شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن يويفا يستبعد يوفنتوس من دوري المؤتمر الأوروبي، أشارت تقارير صحفية اليوم الأحد، إلى أن نادي يوفنتوس لن يشارك في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل 2023 24، بسبب استبعاده من طرف .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يويفا يستبعد يوفنتوس من دوري المؤتمر الأوروبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يويفا يستبعد يوفنتوس من دوري المؤتمر الأوروبي

أشارت تقارير صحفية اليوم الأحد، إلى أن نادي يوفنتوس لن يشارك في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل 2023-24، بسبب استبعاده من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على خلفية تورطه في قضايا فساد مالي مخالفة لقواعد اللعب المالي النظيف.

وذكر موقع "كورييري ديلو سبورت" في تقرير له اليوم، أن "يويفا" قرر عدم السماح ليوفنتوس بالمشاركة في المسابقات الأوروبية المدة عام واحد، على خلفية العقوبة التي أقرتها المحكمة الرياضية الإيطالية ضد النادي في الموسم المنصرم، والتي تم على إثرها خصم نقاط من رصيد الفريق في مسابقة الدوري الإيطالي.

وبعدما كان فريق السيدة العجوز يحتل المركز الثاني خلف البطل نابولي قبل جولات قليلة من نهاية الموسم، تم خصم 15 نقطة كاملة، ما جعل الفريق يتدحرج في سلم الترتيب ثم ينهي المسابقة في المركز السابع الذي يساوي المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي.

وأكد التقرير أن إدارة يوفنتوس تقبلت قرار الاتحاد الأوروبي للعبة ولن تقدم طعنًا على مستوى محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، إثر اتفاق حصل مؤخرًا بينه وبين الهيئة الكروية الأوروبية، حتى لا تتفاقم أزمة النادي، أو يتم تسليط عقوبات أخرى لاحقًا قد تجعل الفريق يغيب عن دوري أبطال أوروبا في الموسم الموالي، إذ يريد النادي استنفاذ عقوبته من خلال الغياب عن مسابقة دوري المؤتمر الموسم المقبل.

ورغم أن ملف القضية ما يزال مفتوحًا في إيطاليا، إلا أن إدارة يوفنتوس باتت مضطرة للتفريط في المشاركة الأوروبية العام المقبل، وتأمل في غلق الملف نهائيًا بعد ذلك، حتى يتسنى للفريق المشاركة في دوري الأبطال في موسم 2024-25 في حال تحقيق مركز مؤهل إلى المسابقة.

ومن المنتظر أن يأخذ فيورنتينا صاحب المركز الثامن في ترتيب الدوري الإيطالي 2022-23 مكان يوفنتوس للمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، وهو الذي بلغ المباراة النهائية للمسابقة ذاتها في الموسم المنصرم قبل أن يخسر اللقب ضد وست هام يونايتد الإنجليزي.

جدير بالذكر أن يوفنتوس شارك في الموسم الماضي بدوري الأبطال قبل أن يتوجه إلى مسابقة الدوري الأوروبي، حيث بلغ الدور نصف النهائي قبل أن يقصى على يد إشبيلية الإسباني المتوج باللقب لاحقًا بعد فوزه على روما جوزيه مورينو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس الموسم المقبل فی الموسم

إقرأ أيضاً:

يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" معاقبة نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة  بسبب السلوك العنصرى من جماهيره فى مواجهة موناكو الفرنسى، التى أقيمت فى دورى أبطال أوروبا.

وقال نادى برشلونة في بيان رسمي عبر موقعه الرسمى : "يعلن نادى برشلونة أنه تلقى من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم غرامة قدرها 10 آلاف يورو وحظر بيع التذاكر لمباراة فى دورى أبطال أوروبا خارج أرضه بسبب السلوك العنصرى من جانب جزء من الجماهير خلال المباراة ضد موناكو يوم 19 سبتمبر الماضى".

وأضاف النادي: "ويُعلن النادى أنه سيلتزم بهذه العقوبة ويطبقها فى الجولة الرابعة من دورى أبطال أوروبا والتى سيلعب فيها الفريق ضد النجم الأحمر فى بلجراد يوم 6 نوفمبر. سيشرع نادى برشلونة في إعادة مبلغ التذكرة لجميع المشجعين الذين اشتروها بالفعل".

وتابع: "يرفض نادي برشلونة أي نوع عن العنف، وكما هو منصوص عليه في المادتين 3 و4 من نظامه الأساسي، فإنه سيضمن حماية وتعزيز الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الوارد في الميثاق الدولي لحقوق الإنسان الذي أصدرته الأمم المتحدة".

واختتم برشلونة بيتنه قائلا: "ويؤكد أن النادى سيعزز الإجراءات الحالية ويتخذ إجراءات إضافية مناسبة لمنع تكرار هذه الأحداث في المستقبل وكذلك معاقبة المسئولين".

يذكر أن فريق موناكو فاز ضد برشلونة بنتيجة 2-1 ليمنح البلوجرانا أول خسارة هذا الموسم بالمباراة التي جمعتهما على ملعب "لويس الثاني" ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25 في ثوبها الجديد.




مقالات مشابهة

  • محرز يتعرض رفقة فريقه الأهلي للخسارة الثانية هذا الموسم في دوري روشن
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • “يويفا” يفرض عقوبة قاسية على برشلونة بسبب فليك
  • يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره
  •  بـ3 دقائق فقط.. بن رحمة يقود ليون لبداية نارية في الدوري الأوروبي (فيديو)
  • الجزائري بن رحمة يقود ليون لبداية قوية في الدوري الأوروبي
  • أجبونلاهور: محمد صلاح إلى الدوري السعودي بمبلغ خيالي أعلى منه لدى رونالدو
  • كامبي يتحدث عن أهمية دوري السلة الأميركي في أبوظبي
  • خطوة جديدة تقرب محمد صلاح من روشن
  • عاجل.. وكيله: من الممكن أن نرى سيرجيو راموس في الزمالك