك.. انزل وشارك».

وعقدت الندوة بمركز شباب 6 أكتوبر بالعريش وحاضر فيها سعيد القصاص المحامي، وبحضور إيهاب بيتا المدير العام، ومدحت الشوربجي مدير مركز شباب 6 أكتوبر وعدد كبير من الشباب وأعضاء المركز.

حملة صوتك مستقبلك انزل وشارك

في البداية تحدثت نجوى إبراهيم أخصائية إعلام بمركز إعلام العريش حول حملة صوتك مستقبلك انزل وشارك، والهدف منها، وتناولت أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري القادم ولا سيما الشباب.

القصاص: الشباب هم القوة الفاعلة في المجتمع

وتحدث سعيد القصاص، عن مفهوم المشاركة، ومن له حق الانتخاب، مؤكدًا على أنهم القوة الفاعلة في المجتمع، وحثهم على المشاركة في الانتخابات وعدم التفريط في حقهم.

وتطرق إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، الجهة المسئولة عن تنظيم الانتخابات، مؤكدًا على استقلال الهيئة المالي والإداري والفني.

وتناول شروط الترشح للرئاسة، وكيف يكون الصوت الانتخابي صحيح، وما يجب على المرشح بعد اعتماد ترشحه وفترة الدعاية الانتخابية والالتزام بالتوقيتات، وأن يلتزم بعدم الخوض في الأمور الشخصية، للمرشحين الآخرين أو موضوعات تتعلق بسيادة الدولة، أو استخدام المصالح الحكومية في الدعاية الانتخابية، مضيفًا أن المصريين بالخارج لهم حق التصويت وتنظم اللجان بمعرفة السفارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدعاية الانتخابية مركز إعلام العريش صوتك مستقبلك انزل وشارك الهيئة العامة للاستعلامات المشاركة فى الانتخابات

إقرأ أيضاً:

المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية

الوطن| رصد

التقى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير أركان حرب خليفة حفتر، في مكتبه بمقر القيادة العامة، رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد، ورئيس المفوضية العليا للانتخابات الدكتور عماد السائح، وذلك بحضور رئيس أركان القوات البرية ووكيل وزارة الداخلية.

و تم خلال اللقاء التباحث حول التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وأهمية التعاون بين المؤسسات المختلفة لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وأكد القائد العام على دعمه الكامل لجهود المفوضية العليا للانتخابات في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي ، كما شدد على أهمية تضافر الجهود بين جميع الأطراف للدفع بالعملية الانتخابية قُدُماً.

وأشار حفتر إلى أن التعاون الوثيق بين المؤسسات العسكرية والمدنية يعتبر ضرورياً لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة وأمان، مشيداً بالجهود المبذولة من جميع الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

الوسوم#انتخابات تعاون حفتر ليبيا مفوضية الانتخابات

مقالات مشابهة

  • انسحاب مرشحين اثنين قبل يوم من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • 3 نساء يترشحن للانتخابات الرئاسية في الجزائر.. لكن فرصهن معدومة
  • ماذا تعرف عن المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟
  • عاجل - مرشح رئاسي ينسحب من الانتخابات الإيرانية قبل انطلاقها بساعات..مدافع شرس عن الحكومة الحالية
  • اللجنة الوطنية للانتخابات الإيرانية: غداً بداية الصمت الانتخابي استعداداً للانتخابات الرئاسية
  • خمسة محافظين وإصلاحي.. تعرف إلى مرشحي الرئاسة في إيران
  • الوزير السابق المكي يترشح للانتخابات الرئاسية.. ويهدد بالانسحاب بهذه الحالة
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية