كشفت هبة الشرقاوي مدير إدارة التعليم بمؤسسة حياة كريمة، تفاصيل بدء تطبيق نظام التعليم الياباني في مدارس القرى التابعة للمؤسسة.

أخبار متعلقة

وسيم السيسي: اتفقت مع وزير التعليم على تدريس التاريخ المصري القديم للطلاب

وزير التعليم يشيد بإجراءات مكافحة الغش بلجان «أولاد الأكابر» في سوهاج

وكيل «تعليم كفر الشيخ»: غرفة العمليات لم ترصد أي مخالفات

وقالت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأحد، إن نظام التعليم الياباني تم تطبيقه في 100 مدرسة من مدارس قرى المبادرة، مشيرة إلى أنه تطبيق نظام التعليم الياباني في 3 محافظات كمرحلة أولى وهما محافظات المنوفية والبحيرة والدقهلية كمرحلة أولى بعد معاينة 30 مدرسة في هذه المحافظات خلال الفترة الحالية من خلال الفرق التابعة لحياة كريمة في هذه المحافظات.

وأضافت أن النموذج الذي تم اختياره من نظام التعليم الياباني والذي سيتم تطبيقه في قرى حياة كريمة يعمل على إكساب الطلاب مهارات لمعارف جديدة وتعزيز الانتماء للمكان الذي يعيشون فيه، إذ أن أنشطة هذا النظام مرتبطة تمامًا بمحيط الطلاب.

وقالت إن الأهالي في هذه المحافظات كانوا متواجدين في الخطوات الأولى، قبل أن تعقد مؤسسة حياة كريمة لقاء تعريفيًا بمشاركة كل المهتمين بالتعليم والأهالي في هذه المحافظات تمهيدًا لبدء تطبيق النظام الياباني للتعليم في هذه القرى، إذ أن هذه الأنشطة في نظام التعليم الياباني لا تستهدف الطلاب فقط وإنما تتم بمشاركة أولياء الأمور كذلك.

هبة الشرقاوي مدير إدارة التعليم بمؤسسة حياة كريمة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع

تواصل مؤسسة حياة كريمة مسار التنمية الذي بدأته في عام 2019، حيث أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي تلك المبادرة لتكون مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع في المبادرة لعمل المشروعات والقوافل. 

أهداف مؤسسة حياة كريمة 

وتهدف مؤسسة حياة كريمة إلى:

- توطين أهداف التنمية المستدامة لإيجاد تدخلات فاعلة نحو أحد أهم القضايا المجتمعية.

- توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكان المجتمعات الأكثر احتياجا في المناطق الفقيرة والعشوائيات الحضرية غير المخططة والمناطق البديلة للعشوائيات غير الآمنة والقرى الفقيرة على مستوى الجمهورية، سعيا للقضاء على الفقر المدقع.

- تنمية الريف المصري كونه المشروع الجامع الشامل لأهداف التنمية المستدامة من خلال منظومة تنموية تحقق روح المشاركة المجتمعية لبناء الوطن وتعزيز فكر المواطنة من خلال كسر حلقة الفقر وخلق مستقبل أكثر إشراقا للأسر المصرية.

ضمان «حياة كريمة» للمواطن

- تنمية الإنسان بالتكافل الرحيم والتدخل السريع طويل المدى لمساندة كل مصري ومصرية من الأسر الأكثر احتياجا في محافظات وقرى مصر في كل مناحي الحياة على أن تكون أولويتها هي تقديم العون لكل الأسر الأولى بالرعاية برحمة ولطف.

- أن تصبح المؤسسة كيانًا شابًا رائدًا يصل بالمجتمع إلى حالة الرضا، ثم حالة الإنتاج، ثم الاستقلالية الذاتية، ومن ثم الرقي وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق الرخاء، بما يضمن الحياة الكريمة لكل أفراده.

كما يوجد مليون و501 ألف و550 مستفيدا من المحور الطبي للمبادرة، 100 ألف مستفيد من محور التدخلات الإنسانية، 500 ألف من محور التعليم والثقافة والتوعية، و19 مليونا و520 ألفا من محور الأمن الغذائي. 

وتضم المؤسسة 45 ألف شخص متطوع شخص يعملون على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر احتياجاً، من خلال 27 مقرا بمختلف أنحاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لحياة كريمة اليوم في 3 محافظات.. اعرف المواعيد والأماكن
  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • صابر وأسرته «عايشين مستورين» بسبب حياة كريمة: «الحلم بقى حقيقة»
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة