قال النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ، إن دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة، خطوة هامة وتؤكد ثقل الدولة المصرية، مشيرا إلى أن القطاع عانى من نفاد الوقود، وهو ما سيؤثر بدوره على تعطيل المستشفيات وتوقفها عن اجراء العمليات ومداواة الجرحى والمصابين.

وتابع البلشي خلال تصريحاته لـ صدى البلد، أن الاحتلال الإسرائيلي  يقوم بخنق قطاع غزة بعدم إدخال الوقود، في محاولة منه لزيادة الحصار على القطاع بعد قطع الكهرباء والمياه منذ أسابيع وهذا الامر باعتراف مسئول أمني إسرائيلي.

وأكمل عضو الشيوخ أن دخول هذه الشاحنة سيتبعه دفع مزيد من القوافل البترولية ، موجها الشكر للدولة المصرية على جهودها المبذولة لدعم الاشقاء بغزة في محنتهم، من خلال إرسال عشرات من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

ولفت عضو الشيوخ إلى تحذير وكالة الأونروا من خطر نفاد الوقود في قطاع غزة، ما يؤثر على استقبال المساعدات الإنسانية، فهي أعلنت انها لم تعد قادرة على نقل المساعدات التي تصل من مصر إلى معبر رفح ثم نقلها إلى المخيمات والمستشفيات لأنه لا يوجد وقود لحركة تلك الشاحنات التابعة للمنظمة الأممية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد البلشي معبر رفح قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي الوقود قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف

عمّان، الأردن   (CNN) -- أعلنت القوات المسلحة الأردنية الإثنين، إرسال عيادتين متنقلتين إلى قطاع غزة ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية، مزودتين بالمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لدعم مبتوري الأطراف، وهي مبادرة ملكية أفصح عنها في 28 أغسطس/آب المنصرم.

ومن جسر الشيخ حسين (معبر وادي الأردن) شمال المملكة حيث انطلقتا من هناك بكوادرهما الطبية، قال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة مصطفى الحياري "إن المبادرة الأردنية جاءت بإشراف من الخدمات الطبية الملكية وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وعدد من الشركاء المحليين، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات الناتجة عن الحرب في قطاع غزة، وعدم قدرة مستشفيات القطاع على معالجة هذه الحالات والتعامل معها".

مقالات مشابهة

  • بلينكن: التقدم في إرسال المساعدات أصبح مهدداً بهجوم الدعم السريع في الفاشر
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي
  • البريقة: توزيع مليون و740 ألف لتر وقود في سبها خلال يومين وتخصيص نقاط لتوزيع غاز الطهي
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة