قالت وزارة الأشغال العامة مساء أمس الأربعاء إن فرق العمل المعنية تعمل على سحب المياه من الطرق نتيجة تدفقات الأمطار «التي فاقت القدرة الاستيعابية» لشبكة الأمطار.
وقال المتحدث باسم (الأشغال) المهندس أحمد الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الفرق المعنية متواجدة على مدار الساعة وموزعة في جميع نواحي البلاد لمتابعة ومعالجة شبكة الأمطار والتعامل مع تجمعات المياه في عموم المناطق الداخلية والطرق العامة.


وأشار إلى التنسيق المتواصل مع (الدفاع المدني) والجهات ذات الصلة للتعامل الفوري مع أي بلاغ يرد إلى الوزارة والجهات التابعة لها عبر قنوات التواصل أو الخط الساخن رقم (150).
وتأثرت البلاد بحالة جوية مطرية بدأت منذ صباح اليوم على المناطق الغربية وتقدمت إلى المناطق السكنية الوسطى خلال الساعات القليلة الماضية بكميات متفاوتة ما بين خفيفة إلى متوسطة وكانت غزيرة على بعض المناطق.
وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي في تصريح سابق ل(كونا) إن أعلى كمية أمطار تم تسجيلها كانت في منطقة السالمية حيث بلغت 38 ملم تلتها الجابرية بـ28 ملم ثم كيفان بمعدل 26 ملم والرميثية والسلام 16 ملم لكل منهما في حين بلغت في منطقة الصديق 12ر7 ملم والعبدلي 14ر2 ملم ثم الصابرية بـ7ر3 ملم وحطين 6ر6 ملم والأبرق 5ر6 واللياح 5ر4 ومطار الكويت 3ر7 والنسيم 3 ملم والرابية وأبو الحصانية 2ر8 ملم والقصور 2ر3 ملم.
وترأس وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الأشغال العامة بالوكالة الدكتور جاسم الاستاد في وقت سابق اليوم اجتماعا عقد في غرفة عمليات (الأشغال) للوقوف على الاستعدادات الكاملة لموسم الأمطار.
وشدد الوزير الاستاد على أهمية رفع حالة الجاهزية لقطاعات (الأشغال) تزامنا وإعلان إدارة الأرصاد الجوية في شأن الحالة المطرية موجها قياديي الوزارة والفرق التابعة التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة مثل وزارات الداخلية والكهرباء والماء والنفط وقوة الإطفاء العام والحرس الوطني والإدارة العامة للطيران المدني في هذا الشأن.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك

المناطق_واس

نبه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة تبوك، اليوم من أتربة مثارة، على الوجه، وأملج، وضباء، تشمل تأثيراتها المصاحبة، رياحاً نشطة، وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية (3_5) كم.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب 5 يوليو 2024 - 8:36 مساءً “الأرصاد”: ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق خلال فصل الصيف 3 يوليو 2024 - 7:24 مساءً

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله- حتى الساعة الـ 7 مساءً.‏

مقالات مشابهة

  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • غداً: احتفال بالعام الهجرى الجديد فى مسجد ناصر بالفيوم
  • مياه الفيوم: إنهاء مشكلة ضعف وصول المياه ببعض المناطق بقرية فيديمين بسنورس
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • حرارة قياسية تتعدى 49 درجة إلى غاية السبت
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب