بين عشية وضحاها، وجد أهالي غزة الناجين من الحرب، أنفسهم بلا مأوى، بعد قصف منازلهم، من جانب الطيران العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ليبحثوا عن ملاذ آمن، متمسكين بالأمل الأخير للبقاء على قيد الحياة، هربا من مصير لا يعرفون نهايته.

فيديو صادم للنازحين في غزة: «ستشعر بالبرد داخل منزلك»

«ستشعر بالبرد داخل منزلك»، تحت هذا العنوان، نشر المصور الفلسطيني الشهير صالح الجعفراوي، الذي يحاول نقل حقيقة ما يحدث في قطاع غزة، على مدار أكثر من شهر، مقطع مصور، يكشف النقاب عن مأساة حياة النازحين في أحد المستشفيات.

«ما بنعرف وين ننام»، وسط الأمطار وأصوات القصف، ظهرت العائلات النازحة في وضع مأساوي، في ظل عدم توافر الملابس الثقيلة أو البطاطين، سواء للكبار أو الصغار، فضلا عن امتلاء الخيم بمياه الأمطار، التي أثرت بشكل كبير على كل «المراتب» و«البطاطين» الذين يستخدمونها للنوم.

«أكثر من مليون نازح يعاني من قسوة البرد»، بهذه الكلمات بدأ المصور الفلسطيني كلماته، مؤكدا أنهم يعيشون بلا طعام ولا شراب ولا فراش أو مأوى، متسائلا: «هل الأطفال راح يتحملوا البرد؟ أم ينجوا من الحرب ويموتون من شدة البرد؟».

View this post on Instagram

A post shared by صالح الجعفراوي (@saleh_aljafarawi)

مولد طفل في أحد مستشفيات النازحين بغزة

كشف الفيديو، عن ميلاد طفل لم يتجاوز اليومين داخل المستشفى التي يتخذها النازحين ملاذا لهم من قصف الاحتلال الإسرائيلي، بينما أبدى البعض مخاوفه من انتشار الأمر في ظل البرد الشديد، ووجود أعداد كبيرة داخل الخيم التي يحاولون الاختباء داخلها.

وتعيش غزة تحت القصف المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي لليوم 38 تواليا، والذي أسفر عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى، بينما يعيش الناجين حياة مأساوية في ظل الوضع الراهن الذي يعيشه القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين النازحين

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يتقدم مترا داخل لبنان رغم المعارك العنيفة

قال الدكتور توفيق شومان الكاتب والباحث السياسي، إنه واضح تماما أن البيانات المتلاحقة والمتعاقبة لقوات الاحتلال الإسرائيلي لدفع أهالي الجنوب اللبناني إلى النزوح، هي حرب ضد المدنيين وليس لها أهدافا عسكرية على الإطلاق، بعد نفاذ بنك الأهداف الإسرائيلية في الجنوب.

مساعي الاحتلال للفصل بين المقاومة وحاضنتها الشعبية

وأضاف «شومان» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال يسعى إلى ترويع الناس، للفصل بين ما يعرف بين جمهور المقاومة والمقاومة، وأن الاستهدافات الشبه اليومية على المعابر بين لبنان وسوريا التي وصلت ذروتها الجمعة، تأتي للضغط على المواطنين، خاصة على من يحاول النزوح إلى سوريا، كما أن الاحتلال يقصف حتى الطرق لمحاصرة الناس، ولخلق نوع من الشرخ بين اللبنانيين والمقاومة.

وأكد الباحث السياسي، أن الخسائر البشرية الفاضحة التي تكبدتها قوات الاحتلال في جنوب لبنان، على مدار الأيام الثلاثة الماضية، تعني أن هناك عجزا على المستوى البري والالتحام، مشيرًا إلى أن الاحتلال استخدم أقصى ما لديه فيما يعرف بالتفوق الجوي، أو القتال الجوي، ولكن على الأرض، أو كما يعرف بالقتال البري،  لم تستطع قوات الاحتلال التقدم مترًا  واحدًا.

مقالات مشابهة

  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يتقدم مترا داخل لبنان رغم المعارك العنيفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • عاجل- «بعد تسريب فيديو صادم».. مصير حسن نصر الله على المحك هل أصيب أم قتل؟
  • صادروا ممتلكات خاصة... إخلاء مبان في منطقة الحمرا من النازحين (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل داخل لبنان
  • فيديو صادم لتركية تعطس "بلا توقف" منذ 13 يوماً
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • العثور على أربع جثث داخل أكياس قرب مستشفى وسط اليمن!!
  • الجيش اللبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يخترق الخط الأزرق داخل أراضينا في خربة يارون وبوابة العديسة ثم ينسحب